أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية الصفا الإنسانية محمد الشايع بالدور الرائد للأمانة العامة للأوقاف في دعم مسيرة العمل الخيري الكويتي،جاء ذلك في إطار استعراض الشايع لنتائج تنفيذ مشروع مصرف العشيات، الذي أسهم في سد حاجة المحتاجين داخل الكويت نتيجة التعاون المثمر والبناء بين «الصفا الإنسانية» و«الأمانة العامة للأوقاف».



وأوضح الشايع أنه تم اختيار الأسر المستفيدة من المشروع من خلال قسم المشاريع والبرامج المحلية في الجمعية؛ وقد تمت دراسة حالاتهم بعناية، وتصنفيهم حسب الأولوية؛ للاستفادة من هذا المشروع.

وأضاف: وقد بلغ عدد المستفيدين من مصرف العشيات نحو (514) أسرة داخل الكويت من الأسر التي لا معيل لها متمثلة في أسر السجناء والأرامل والمطلقات و المهجورات، وأسر العاطلين عن العمل وهم ذوو الاحتياجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والعاجزون، بالإضافة إلى أسر ضعيفي الدخل من الفقراء والمساكين وأصحاب الرواتب المتدنية؛ حيث تم حصر وتحديد الأسر المستهدفة، وتوزيع البطاقات الذكية؛ بما يحفظ لتلك الفئات خصوصيتها وكرامتها.

وتوجه الشايع بخالص الشكر والتقدير للأمانة العامة للأوقاف على دورها الكبير والرائد داخل الكويت، في دعم الفقراء والمحتاجين، داعياً عموم المحسنين والمحسنات إلى المشاركة بدعم مشاريع الجمعية؛ تطبيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين، وتعزيزا لمد يد العون والمساعدة لكل محتاج، وذلك بالتبرع عبر الاتصال بالخط الساخن المخصص لاستفسارات الداعمين الكرام وتبرعاتهم 22233322 أو من خلال الموقع الإلكتروني alsafakw.com، أو عبر زيارة مقر الجمعية الكائن في منطقة الصديق قطعة 7 شارع 712 قسيمة 301.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: العامة للأوقاف

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنان

سرايا - هلا أخبار أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنها تلقت طلباً رسمياً اليوم الثلاثاء من جمهورية العراق بطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث موضوع النازحين واللاجئين في لبنان وتقديم المساعدة للبنان الشقيقة بهذا الخصوص.

 


وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، إن الأمانة العامة للجامعة قامت بتعميم الطلب العراقى اليوم على الدول الأعضاء والتشاور مع اليمن الرئيس الحالي لدورة مجلس جامعة الدول العربية ومع العراق صاحب الطلب لتحديد الموعد لعقد الاجتماع الطارئ .


مقالات مشابهة

  • بالتعاون بين بارزاني الخيرية وقنصلية الكويت.. افتتاح كلية الدراسات الإسلامية في أربيل (صور)
  • زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا تهدد الفقراء بشتاء قارس
  • الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • وزارة العمل تعلن توفر وظيفة شاغرة لدى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي
  • بيان دولة الإمارات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين
  • أكثر من 40 مشروعًا لسقيا الماء في مكة والمدينة المنورة
  • الأمانة العامة لمجلس الوزراء: لا توجد عطلة رسمية في يوم 3 تشرين الأول
  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل
  • الأورمان تسلم 1050 كشك لغير القادرين في بني سويف
  • مصدران لـCNN: إسرائيل نفذت عمليات برية صغيرة داخل الأراضي اللبنانية مؤخرًا