صرح رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميغال، اليوم الثلاثاء، بأن الشركة الحكومية الأوكرانية "أوكروبورونبروم" وشركة الدفاع الألمانية "راينميتال" قامتا بإنشاء مصنع مشترك في أوكرانيا. وكتب شميغال في صفحته على "تلغرام": "قامت شركة الدفاع الألمانية "Rheinmetall" ("راينميتال") وشركة "أوكروبورونبروم" بإنشاء مصنع مشترك.

وتم تسجيل شركة "Rheinmetall - أوكروبورونبروم" في 18 أكتوبر الجاري".

وأضاف أن "المصنع سيقوم بصيانة وإصلاح المعدات الموردة لأوكرانيا. كما سيتم فيه إنتاج أفضل نماذج للمعدات العسكرية التي تنتجها شركة "Rheinmetall AG".

وفي مايو الماضي أفادت شركة "أوكروبورونبروم" بالتوصل إلى اتفاقية شراكة مع شركة "Rheinmetall". وعلى وجه الخصوص أعلنت الشركتان عن نيتهما لإنشاء مصنع مشترك لإصلاح المدرعات الموردة لأوكرانيا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاق تسوية بين والري وهيئة التعمير وشركة القناة للسكر

وقع كلا من الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ، و علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، و الدكتور كامل عبد الله العضو المنتدب لشركة القناة للسكر ، اتفاقية تسوية بين الري، والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وشركة القناة للسكر لصالح مشروع القناة للسكر، بحضور  المستشار عدنان فنجرى وزير العدل.

وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على دعم مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات وحسم شكاوى المستثمرين بالطرق الودية.

ويأتى ذلك فى سياق الجهود المستمرة لتذليل كافة الصعوبات التى تواجه المستثمرين وتسهيل الاجراءات التى تضمن بيئة استثمارية آمنة ومستقرة ، وانطلاقا من الحرص على الحفاظ على المشروعات التنموية والتى تنعكس على دعم الاقتصاد المصرى وتوفير فرص عمل وزيادة المنتج المحلى .

وكانت الأمانة الفنية للجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار قد عقدت عدة اجتماعات، توصلت خلالها إلى تسوية متوازنة حفظت بها حقوق الطرفين وعملت على تذليل أية عقبات أمام المستثمر .

يذكر أن مشروع القناة للسكر يٌعد مشروعاً زراعياً صناعياً متكاملاً يهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة المصرية من السكر من خلال زراعة البنجر وإقامه مصنع لإنتاج السكر عالي الجودة .

مقالات مشابهة

  • شركة Cloudflare تعلن نتائج دراستها البحثية عن التهديدات السيبرانية في منطقة الشرق الأوسط وتركيا
  • لضمان إنتاجية عالية.. شركة الزاوية تعلن الانتهاء من العمرة السنوية لمصفاتها
  • مدبولي ونظيره البافاري يشهدان توقيع إعلان نوايا مشترك بين وزارة الكهرباء وحكومة ولاية بافاريا الألمانية
  • توقيع إعلان نوايا مشترك بين وزارة الكهرباء وحكومة ولاية بافاريا الألمانية
  • توقيع اتفاق تسوية بين والري وهيئة التعمير وشركة القناة للسكر
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • إسرائيل تعلن أن هجوم إيران الصاروخي هو الأكبر والأعنف في تاريخها
  • ‎شركة تنفيذ تعلن عن وظائف شاغرة
  • شركة دكتور كيف القابضة تعلن عن وظائف شاغرة في 3 مدن بالمملكة