تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عدداً من المنافذ والمحال والسلاسل التجارية المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار بنطاق مدينة مرسى مطروح منها السلع الأساسية مثل الأرز، السكر، الزيت، وغيرها من السلع الأخرى بنسب تخفيض تتراوح من 15 إلى 40%، وذلك تحت إشراف مديرية التموين بمطروح وبالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات، والوقوف على فعاليات المبادرة.

توافر السلع الغذائية في مبادرة التخفيضات

وقال محافظ مطروح، اليوم، خلال زيارته الميدانية داخل منافذ البيع بحضور المهندسة هند مساعد مدير مديرية التموين والعميد عمرو عبد المجيد رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح، ببيان إن هناك متابعة مستمرة للوقوف على توافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق لمتابعة مبادرة خفض الأسعار والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بالتعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات، لتحقيق التوازن والإستقرار بالأسواق، وتعزيز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر إحتياجًا، والتخفيف من آثار التداعيات السلبية لإرتفاع الأسعار ومواجهة جشع التجار، لافتاً أن المبادرة تمتد إلى 8 مدن هي الحمام والعلمين والضبعة ومرسى مطروح والنجيلة وسيدي براني والسلوم وسيوة.

الالتزام بنسب التخفيضات علي السلع الغذائية 

واطمئن محافظ مطروح خلال جولته، على توافر كافة السلع الأساسية، والالتزام بنسب التخفيض، وعدم المغالاة، كما حاور المحافظ عدداً من المواطنين للتعرف عن مدى رضاهم عن تخفيضات المواد الغذائية المعلن عنها ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق، موجهاً بضرورة كتابة الأسعار على كافة السلع وبشكل واضح للجمهور مع تكثيف حملات المرور والمتابعة المستمرة على الأسواق ومنافذ البيع ومحال البقالة للتأكد من الإلتزام بالأسعار المخفضة وتوافر الكميات وتفعيل المبادرة وعدم المغالاة تيسيرا على المواطنين.

خضروات ودواجن ضمن السلع الأساسية 

وأوضح محافظ مطروح أن المنافذ والمحال المشاركة المبادرة تضم بجانب بيع السلع الغذائية مثل الأرز والسكر والزيت، عدد من محلات بيع الخضار والفاكهة والدواجن وتشهد اقبالا كبيرا من المواطنين لشراء كافة احتياجاتهم من السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الارز منافذ تخفيض أسعار السلع السلع الغذائية سعر السكر سعر الزيت السلع الأساسیة السلع الغذائیة محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

أماكن مبادرة حياة كريمة في الشرقية.. تخفيضات كبرى على اللحوم والدواجن

تتواجد مبادرة حياة كريمة لليوم الخامس على التوالي في 12 نقطة، ومنفذا على مستوى الجمهورية استجابة لتوجيهات الرئيس وتوفير حياة كريمة للمُواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية، حسبما ذكرت المؤسسة في بيان لها.

أماكن تواجد المبادرة في الشرقية 

وأوضحت أن مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في الشرقية، مٌتوفرة في المناطق التالية: 

- شارع اللواء عبد العزيز علي، شيبة النكارية، الزقازيق، محافظة الشرقية

- شارع عمر افندي_ في الزقازيق

وتعرض مبادرة حياة كريمة كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات كما، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مُجمدة وفراخ بأسعار مخفضة، وتخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

ومن المقرر أن تتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة.

مبادرة حياة كريمة 

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • مركز القلب القسطرة بمطروح يقضي علي قوائم الانتظار
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية على المخابز والأسواق والمنافذ لمتابعة توافر الخبز والسلع وإعلان الأسعار
  • تفعيلا لمبادرة "بداية" محافظ المنيا يفتتح معرض لتوفير السلع الأساسية واللحوم بمركز ملوي
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • ضبط 670 عبوة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • أماكن مبادرة حياة كريمة في الشرقية.. تخفيضات كبرى على اللحوم والدواجن
  • محافظ مطروح يوافق على النزول بمجموع الالتحاق بالثانوي العام والفني ببعض الإدارات
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة