فنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأخبار التي تم تداولها في بعض وسائل الإعلام، بخصوص عدم الترخيص لطائرة فريق انيمبا النيجيري النزول بالمغرب.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مديرية النقل الجوي، توصلت يوم الإثنين، 23 أكتوبر 2023 على الساعة 12 و3 دقائق ظهرا، بطلب أولي من طرف فريق إنييمبا للترخيص للطائرة الخاصة.

وبعد توصلها بالطلب، طلبت مديرية النقل الجوي، من فريق إنييمبا النيجري، إتمام الوثائق اللازمة للحصول على الترخيص، التي تم إرسالها على أربع دفعات، الأولى على الساعة 6 و40 دقيقة مساء، والثانية على الساعة 8 و30 دقيقة صباح اليوم الموالي، والثالثة على الساعة 8 و51 دقيقة صباحا، في حين تم إرسال الدفعة الأخيرة من الوثائق على الساعة 9 و36 دقيقة صباحا.

وحسب مديرية النقل الجوي، فإن منح الترخيص يستوجب إرسال جميع الوثائق المطلوبة قبل 72 ساعة من تاريخ الرحلة، مؤكدة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن مديرية النقل الجوي منحت لطائرة الفريق النيجري الرخصة، بعد استكمال جميع وثائق الملف.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأجيل مباراة الوداد الرياضي وإنييمبا النيجيري، لحساب إياب ربع نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”، إلى يوم الخميس 26 أكتوبر الجاري، عوض الأربعاء كما كان مقررا سلفا.

وأكد الفريق النيجيري في بلاغ له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، أن السلطات المغربية، رفضت هبوط طائرة الفريق، بعد فشل إدارة النادي في استصدار تصريح هبوط الطائرة القادمة من مطار “مورتال بلاغوس” الدولي بنيجيريا في المغرب.

وأضاف المصدر ذاته، “عاد الفريق أدراجه لنيجيريا بعد أن أمضى 6 ساعات و30 دقيقة في الطائرة وفي انتظار تصريح الهبوط من السلطات المغربية لإقلاعها”.

وكان الوداد الرياضي قد اقترب من التأهل إلى نصف النهائي، عقب الانتصار على إنييمبا النيجيري بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها الأحد الماضي، على أرضية ملعب غودويل أكبادو في أويو، لحساب ذهاب ربع نهائي السوبر ليغ الإفريقي، في نسخته الأولى، “أحدث بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

كلمات دلالية إنييمبا النيجيري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السوبرليغ الإفريقي الوداد الرياضي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إنييمبا النيجيري الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السوبرليغ الإفريقي الوداد الرياضي الجامعة الملکیة المغربیة لکرة القدم إنییمبا النیجیری على الساعة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتخذ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا بإعادة هيكلة لجنة الحكام، وإجراء عدد من التعديلات لتطوير اللجنة.

وجاء القرار عقب اجتماع مطول مع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، حيث تم الاستقرار على ضم  عزب حجاج وسامي فاروق، فيما تم توجيه الشكر لبعض أعضاء من اللجنة.

ومن ناحية أخرى تواجد الحكمان المصريان محمد حسن وطارق سامي في القائمة النهائية لحكام كأس العالم لكرة الصالات، التي تستضيفها أوزبكستان، خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 6 أكتوبر من العام الجاري.

وظهر حسن وسامي بشكل مميز خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة الصالات بالأراضي المغربية، حيث أدار محمد حسن المباراة النهائية للبطولة بين المغرب وأنجولا، وهو ما أهلهما للتواجد في القائمة النهائية لحكام المونديال.

مقالات مشابهة

  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • الوزير لفتيت: وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات مدينة فاس لكأس العالم 2030
  • فاس.. لقجع يدعو إلى التنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • لقجع يدعو من فاس كافة القطاعات إلى التجند والتنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك
  • مران الزمالك يشهد تصعيد أحمد حسام مهاجم فريق الشباب مواليد 2003
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام