أفادت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأن الوثيقة المزورة التي ورد فيها توجيه إلى مناديب الشؤون الإسلامية لكي يتدخلوا لمنع الخطباء من ذكر فلسطين في المساجد، “صادرة عن جهة انكشفت هويتها غير المغربية بعدة شواهد”، مجددة التأكيد على أن هذه الوثيقة “مزورة جملة وتفصيلا”.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أن هذه الوثيقة ” هي تزوير مفضوح صادر عن جهة انكشفت هويتها غير المغربية بعدة شواهد منها المخالفة لضوابط المراسلات من هذا القبيل وللغتها من حيث المصطلح والسلامة” .

وأضافت أن ” هذا النوع من الكذب سبق أن روجه موقع مغربي نسب الخبر فيه إلى من سماهم “متفقدي المساجد” بجهة طنجة، وحيث إن هذا الخبر لا أصل له، فقد تصرف ذلك الموقع وكأنه يستبق ما حسبه آتيا لا ريب فيه، ويظل هذا التصرف محتشما ولذلك لم ترد عليه الوزارة”.

ونبهت الوزارة القيمين الدينيين إلى ” وجود هذه الأيادي التي تسعى إلى النيل من أمة يعرف الناس تعلقها بالحق إلى جانب القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى ماضيا وحاضرا”.

كما أن هذا النوع من التصرفات – يضيف البلاغ – “خسران في باب السياسة وجريمة في ما يتصل بالدين”.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد نفت في بلاغ أصدرته أمس الإثنين، صحة هذه الوثيقة المنسوبة إليها، والتي تم الترويج لها في بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الأوقاف: فتح باب مشاركة الأئمة والخطباء في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة

حرصًا من وزارة الأوقاف على تحفيز الأئمة والخطباء واكتشاف مواهبهم وتفعيلها وحشد طاقاتهم وجهودهم لصناعة منظومة عمل فكري منير يحقق مقاصد الشريعة ويحمي الوطن ويبنيه، قررت الوزارة فتح باب المشاركة لهم للكتابة في أحد المحاور الاستراتيجية الأربعة للوزارة، على شكل مقال أو أكثر في محور أو عدة محاور على أن تقوم الوزارة بنشره.

ويذكر أن وزارة الأوقاف كانت قد أطلقت المحاور الاستراتيجية الأربعة لخدمة الدين والوطن ويتناول المحور الأول فيها مواجهة التطرف من خلال مواجهة فكرية جادة في كل ما يتعلق بمفاهيم الفكر المتطرف ومحاربة كل صور الإرهاب والتطرف والتكفير والعنف وتفكيك منطلقات وأفكار هذه التيارات.

والمحور الثاني- كما جاء في بيان لوزارة الأوقاف اليوم- يركز على مواجهة التطرف اللاديني - المتمثل في تراجع القيم والأخلاق مثل مواجهة الإلحاد، والإدمان، والانتحار، والتنمر، والتحرش، والزيادة السكانية، وارتفاع معدلات الطلاق، فقدان الثقة، ومواجهة شاملة لكل مظاهر التراجع القيمي والأخلاقي.

وأشارت إلى أن المحور الثالث يركز على بناء الإنسان - من خلال بناء شخصية الإنسان ليكون قويا شغوفًا بالعلم شغوفا بالعمران واسع الأفق وطنيا منتميا مقدما الخير للإنسانية وأن يكون إنسانًا سعيدًا وأن يقدم الخير والنفع للناس.

ويشمل المحور الرابع صناعة الحضارة - من خلال الابتكار في العلوم والمساهمة في عالم الذكاء الاصطناعي وفي اختراق أجواء الفضاء وفي ابتكار النظريات والحلول العلمية لعلاج أزمات الإنسان و للإجابة على الأسئلة الحائرة.

وجاء في بيان الوزارة أنه سوف يتم تقييم المقالات الواردة، واختيار أجودها بحثا ومعالجة للفكرة وجمعا للمادة العلمية وتحليلا وابتكارا، على أن يتم نشر ما يتم اختياره وفق المعايير العلمية من تلك المقالات في مجلة "منبر الإسلام"، أوعلى صفحات الوزارة بواصل التواصل الاجتماعي أوتكريم أصحابها.

ويتم إرسال المقالات عبر الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScGzOewYOCvOX1XpifsoOSznprA8RAbh4qewd-UiCp6RD1JbA/viewform?usp=sf_link

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية السعودية: من دون فلسطين لن نتوصل إلى سلام إقليمي
  • الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية
  • الوزارية العربية الإسلامية تناقش تفعيل الاعتراف بدولة فلسطين مع غوتيريش
  • الأوقاف: فتح باب مشاركة الأئمة والخطباء في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة
  • الأوقاف بغزة تستنكر نسف الاحتلال الإسرائيلي مسجد العطار بمدينة رفح + (فيديو)
  • الإمارات.. 50 ممثلاً لمتعاملين من جهات حكومية وخاصة يشاركون في "تصفير البيروقراطية"
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية اليونان ويناشده الاعتراف بدولة فلسطين
  • الأوقاف: 50 مليون جنيه قروضا حسنة للعاملين لأول مرة في تاريخ الوزارة
  • لأول مرة في تاريخ الوزارة.. «الأوقاف»: 50 مليون جنيه قروضا حسنة للعاملين