مسقط ـ «الوطن» :
تُوّج ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط وللسنة الثانية على التوالي بجائزة الريادة في عمليات الصيرفة الإسلامية لعام 2023 وذلك في النسخة الثالثة عشرة من حفل توزيع الجوائز الذي نظّمته «Global Islamic Finance»، مؤكداً بذلك على مكانته الرياديّة البارزة في القطاع المصرفي، علمًا بأن الجوائز التي تصدر من هذه المؤسّسة المرموقة تُعدّ من أكثر الجوائز الموثوقة عالميّا وتأتي لتتويج أفضل المؤسّسات أداءً في قطاع الصيرفة الإسلاميّة على مستوى العالم.


ويتمتّع ميثاق بأكبر شبكة فروع في قطاع الصيرفة الإسلاميّة بسلطنة عمان يصل عددها إلى أكثر من 27 فرعٍا موزّعة في مختلف المحافظات، منها أكثر من 13 فرعٍا في محافظة مسقط، و14 فرعٍا بالمحافظات الأخرى. إضافة إلى شبكة الفروع، يمتلك ميثاق ما يزيد عن 50 جهازا للسحب والإيداع النقدي إضافة الي إمكانية الاستفادة من شبكة أجهزة بنك مسقط وعددها 800 جهازٍ موزع على مختلف الولايات، كما يمكن لزبائن ميثاق إنجاز العديد من الخدمات والتسهيلات المصرفية إلكترونيّا عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف النقّال.
وبهذه المناسبة ومعبّرا عن اعتزازا بهذا التتويج الذي يؤكّد نجاح مسيرة ميثاق للصيرفة الإسلاميّة لأكثر من 10 أعوام، قال سامي بيت راشد، مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد بميثاق، بأن التتويج المتواصل الذي يحظى به ميثاق منذ انطلاقته يعكس جودة الخدمات والمنتجات المصرفيّة التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلاميّة والمقدّمة للزبائن من أفراد وشركات مؤكدا على أن ميثاق لا يزال يحرص على الحفاظ على سجلّ أداءٍ يزخرُ بالإنجازات والنجاحات المستمرّة طوال مسيرته في قطاع الصيرفة الإسلاميّة خلال الأعوام الماضية.
وأشار سامي بيت راشد إلى أن ميثاق للصيرفة الإسلاميّة يحرص كلّ الحرص على مواكبة التغيّرات الحياتيّة المستمرّة وتوظيف مفاهيم الابتكار من أجل تعزيز جودة الخدمات المصرفيّة وتطويرها بما يتماشى مع أحكام الشريعة الإسلاميّة ومبادئها ويلبّي احتياجات الزبائن المختلفة في الوقت نفسه، ومضيفًا بأن ميثاق سيواصل حرصه على تقديم أفضل خدمات الصيرفة وأكثرها جودةً وابتكارًا لتقوية قاعدة الزبائن وتعزيز تجربتهم.
ويقدم ميثاق للصيرفة الإسلاميّة مجموعة من الخدمات والمنتجات المميّزة التي طوّرها خلال مسيرته طوال الأعوام الماضية بالتوافق مع أحكام الشريعة الإسلاميّة والالتزام بالتوجيهات الصادرة من البنك المركزي العمانيّ.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الصیرفة الإسلامی الإسلامی ة

إقرأ أيضاً:

بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"

 

مسقط- الرؤية

تحت مظلة مبادرة "منار العز"، استضاف بنك العز الإسلامي ممثلًا بإدارة الالتزام والتدقيق الشرعي وقسم التدريب والتطوير برنامجًا تدريبيًا لمدة 3 أيام لمجموعة من طلاب كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، إضافة إلى منتسبي النسخة الثانية من برنامج "مناهل العز" للتعرف على "المصارف الإسلامية والاستثمار وفق معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية".

يأتي ذلك ضمن استراتيجية البنك لنشر الوعي حول الصيرفة الإسلامية ودورها التنموي، مع تسليط الضوء على دور البنوك الإسلامية في دفع الاقتصاد المستدام وتزويد الباحثين والعلماء بالمعرفة الهامة حول الاقتصاد الإسلامي بشكل عام والتجربة العمانية في هذا القطاع بشكل خاص.

وخلال البرنامج، قدم عيسى بن سالم الريامي رئيس إدارة الإلتزام والتدقيق الشرعي في بنك العز الإسلامي وممثلين آخرين من إدارة الالتزام والتدقيق الشرعي، عروضًا تقديمية لتسليط الضوء على الفروق الرئيسية بين الخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية. وأبرز الريامي عن الأهداف الاستراتيجية لمبادرة "منار العز" التي تم تصميمها لجذب الباحثين والعلماء الدوليين للتعرف على التجربة العمانية في الصيرفة الإسلامية، وتثقيف أفراد المجتمع حول المنتجات المصرفية الإسلامية، وتشجيع الابتكار المصرفي، وتمكين خبراء البنك من توليد وتبادل المعرفة في مجالات خبرتهم المختلفة. وأوضح أن المعرفة هي أثمن الأصول غير الملموسة التي يحرص بنك العز الإسلامي على تطويرها من خلال هذه المبادرة، إدراكًا لأهميتها الحيوية في عالم المصارف والأعمال كمنصة لدفع وبناء الشراكة المستدامة. وأشاد الطلاب بالدور الذي يلعبه بنك العز الإسلامي في تعزيز التعاون والتضامن في المجتمع.

وقال عيسى بن سالم الريامي رئيس إدارة الالتزام والتدقيق الشرعي في بنك العز الإسلامي: "من خلال ابتكار مناهج ومبادرات مبتكرة مثل "منار العز"، نتأكد من إفادة المجتمع وتحقيق رسالة الخدمات المصرفية الإسلامية. ونحن نؤمن بأهمية رد الجميل لهذه اهذا الوطن، الأمر الذي لن يؤدي فقط إلى إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات التي نعيش ونعمل فيها، بل سيكون له تأثير بعيد المدى لتمكين الأفراد والشركات من الازدهار".

مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية بالباحة تكمل استعداداتها لتنفيذ برنامج أحكام الأذان والإقامة
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 340 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • شيخ الأزهر: الجرأة على التفسيق والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • شيخ الأزهر: الجرأةُ على التَّكفيرِ والتَّفسيقِ والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • إمام عاشور يتوج بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والداخلية
  • اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ
  • بنك أبوظبي الأول مصر يعين لجنة رقابة شرعية لتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي