كتب- محمد نصار:

استقبل اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، السفير محمد نهاض، قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وفي بداية اللقاء، أكد وزير التنمية المحلية، عمق وقوة العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر وفرنسا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية في ظل العلاقات المتميزة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأشار اللواء هشام آمنة، إلى حرص وزارة التنمية المحلية على تعميق مجالات التعاون والتنسيق المشترك مع الجانبين فيما يخص مجالات عمل الإدارة المحلية.

ومن جانبه، أكد السفير محمد نهاض، أن مصر دولة محورية ومهمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مؤكدا دورها المهم في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأوضح قنصل عام فرنسا بالإسكندرية، أن العلاقات بين مصر وفرنسا مميزة في كل المستويات، لافتا إلى حرص الجانب الفرنسي على توطيد التعاون والتواصل بين الجانبين على الأصعدة كافة.

وخلال اللقاء، تم مناقشة العديد من الموضوعات وملفات العمل الخاصة بالإدارة المحلية وبصفة خاصة نقل الخبرات والتدريب ورفع كفاءة الكوادر المحلية بما يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بجميع محافظات الجمهورية في ظل المشروعات التنموية الكبرى التي تنفذها الدولة المصرية في كل المحافظات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية قنصل عام فرنسا مجالات التعاون المشترك التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك

التقى شريف فتحي وزير السياحة، بخيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات بين مصر وجمهورية كازاخستان، لاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

يأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير لتعزيز التعاون، وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية، وفتح آفاقا للتعاون المشترك.

التعاون بين البلدين

وخلال اللقاء، تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية 

كما استعرض الجانبان إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان؛ بما يُساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومُنتج السياحة الثقافية، بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة المقبلة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وطالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع الأوزبكي سبل تعزيز التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع في أوزبكستان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع الأوزبكي تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الكونجولية التعاون في الصحة والزراعة والطاقة
  • وزيرُ الخارجية يبحثُ مجالات التعاون مع نظرائه بالدول الشقيقة والصديقة بنيويورك