قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنَّ البعض ظن أن القضية الفلسطينية قد وئدت بفعل ظروف محيطة عديدة سواء اقتصادية أو سياسية أحاطت بالمنطقة والعالم، لكن تقدير مصر كان دوما أن القضية الفلسطينية قضية القضايا على حد تعبير الرئيس السيسي.

وأضاف «رشوان»، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ القضية الفلسطينية فرضت نفسها على الجميع، ويقصد بالجميع التحركات العالمية والدولية فهناك اهتمام غير مسبوق من العالم.

وتابع أن الموقف المصري عبرت عنه كلمات الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة، وموقف مصر له العديد من الخصائص والنقاط المحددة ومصر ترى أنه لا بد أن تحل القضية وفقا للشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن وكل ما توصلت إليه المفاوضات وحل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على الأراضي المحتلة من قبل 67 وتكون عاصمتها القدس الشرقية هو الحل الوحيد المقبول لمصر.

واستطرد «رشوان»، أنه بعد مرور 75 عاما على قرار التقسيم الذي أنشئت بموجبه دولة إسرائيل ليغيب خلال هذه المدة الحق الفلسطيني في إقامة دولته، مشيرا إلى أن ما يحدث من عنف في قطاع غزة هو في الحقيقة يرجع لسياسات متراكمة مرت على المنطقة أي الأراضي المحتلة والقطاع منذ عام 67 وحتى اليوم لم تتوقف هذه الممارسات الإسرائيلية، «هذا ليس تبرير إنما تفسير لما حدث».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية حرب غزة العدوان الإسرائيلي الحرب على غزة الحرب في غزة القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: مصر تبذل جهود كبيرة لحل القضية الفلسطينية

أكد السفير مهند العكلوك، مندوب فلسطين بالجامعة العربية، أن مصر تبذل جهود كبيرة لحل القضية الفلسطينية، قائلًا: “هناك جهود كبيرة تبذلها بعض الدول وتحديدًا جمهورية مصر العربية ودولة قطر من أجل الوصول لحل للقضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة”.

مندوب فلسطين بالجامعة العربية:

وشدد “العكلوك”، خلال حوار ببرنامج “عن قرب”، مع الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، على أن هناك جهود مؤيدة من الأعضاء الفاعلين في المجتمع الدولي، وهناك 4 قرارات من مجلس الأمن، آخرها قرار وضع خارطة طريق لوقف إطلاق النار، وقبلها قرار تحدث عن قرار وقف إطلاق نار فوري خلال شهر رمضان الماضي، مؤكدًا أن هناك جهود حقيقية تبذل، ولكن هناك دائمًا في كل هذه الجهود تصدي إسرائيلي يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء حكومته الإرهابيين.

 

وأضاف “الوزراء المتطرفين في حكومة نتنياهو كوزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ووزير المالية سموتيريش يقولون أن الحرب لن تتوقف الحرب ولن يتوقف إطلاق النار، تتوقف حتى تحقق أهدافها والتي هي القضاء على المقاومة أو حماس، ولكن هدف إسرائيل ليس القضاء على حماس ولا المقاومة ولكن هدفها هو هزيمة الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته بشكل كامل".

 

وأوضح مندوب فلسطين بالجامعة العربية، أن محاولة الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية يأتي من خلال التهجير القسري لـ2 مليون فلسطيني موجودين في غزة والتمهيد لتهجير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: مصر تبذل جهود كبيرة لحل القضية الفلسطينية
  • «العكلوك»: دعم القضية الفلسطينية ووقف الإبادة الجماعية أمن قومي عربي
  • مصطفى بكري في مؤتمر التحالف الدولي للمصريين بالخارج: الأمن القومي خط أحمر
  • رئيس أساقفة كانتربري يطالب باحترام رأي العدل الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي
  • رئيس أساقفة كانتربري يطالب باحترام رأي العدل الدولية حول إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية
  • كوريا الشمالية تتجنب المساعدات الدولية عقب فيضانات مدمرة
  • مصطفى بكري: القوات المسلحة درع يحمي ويصون الوطن
  • مصطفى بكري: التاريخ سيذكر موقف الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري يكشف سبب اغتيال اسماعيل هنية على الأراضي الإيرانية
  • صراع الأراضي وراء اختطاف عشال والأمنية العليا تخاطب الإنتربول لضبط يسران ونائبه