لا تزال منظمة الصحة العالمية غير قادرة على توزيع الوقود والإمدادات الصحية الأساسية المنقذة للحياة. على المستشفيات الكبرى في شمال غزة بسبب نقص الضمانات الأمنية.

ومع تدهور النظام الصحي في غزة، دعت منظمة الصحة العالمية إلى توفير مرور آمن للوقود والإمدادات للمرافق الصحية.

كما دعت منظمة الصحة العالمية إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

حتى يمكن توصيل الإمدادات الصحية والوقود بأمان إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

وتشمل بعض المرافق التي تنتظر إمدادات منظمة الصحة العالمية والوقود في شمال غزة مستشفى الشفاء. حيث تقترب نسبة إشغال الأسرة بالفعل من 150%. الليلة الماضية.

واضطر المستشفى الإندونيسي إلى إيقاف بعض الخدمات الحيوية بسبب نقص الوقود، حيث يعمل الآن بوظائف محدودة.

ولا يزال مستشفى الصداقة التركي، وهو مستشفى الأورام الوحيد في قطاع غزة، يعمل بشكل جزئي بسبب نقص الوقود. مما يعرض حوالي 2000 مريض بالسرطان للخطر.

وبالإضافة إلى المستشفيات التي اضطرت إلى إغلاق أبوابها بسبب الأضرار والهجمات. فقد أغلقت ستة مستشفيات في مختلف أنحاء قطاع غزة أبوابها بسبب نقص الوقود.

وما لم يتم تسليم الوقود الحيوي والإمدادات الصحية الإضافية بشكل عاجل إلى غزة. فإن الآلاف من المرضى الضعفاء معرضون لخطر الموت أو حدوث مضاعفات طبية مع توقف الخدمات الحيوية بسبب نقص الكهرباء.

ومن بين هؤلاء 1000 مريض يعتمدون على غسيل الكلى، و130 طفلًا يحتاجون إلى مجموعة من الرعاية. ومرضى في العناية المركزة أو يحتاجون إلى جراحة ويعتمدون على إمدادات مستقرة وغير منقطعة من الكهرباء للبقاء على قيد الحياة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمیة بسبب نقص

إقرأ أيضاً:

الغمراوى: نسعى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية في مجال الدواء

اختتم وفد رفيع المستوى من منظمة الصحة العالمية، أمس، زيارته لهيئة الدواء المصرية، والتي استمرت ثلاثة أيام، حيث اطلع خلالها على الإجراءات التي اتخذتها الهيئة لتمكينها من الحصول على اعتماد المنظمة في مجال الدواء، وذلك تمهيدًا للزيارة القادمة التي سيجريها وفد المنظمة.

في ختام الزيارة، أعرب الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، عن شكره لمنظمة الصحة العالمية، مثمنًا الجهود الكبيرة التي تبذلها لدعم منظومة الرقابة الدوائية في مصر. وأكد حرص هيئة الدواء المصرية على الحصول على اعتماد المنظمة في مجال الدواء، بعد أن حققت سابقًا مستوى النضج الثالث في مجال اللقاحات. وأوضح الغمراوي أن هذا السعي يتماشى مع استراتيجية الدولة لعام 2030، وتوجيهات السيد رئيس الجمهورية المتعلقة بتوطين صناعة المستحضرات الدوائية في مصر، إلى جانب تعزيز الثقة بفعالية وأمان الدواء المصري، وهو ما ينعكس إيجابيًا على سمعته محليًا ودوليًا، ويفتح آفاقًا جديدة للاستثمار والتصدير.

وقد أشاد وفد منظمة الصحة العالمية بالتطورات الكبيرة التي شهدتها هيئة الدواء المصرية في مجال الدواء، مؤكدين وجود ملاحظات إيجابية من شأنها أن تساهم في حصول الهيئة على الاعتمادات الدولية، كما أعربوا عن تقديرهم للجهود المتسارعة التي بذلت في تحديث النظام الرقابي المصري، مشيرين إلى توافقه مع المعايير الرقابية العالمية في ظل الأدوار المؤسسية التي تضطلع بها هيئة الدواء المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن نتائج هذه الزيارة تعكس ثقة المجتمع الدولي في النظام الرقابي الدوائي المصري، الذي يتميز بالقوة والتكامل واتباعه لأحدث المعايير العالمية. وتأتي هذه الجهود في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على الاستفادة من الخبرات الدولية والتجارب الرائدة للمؤسسات الرقابية، ومواكبة التطورات العالمية في مجال اللقاحات والأدوية، لضمان الحصول على الاعتمادات الدولية اللازمة.

اقرأ أيضاًوفدا منظمة الصحة العالمية يؤكد خلو مصر من الحصبة

لمواجهة «جدري القرود».. منظمة الصحة العالمية تسلم الكونغو الديمقراطية 33.5 طن من الإمدادات الطبية

رئيس الوزراء: هيئة الدواء مستقلة وتتبع المعايير العالمية ومنظمة الصحة العالمية

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: إخلاء 3 مستشفيات في بيروت بسبب القصف الإسرائيلي
  • الصحة العالمية: 6 % من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • منظمة الصحة العالمية تستعدّ للقيام بالجولة الثانية لتلقيح أطفال غزة ضدّ شلل الأطفال
  • وزير الصحة اللبناني: 10 مستشفيات تعرضت لأضرار بسبب الغارات الإسرائيلية
  • الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • الصحة العالمية تحذر: خطر وباء عالمي جديد قد يكون غير قابل للعلاج
  • الصحة العالمية: مستشفيات لبنان مكتظة بعدد كبير من المصابين
  • غير قابل للشفاء.. الصحة العالمية تعلن عن خطر حدوث وباء عالمي جديد
  • هيئة الدواء تسعى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية
  • الغمراوى: نسعى للحصول على اعتماد منظمة الصحة العالمية في مجال الدواء