تركيا الآن:
2024-10-05@10:37:28 GMT

بطلة عالم مصرية محاصرة في غزة تروي المعاناة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

القاهرة – تحدثت إيمان البيك، البطلة العالمية المصرية في رمي الرمح والحاصلة على الميدالية الذهبية، عن الأوضاع المتصاعدة في فلسطين، واصفة الوضع بأنه “يزداد سوءا يوما بعد يوم”. وقالت في تصريحاتها إن السكان يتعرضون للقصف المستمر والتهديدات اليومية، معربة عن شعورها بالخطر المستمر.

وأشارت البيك إلى أن ما يجري ليس فقط حربًا وإنما “إبادة جماعية”، حيث يتم الهجوم على المدنيين بدون إنذار مسبق في معظم الحالات.

وعن حالة الحياة اليومية قالت: “مافيش نوم، ولا مياه، ونحن نعاني للحصول على الكهرباء من الطاقة الشمسية وحتى الطعام أصبح نادرًا”.

وكشفت عن معاناة شخصية عندما قالت: “أبقى مرتديةً ملابسي على مدار الساعة، وأحمل باسبورتي معي دائمًا حتى يتم التعرف عليّ في حال حدث شيء”.

وقالت: إحنا شوفنا دمار شامل، بس بنقول لنفسنا أمر الله نافذ ولله جند في الأرض، أحنا لا بنصرخ ولا بنصوت قاعدين مستنين الضربة والموت، واختتمت حديثها بآية من الذكر الحكيم: “إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله باستبشرو ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم”.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

ابي رميا: يبدو أن هذه المعاناة ستطول

كتب النائب سيمون أبي رميا عبر منصة "إكس": "تغني لبيروت أمام رؤساء البعثات الأجنبية التي تمثل 88 دولة تنتمي إلى منظمة الدول الفرنكوفونية، بحضور الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وممثل لبنان وزير الإعلام الصديق زياد المكاري. حزين هذا المشهد السوريالي في Villers-Côtterets وكأن الأغنية، بالرغم من رمزيتها كوسيلة تضامن من لبنان، أصبحت البديلة عن أي جهد جدي دبلوماسي لوقف المجزرة التي ترتكب بحق لبنان وشعبه. وقفة تضامنية رمزية هناك، طائرات مساعدات إنسانية هنا… بينما آلة الإجرام الاسرائيلية تكمل تدميرها الممنهج للبنان. الضوء الأخضر إلى إسرائيل من دول تظهر نفسها حامية لحقوق الإنسان، بينما هي تمعن في مسار السكوت او التواطؤ في جريمة إبادة وطن وشعب. يبدو أن هذه المعاناة ستطول مما يتطلب وحدة وطنية صادقة وتضامنا فعليا مع النازحين. شكرا هبة طوجي على إسماع ألم شعبنا، الى كل هذه الوفود على أمل ان تنجلي هذه الغيمة السوداء عن سماء وطننا ونعود لنبني لبنان الجديد".

مقالات مشابهة

  • محمد نور السمؤال: أصبحت الميليشيا محاصرة ومنهارة بجميع المواقع
  • ابي رميا: يبدو أن هذه المعاناة ستطول
  • قالت إنه مركز قيادة لحزب الله..إسرائيل تقصف مسجداً في جنوب لبنان
  • بعد تداول فيديو يتهمه بالتكفير.. عالم أزهري يُدافع عن أبي حنيفه
  • شاهد..حفرة هائلة تروي صوت الدمار في بيروت
  • معارك طاحنة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي .. وجنود الاحتلال يواصلون السقوط
  • إسرائيل تضرب قلب بيروت واستشهاد 6 أشخاص
  • بطلة فيلم الحفيد.. منى جبر تعلن اعتزالها التمثيل
  • تفاصيل قتالية من جنوب لبنان.. إقرأوا آخر تقرير إسرائيلي
  • انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة