كشف تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، عن صعوبة مواجهة شاختار، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2023/2024.

تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة سيمبا في الدوري الأفريقي

وأكد تشافي أن مواجهة شاختار مهمة بالنسبة للبارسا، وذلك للصعود لدور الـ 16 من الشامبيونزليج، كما أوضح أن الهدف من المباراة هو الفوز والخروج من المباراة بدون أي إصابات.

وتابع تشافي تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة الغد، فقال: "الفريق يعاني من الإصابات قبل مواجهة شاختار، فاللاعبون ليسوا في كامل عافيتهم، ولهذا هم ليسوا في القائمة".

وأردف مدرب البارسا تصريحاته: "مع مرور الوقت سنرى كيف يتطور كل لاعب مصاب، لكنني ما زلت متفائلًا بأن أخدهم سيعود من خلال مباراة الكلاسيكو".

بينما تطرق للحديث عن حالة بيدري، فقال: "اللاعب لم يتعرض لأي انتكاسة جديدة، الأحاسيس هي ما هي عليه".

وأضاف: "الأمور خلال الوقت الحالي بيد اللاعب الآن في التأهيل، ما نحاول تجنبه هو أن يحدث أي انتكاسة أخرى، لذلك نحن حذرون للغاية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشافي تشافي هيرنانديز برشلونة شاختار

إقرأ أيضاً:

السودان: إنقطاع التيار الكهربائي لأكثر من «40» يوماً يضاعف معاناة سكان مدينة الأبيض

فاقم إنقطاع التيار الكهربائي من معاناة سكان مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان غرب السودان والتي يسيطر عليها الجيش السوداني منذ إندلاع الحرب الحالية في 15 أبريل من العام الماضي.

التغيير: فتح الرحمن حمودة

ووفق مصدر بالشركة السودانية للكهرباء بالولاية فإن إنقطاع التيار عن المدينة كان قد بداء منذ صبيحة الخامس من مايو الماضي، بسبب المواجهات العنيفة التى كانت قد دارت بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأوضح المصدر لـ (التغيير) أن التأخير في إصلاح وإعادة التيار الكهربائي الذي تجاوز 40 يوما يعود لعدم توفر الأمن للمهندسيين نتيجة لإنتشار عصابات النهب المسلح في معظم الطرق المؤدية من وإلى مدينة الأبيض و التي تحاصرها قوات الدعم السريع عقب المعارك الأخيرة.

معاناة المرضى

ويشكو مرضى السكرى بالمدينة من عدم قدرتهم على شراء ” الثلج ” يوميا للحفاظ على دواء الأنسولين خلال فترة إنقطاع الكهرباء.

وقال عبدالرحمن إبراهيم، وهو أحد سكان المدينة لـ (التغيير) إن انقطاع التيار الكهربائي أثر بشدة على القطاع السكني، ما زاد معاناة المرضى الذين يحتاجون إلى درجات حرارة منخفضة للحفاظ الأدوية والأمصال.

وأضاف: “الإنقطاع ايضا أثر على قطاع الإنتاج خصوصا في المنطقة الصناعية، ما أدى إلى هشاشة الوضع الإقتصادي للعاملين في قطاعات الصناعات التحويلية داخل المدينة”.

يذكر أنه قبل مشكلة إنقطاع التيار الكهربائي كانت هناك برمجة للقطوعات تمكن أصحاب المؤسسات من إستخدام الطاقة الشمسية أو مولدات الكهرباء لتسير عملها.

وتابع إبراهيم: “الإنقطاع أدى لتعثر كبير في مصادر المياه البديلة المعنية بتوزيع مياه الشرب، حيث أن تكلفة الوقود و المولدات مرتفعة بالنسبة لأصحاب المصالح الخاصة و العامة داخل المدينة .

تأثر قطاع الأعمال

من جانبه قال عمر بريمة وهو أيضاً من سكان المدينة، أن الإنقطاع أدى لتوقف عمله بنسبة كبيرة مما أثر بشكل واضح على طبيعة عمله التى تحتاج إلى ضرورة ملحة للكهرباء .

وأضاف لـ (التغيير): “إستمرارالإنقطاع أثر بشكل كبير على القطاع الصحي خاصة في مركز غسيل الكلى ومستشفى الأبيض التعليمي لحوادث الأطفال حديثي الولادة”.

وأشار إلى أن الإنقطاع الطويل يتزامن مع إرتفاع درجات الحرارة ودخول فصل الخريف حيث يزداد تكاثر الباعوض وانتشار أمراض الملاريا و حمى الضنك.

فيما ذكرت عزوان النعيمة لـ (التغيير) أن الحياة داخل المدينة شبه متوقفة بسبب توقف الكثيرين عن العمل نتيجة لارتباط عملهم بعودة التيار الكهربائي.

بدوره قال محمد عبدالله، إن الإنقطاع أدى إلى شلل في بعض الخدمات مما إنعكس بصورة فعلية على سكان المدينة من خلال غلاء الأسعار والإنقطاع المستمر لمياه الشرب داخل الأحياء السكنية.

و اضاف لـ (التغيير) ان سعر لوح “الثلج” تجاوز 16 ألف جنيه سوداني، وشحن الهاتف الجوال اصبح يكلف 500 جنيهاً إلى جانب إرتفاع تكلفة إيجار مولدات الكهرباء والوقود.

عزلة عن العالم

فيما أكدت إيمان ضيين لـ (التغيير) أن الإنقطاع عزلهم عن العالم ومنعهم من متابعة الأحداث الجارية، بالإضافة إلى ظهور أمراض “السخانة” التي تُعرف بـ “حمو النيل” بسبب إرتفاع درجات الحرارة.

وأضافت: “الأطفال يعانون ويبكون طوال اليوم بسبب الحرارة المرتفعة، وأنهم إضطروا للشرب من “الأزيار” الفخارية بسبب ارتفاع سعر” الثلج ” وانعدامه في بعض الأحيان.

عودة متوقعة

وبحسب متابعات (التغيير) من المتوقع أن يتم إصلاح عطل إنقطاع التيار الكهربائي وعودته خلال الأيام المقبلة بعد إنقطاع تجاوز 40 يوما عاش فيه سكان المدينة ظلاماً دامساً في ظل إستمرارة معاناتهم بسبب سوء الأوضاع الإنسانية نتاج الحرب الحالية.

وكان التيار الكهربائي قد انقطع في مدينة الأبيض منذ المعارك العنيفة التي دارت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالقرب من جبل كردفان شرقي المدينة في الخامس من مايو الماضي.

 

الوسومآثار الحرب في السودان حرب الجيش والدعم السريع مدينة الأبيض ولاية شمال كردفان

مقالات مشابهة

  • من عدالتنا الاجتماعية (1 – 4)
  • التونسي علاء غرام ينتقل إلى شاختار دونيتسك
  • معاناة مرضى السرطان تتفاقم بسبب الحرب في السودان
  • صرخة الصمود.. مواجهة بين براءة مُسنة ووحشية الاحتلال
  • السودان: إنقطاع التيار الكهربائي لأكثر من «40» يوماً يضاعف معاناة سكان مدينة الأبيض
  • مدبولي: نقدّر معاناة المواطن المصري بسبب تخفيف أحمال الكهرباء
  • سكالوني يدرس إجراء بعض التعديلات على تشكيلة الأرجنتين أمام تشيلي
  • إسبانيا تعبر ألبانيا بهدف توريس
  • ليفربول يكشف موقفه من رحيل لويس دياز
  • «الديوك» يتلقى «نبأين سعيدين» قبل مواجهة بولندا