قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن هذا المؤتمر منعقد للتعبير عن موقف مصر الرسمي لما يحدث في قطاع غزة، فقد سبق وحذرت مصر وضمن موقفها الثابت من القضية الفلسطينية مما يحدث في قطاع غزة في ديسمبر الماضي.

 

وأضاف رشوان: نتحدث عن موقف ليس يمتد لعدة شهور فقط بل لفترة طويلة، مشددا على أن الرئيس السيسي وصف القضية الفلسطينية بقضية القضايا وأكد هذا في أكثر من مناسبة.

 

وأشار رشوان إلى الاهتمام المصري غير المسبوق للحفاظ على السلم العالمي، وأن القاهرة ترى بشكل قاطع أن القضية الفلسطينية يجب أن تحل، بوجود دولتين وضرورة إيقاف الاعتداءات على الفلسطينيين ووقف السياسات الإسرائيلية.

 

وكشف ضياء رشوان عن بعض المعلومات في هذا الإطار لما يجرى داخل قطاع غزة منذ 17 يوما وتحديد بعد عملية طوفان الأقصى، حيث صل عدد الشهداء إلى 5800 شهيد من بينهم 2300 طفل، وأكثر من 16 ألف مصاب، إضافة لوجود أكثر من ١٠٠٠ شخص تحت الأنقاض.

 

وتساءل رشوان لماذا تمنع إسرائيل الإعلام العالمي من الدخول إلى قطاع غزة؟، مؤكدا أنه تم التعدي على أكثر من 25 سيارة إسعاف، وأصبح 70% من سكان قطاع غزة من النازحين، مشددا على أنه لم يسلم مكان واحد في غزة من القصف الإسرائيلي.

 

وأكد رشوان، أن ما يحدث الآن داخل قطاع غزة يؤدي إلى فقدان الشعب الفلسطيني للأمل في حل الدولتين، لافتا إلى أن مصر تؤكد على عدم السماح بحدوث تداعيات سلبية على الامن المصري القومي، وأن دفع الإسرائيليين لنزوح الفلسطينيين أمر مرفوض.

 

وقال ضياء رشوان، إن إجمالي ما دخل قطاع غزة من مساعدات إنسانية بلغ 457 طنا من الأدوية، و87 طنا من المياه، و251 طنا من المواد الغذائية، مشيرا إلى وصول 29 طائرة مساعدات إلى مصر من عدد كبير من الدول، كان آخرها كينيا.

 

وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر دائما تدعو للوقف الفوري لإطلاق النار والدخول لمفاوضات، مشيرا إلى أن وقف إطلاق النار أمر ضروري وليس طلبًا مصريا فقط، مشددا على أن بعض دول الغرب تخشى أن تطلب هذا الطلب بسبب العلاقات مع الدولة المحتلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضیاء رشوان قطاع غزة غزة من

إقرأ أيضاً:

14 مليون خارج السوق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة الأجنبية

وجه قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ضربات أمنية لملاحقة تجار العملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام، بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 14 مليون جنيها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة التحقيق.

يأتي ذلك استمرارًا للضربات التي توجهها قوات الأمن للقضاء على جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

اقرأ أيضاًمدير الكلية البحرية: نبارك لخريجي الدفعة 75 بعد اجتيازهم الدراسة الأكاديمية

6 تصريحات نارية لـ القندوسي تثير الجدل في الأهلي.. ورسالة مثيرة لـ إمام عاشور

مقالات مشابهة

  • الإبادة تستهدف الصحفيين بغزة.. عام من محاولات قتل الشهود على جرائم الاحتلال
  • إعلام غربي يكشف طريقة اختراق إسرائيل لـ “حزب الله” استخباراتيا.. ما علاقة سوريا؟
  • الممثل بارديم عن غزة: لا يمكننا أن نبقى غير مبالين وإسرائيل ترتكب جرائم حرب
  • 14 مليون خارج السوق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة الأجنبية
  • الطاقة الشمسية في أستراليا قد تكون مخترقة.. ما علاقة إسرائيل وحزب الله؟
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر المجيدة رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية
  • ضياء رشوان: حرب أكتوبر ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور المحن
  • العثور على أجسام مخيفة تهدد حياة المواطنين غربي اليمن (صور)
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • جريمة مروّعة تهز إب: العثور على جثامين أسرة مقتولة داخل "أكياس"