أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس، اليوم الثلاثاء، تجدد القصف على مدينة بئر السبع المحتلة وتل أبيب ومطار جوريون وأسدود المحتلة أيضًا، وذلك كرد فعل على جميع المجازر الصهيونية التي ترتكب ضد المدنين الفلسطينيين.

ومن جانبها، كشفت القناة الـ12 الإسرائيلية، عن رشقة الصواريخ الأخيرة القادمة من قطاع غزة، إذ أصابت منزلين على الأقل بمستوطنة «ألفي مناشية» شمال الضفة الغربية.

شاهد | صواريخ الفصائل الفلسطينية في سماء #تل_أبيب بعد أن أعلنت توجيهها رشقة جديدة ردًا على استهداف المدنيين #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/7KTLnc5CMP

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) October 24, 2023

ومن جانب آخر، صرحت وزارة الداخلية الفلسطينية، بأن هناك حوالي 25 شهيدا جراء القصف الإسرائيلي، لمنازل المواطنين في النصيرات وجباليا وبيت لاهيا.

يذكر أن، كتائب القسام، بدأت عمليتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، ردا على العدوان الإسرائيلي.

اقرأ أيضاًطائرات الاحتلال تقصف منزلين في شارع اليرموك وسط غزة.. وكتائب القسام ترد

كتائب القسام: مستعدون لإطلاق سراح محتجزتين بنفس إجراء رهائن أمريكا

أول رد فعل من كتائب القسام ضد الاحتلال بعد تدمير مستشفى المعمداني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي اسرائيل غزة اخبار فلسطين غزة تحت القصف قضية فلسطين قطاع الجيش الاسرائيلي فلسطين اليوم قصف غزة حرب غزة سكان قطاع غزة غلاف غزة غزة الان فلسطين تنتفض قطاع غزة الان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صواريخ غزة دعم فلسطين إسرائيل وفلسطين فلسطين الان قطاع غزة اليوم فلسطين مباشر شمال قطاع غزة اسرائيل فلسطين إسرائيل والمقاومة حرب اسرائيل مستوطنة إسرائيلية حرب في قطاع غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة هجوم حماس على اسرائيل المقاومة في غزة قصف فلسطين غارات على قطاع غزة تهجير سكان قطاع غزة الشرطة الاسرائيلية مخطط اسرائيل غارات إسرائيلية على قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه في فلسطين طولكرم في فلسطين اسرائيل و لبنان اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تقصف مستشفى الإسرائيلين الحرب بين حماس وإسرائيل فلسطين حرة مظاهرة داعمة لفلسطين اسرائيل و غزة المستوطنات الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

القسام وسرايا القدس تتصديان لعدوان الاحتلال في حي الشجاعية بغزة

كتائب القسام تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية بغزة سرايا القدس تعلن تنفيذ عمليات في الشجاعية وقنص جندي من قوات الاحتلال

أعلنت كتائب القسام، أنها قامت بدك تمركزات قوات جيش الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف هاون.

أما سرايا القدس أعلنت أنها تمكنت من قنص جندي من قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بارتفاع حصيلة إصابات جنوده جراء العدوان على غزة

وقالت إنه قصفت بوابل من قذائف الهاون النظامي تمركزات للاحتلال في محور التقدم بحي الشجاعية شرقي غزة.

وكانت هيئة البث العبري قد أعلنت أن عملية الجيش في الشجاعية تستمر عدة أسابيع،  زاعمة أن هدف العملية هو جمع معلومات لاستعادة المحتجزين.

اقرأ أيضاً : فصائل المقاومة تعلن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في الشجاعية وتل الهوى بغزة

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 670 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 316 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,977 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 595 منهم بالخطرة، و1,013 إصابة متوسطة، و2,369 إصابة طفيفة.

وبلغت حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا و86 ألفا 969 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تقصف مستوطنات بغلاف غزة
  • القسام تفجر منزلا بجنود الاحتلال شرق رفح.. نفذت منه عملية قنص
  • «القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»
  • كمائن الموت
  • القسام وسرايا القدس تتصديان لعدوان الاحتلال في حي الشجاعية بغزة
  • سرايا القدس تقصف موقع إسرائيلي.. و«القسّام» تستهدف ناقلة وجرافة صهيونية في تل الهوى
  • محاولات لعزل نتنياهو والتظاهرات تملء شوارع تل أبيب
  • "كتائب المجاهدين" تقصف مقر قيادة فرقة غزة الإسرائيلية في "ريعيم" برشقة صاروخية (فيديو)
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • "كمائن الموت".. "كتائب القسام" توجه رسالة مصورة للجيش الإسرائيلي (فيديو)