أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر ترى دائما أن حل القضية الفلسطينية يتمثل في حل الدولتين وإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة، موضحًا أن التقدير المصري دائما هو أن القضية الفلسطينية هي قضية القضايا، لافتًا إلى أن أمن مصر القومي خط أحمر ونحذر من أي تداعيات سلبية على أمنها.

بث مباشر.

. مؤتمر صحفي لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات حول الموقف المصري من الأوضاع بغزة شاهد.. توزيع المساعدات الخاصة بالتحالف الوطني المصري داخل قطاع غزة

وأضاف "رشوان"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن وسائل الإعلام الغربية تخص إسرائيل فقط في الوضع الإنساني وتتجاهل الوضع في غزة، ومصر لم تدخر أي جهد لإدخال المساعدات اللازمة إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح، لافتًا إلى أن  مصر استقبلت حتى الآن 39 طائرة مساعدات لقطاع غزة من الدول الشقيقة.

وشدد، على أن مصر تكثف اتصالاتها لإجراء مفاوضات لضمان تدفق المساعدات إلى قطاع غزة بشكل مستدام، منوهًا بأن ما يحدث في قطاع غزة ليس له أي صلة بالقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستعلامات وسائل الإعلام الغربية حل الدولتين الانتهاكات الإسرائيلية القضية الفلسطينية مؤتمر صحفي رئيس الهيئة العامة للاستعلامات حل القضية الفلسطينية القضية الفلسطينية ه امن مصر القومي قضية الفلسطينية مساعدات لقطاع غزة ن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة

أكدت كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيجريد كاخ، أن هناك حاجة ماسة لمساهمات إضافية بقيمة 2.5 مليار دولار لإعمار قطاع غزة، معربة في الوقت نفسه عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بالقطاع. 

 

مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة الأونروا: العمليات الإسرائيلية المتتالية تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

 

وطالبت كاخ، في كلمتها بشأن إعادة إعمار قطاع غزة أمام جلسة لمجلس الأمن اليوم الثلاثاء، بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن الفوري وبلا شروط ووصول المساعدات الإنسانية بشكل متواصل وبلا عائق في كل أرجاء قطاع غزة عملا بقرار مجلس الأمن 2735، وكذلك احترام الجميع للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان لحماية المدنيين، وتمكين الأونروا من إيصال مساعداتها وأداء دورها.

وأضافت: "نشجع جميع الدول الأعضاء على توفير الإمدادت والتمويل للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة"، مبينة أن تدفق المساعدات لغزة مطلوب استمراره عبر كل المعابر بما في ذلك معبر رفح. 

بناء مساكن دائمة 

وأشارت إلى أنه لا بد من توفير إيواء كريم قبل بناء مساكن دائمة ثم إعادة المؤسسات الصحية ونظم الإمدادت بالمياه للعمل وتأهيل المدارس ونشر فرص عمل تولد الدخل، وتقديم دعم نفسي واجتماعي وخدمات الصحة العقلية بشكل مستدام ومتخصص ودعم المنظمات غير الحكومية الوطنية، لا سيما منظمات الشباب والمنظمات التي تقودها النساء.

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان يؤكد: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة.. ومتوسط السن انخفض
  • ضياء رشوان: الحكومة ليست إدارة شركة.. ورضا الشعب شرعية الحكم
  • ضياء رشوان: يجب على الحكومة الجديدة الانفتاح مع الآخرين
  • ضياء رشوان: لم يتوقف أحد عن الاجتهاد في الحكومة السابقة
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • ضياء رشوان: متوسط أعمار الوزراء بالحكومة الجديدة انخفض
  • ضياء رشوان: متوسط سن وزراء الحكومة الجديدة انخفض
  • ضياء رشوان: من خرجوا من الحكومة لهم التحية وكلهم اجتهدوا بقدر استطاعتهم
  • مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة