أكد دكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنه لو لم تدخل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، كان سيتحول لأكبر مقبرة في التاريخ، مشيرا إلى أن مليون طفل مهددون بالموت وهم أحياء.

 

وقال ضياء رشوان، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي، أن مصر تدعو لتضافر الجهود من أجل العمل على وجود حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

 

المساعدة الإنسانية

وتابع رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر تبذل مجهودات من أجل إطلاق سراح الأسرى خاصة بعد إطلاق سراح مسنتين إسرائيليتين، مؤكدا أن مصر ترى أن هذا الملف لا بد أن يربط بملف الإغاثة والمساعدة الإنسانية لسكان غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضياء رشوان الهيئة العامة للاستعلامات المساعدات الانسانية مقبرة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية

أطلق كل من رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في البلاد، عمران رضا، الثلاثاء، نداء عاجلا لجمع 426 مليون دولار لتوفير مساعدات إنسانية وإغاثية للمتضررين والنازحين جراء التطورات الأخيرة.

وكان ميقاتي قد عقد اجتماعاً مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة، في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح.

وأشار إلى أن لبنان "يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه"، حيث نزح نحو مليون شخص بسبب الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف مواقع لميليشيات حزب الله.

من جانبه، طالب رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لإيصال مساعدات إلى النازحين.

وقال بري إن "على الوزارات والهيئة العليا للإغاثة، الاضطلاع بأدوارها.. بوضع ما هو متوفر لديها من إمكانات لتامين كافة مستلزمات الحياة الكريمة للنازحين، إيواءً وخدمات اجتماعية وصحية وطبية، لاسيما أننا على أبواب فصل الشتاء، ولإنشاء جسر جوي يؤمن إيصال المواد الإغاثية ويكسر الحصار الجوي المفروض إسرائيلياً على لبنان".

فيديو يوثق سقوط قذيفة وسط إسرائيل.. وجرحى جراء هجمات حزب الله انطلقت صافرات الإنذار وسط إسرائيل في مدن تل أبيب وهرتسليا ورامات هاشارون، في أعقاب إطلاق مقذوفات من لبنان.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت، الثلاثاء، من عواقب "اجتياح بري واسع النطاق" تقوم به إسرائيل في لبنان، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية برية "محدودة" في جنوب البلاد.

وقالت الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ليز ثروسيل، إن "العنف المسلح بين إسرائيل وحزب الله تصاعد، والعواقب على المدنيين رهيبة أساسا ونخشى أن يؤدي اجتياح بري اسرائيلي واسع النطاق للبنان إلى تفاقم المعاناة".

من جانبها، قدّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) الثلاثاء، نزوح أكثر من 300 ألف طفل من لبنان، منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل عام، حيث فرّ الجزء الأكبر منهم على وقع الغارات الكثيفة المستمرة منذ الأسبوع الماضي.

بعد التوغل.. "معارك عنيفة" بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان سوريا

وحذرت المنظمة من أن "التصعيد الخطير للصراع في لبنان قد أدى إلى تدهور في وضع الأطفال واحتياجاتهم فاقت سرعته قدرة الوكالات الإنسانية على الاستجابة الفورية".

وأشارت إلى "أن أكثر من 300 ألف طفل نزحوا من منازلهم.. ويعيشون الآن في كابوس، يتصارعون مع الخوف والقلق والدمار والموت، وما ينتج عن ذلك من صدمات نفسية قد ترافقهم مدى الحياة".

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: الاحتلال لم يستطع اختراق «السنوار» رغم الاحتلال والمحاصرة
  • ضياء رشوان: الاحتلال الإسرائيلي فشل في اختراق منظومة «السنوار» رغم حصار غزة
  • ضياء رشوان: ما حدث اليوم أعاد إسرائيل لنقطة البدء في 7 أكتوبر
  • ضياء رشوان: الرد الإيراني يدخل بالشرق الأوسط مرحلة جديدة من الصراع
  • أحمد فهمي يدعم أطفال فلسطين المصابين نتيجة العدوان الإسرائيلي.. صور
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • أردوغان: الوقوف مع فلسطين ولبنان يعني الوقوف مع الإنسانية
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني