صدى البلد:
2024-09-17@01:22:39 GMT

ضياء رشوان : مصر لم تتخل أبدا عن القضية الفلسطينية

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن مصر سبق وحذرت من انفجار الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إننا سنتعرض اليوم كل التفاصيل المتعلقة بالمساعدات والتطورات في قطاع غزة، لافتا إلى أن الموقف المصري يستمد من بيان الخارجية 19 ديسمبر 2022، التي حذرت فيه من استمرار العنف.

وأكد أن مصر حذرت مصر في إبريل الماضي مع فرنسا وعدد من الدول من استمرار القتال والأحداث في غزة، كما ادانت في شهر مايو الماضي، اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى، كل هذه المواقف عبرت عنها مصر قبل الأزمة الحالية ولم تتخل عن القضية الفلسطينية يوما.

موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي العالمي، أن الرئيس السيسي عبر في الكثير من الكلمات والخطابات عن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية، لافتا بأن موقف مصر تجمعه عدد من النقاط المحددة، وهي أن مصر ترى أن القضية لابد أن تحل وفقا للقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن، وحل الدولتين بشكل سريعا بعد 75 عاما على الاحتلال.

وتابع أن ما يحدث في عنف وعقاب جماعي في قطاع غزة يرجع إلى سياسات متراكمة في القطاع ولم تتوقف هذه الممارسات الإسرائيلية منذ سنوات، ولابد من وقف الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل لأن كل هذه الأمور ستؤدي إلى عنف مستمر، لافتا أن مصر تدين أي استهداف للمدنيين من الجانبين.

وبدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي العالمي لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفى ضياء رشوان بمقر الهيئة بحضور عدد كبير من ممثلى الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية والعربية.

ومن المقرر أن يوضح المؤتمر لممثلي الإعلام والصحافة الأجنبية والمصرية، مختلف أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع الراهنة الخطيرة في قطاع غزة والمنطقة عموما، ضمن سعي مصر المستمر للتعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد، من خلال التوصل لحل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضیة الفلسطینیة أن مصر

إقرأ أيضاً:

أردوغان: «تاريخ دولتنا لم يتلطخ بوصمة الاستعمار أبدا»

أفاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة الموافق 13 سبتمبر 2024، بأن تاريخ بلاده لم يتلطخ بوصمة الاستعمار، رغم أنها بسطت سيادتها على 3 قارات طيلة قرون، معربًا عن سعادته خلال مشاركته في افتتاح مباني المرحلتين الأولى والثانية في كلية «رجب طيب أردوغان» بجامعة مرمرة في إسطنبول، لاستضافة الجامعة أكثر من 3 آلاف و500 طالب من 136 دولة.

وقال أردوغان، إن «بلادنا تستضيف في الوقت الحالي نحو 340 ألف طالب من 198دولة، و95% من هؤلاء الطلاب يدرسون بإمكاناتهم الخاصة»، مضيفًا: «الأجانب الذين يتخرجون من الجامعات التركية يستمرون في تقديم المساهمة لاقتصاد تركيا وسياحتها ودبلوماسيتها الثقافية حتى بعد مغادرتهم لأراضيها».

وأكد أن مساهمة هؤلاء الطلاب التي تستقبلهم تركيا في أراضيها لتلقي تعليمهم سيكلف الاقتصاد التركي نحو 3 مليارات دولار سنويًا، لافتًا أن حكومته تدعم هؤلاء الطلاب المؤهلين والمتفوقين الراغبين في التعليم ومعرفة المعالم الثقافية التركية واللغة التركية.

وأشار إلى أنهم «يريدون خلق موجة كراهية بكل معنى الكلمة ضد الطلاب والسياح والمستثمرين القادمين من المناطق التي تربطنا بها أواصر المحبة»، وخلال إلقاء كلمته وجه بعض الانتقادات للخطابات التي تنشرها الأحزاب التركية المعارضة ضد الأجانب التي تحمل الكراهية والعنصرية وهدم القوة الناعمة للدولة- بحسب قوله.

ولفت الرئيس التركي إلى أن «دولتنا وشعبنا لم يمارسوا أبدًا التمييز ضد الناس بحسب ألوان بشرتهم أو بلدانهم أو اللغات التي يتحدثون بها»، متابعًا: «نحن دولة لم يتلطخ تاريخها بوصمة الاستعمار أبدا رغم أنها بسطت سيادتها على 3 قارات طيلة قرون».

اردوغان: ارتفاع ضحايا زلزال تركيا إلى أكثر من 19 ألف قتيل

سفير تركيا في القاهرة صالح موطلو شن يلتقي البابا تواضروس الثاني بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية (صور)

الكرملين: بوتين وعلييف يؤكدان أهمية تنفيذ اتفاقات وقف إطلاق النار في إقليم «كاراباخ»

مقالات مشابهة

  • غضب مدرب النصر كاسترو في المؤتمر الصحفي .. فيديو
  • بدء فعاليات المؤتمر الصحفي لنقابة الموسيقيين
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • المؤتمر الصحفي لمباراة الاتحاد والوحدة في الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين
  • ترامب: أنا بخير ولن يوقفني شيء لن أستسلم أبدا
  • عمرو مصطفى يثير الجدل مجدداً حول أغنيتين لـ "الهضبة"
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • أردوغان: «تاريخ دولتنا لم يتلطخ بوصمة الاستعمار أبدا»
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية