وقال الناشط محمد إبن المهرة "حثالة الشرعية بقيادة اللص رشاد العليمي هل بدأوا بمناشدة العالم بأن المهرة منكوبة من إعصار تيج ؟! رسالتي إلى أبناء في #اليمن في محافظات الجمهورية اليمنية وإلى الأشقاء في سلطنة عمان المهرة بخير ولله الحمد والمنة ولصوص الشرعية الشحاتين بإسم #المهرة لا يمثلون إلا أنفسهم .

من جانبه وجه الناشط علي مبارك محامد مناشدة عاجلة للأمم المتحدة وللدول الشقيقة والصديقة لإنقاذ محافظة المهرة ومدينة الغيضة التي يواجه السكان فيها كارثة طبيعية مع اشتداد إعصار تيج والتي أدت إلى  هطول أمطار غزيرة غزيرة ومتواصلة وسيول جارفة تحاصر الأهالي في مديريتي الغيضة وحصوين

في ظل عجز السلطة المحلية ولجنة الطوارئ وغياب الأجهزة ومعدات الإنقاذ بما فيها المروحيات التي تعتبر ضرورية للتدخل في مثل هذه الكوارث وكذلك نقص في المستلزمات في مراكز الإيواء وإعلان الدفاع المدني والهلال الأحمر اليمني عجزهما عن إنقاذ ونقل السكان والأهالي في من المناطق المتضررة والمحاصرون من السيول.

وقال نستغرب من زيارة رشاد العليمي إلى المهرة دون توفيره معدات الإنقاذ وهو يعرف ضعف الإمكانيات في المحافظة وما تشير زيارته إلا إلى أنها تأتي في إطار الدعاية الإعلامية ..ان محافظة المهرة ومواطنيها وسكانها يمرون بساعات عصيبة ولا يسعنا جميعا إلا الدعاء بأن يحفظ الله المهرة وأهلها من كل شر.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا

اندلع حريق ضخم شمالي كاليفورنيا ممّا استدعى إجلاء آلاف السكّان، في وقت تتعرّض فيه المنطقة لموجة حرّ "خطرة للغاية"، بحسب ما أعلنت سلطات الولاية الأميركية الأربعاء.
وقالت السلطات إنّها أمرت حوالي 13 ألف شخص بإخلاء مناطق سكنهم بعدما التهمت النيران المستعرة منذ يوم الثلاثاء بالقرب من أوروفيل أكثر من 1400 هكتار من المساحات الخضراء.
ولا يبعد هذا الحريق سوى عشرات الكيلومترات من بلدة بارادايس التي شهدت في 2018 حريقاً أسفر عن مقتل 85 شخصاً وأصبح مذّاك الحريق الأكثر دموية في تاريخ الولاية.
والأربعاء، حذّر رئيس مديرية الإطفاء في المنطقة غاريت سجولوند من أنّ فرق الإطفاء التي تكافح النيران وعددها حوالي 400 عنصر تؤازرهم طائرات ومروحيات، تواجه ظروفاً صعبة للغاية. 

أخبار ذات صلة إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات اليونان تكافح حرائق الغابات لليوم الثاني المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين
  • ناشطون سودانيون: مقتل 12 مدنيا وإصابة 20 بقصف على سوق بالفاشر
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • رئاسة الجمهورية تتواصل مع فنان عدني كبير والرئيس العليمي يوجه بعلاجه على نفقة الدولة
  • كروس: مستعدون بشكل جيد لمباراة إسبانيا.. وهدفنا الفوز باليورو
  • رسالة فرنسية - أميركية لإسرائيل تخصّ لبنان.. ماذا فيها؟
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها