تستضيف كنيسة السيدة العذراء والقديس أثناسيوس الرسولي بمنطقة النعام، غدًا الأربعاء، فعاليات الأنشطة الروحية بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا. 

تفاصيل اجتماع خدام الكنيسة في أسيوط الليلة الكنيسة تودع الأنبا أثناسيوس.. محطات في حياة مطران مرسيليا وطولون


يفتتح اللقاء خورس الشمامسة والآباء الكهنة ومن المقرر أن يتخلل إقامة الطقوس الروحية الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة مزامير من الكتاب المقدس.


شهدت الكنائس احتفالات متتالية كان من آخرهم "عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، أقام خلالهم القداسات بالطقس الفرايحي، وفي هذه المناسبة اعادت احياء ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث. 


وأفاضت الكتب التاريخية المسيحية بعدد كبير من الشخصيات و الأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال  وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326 ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا عن معبد  الذي أقامة الامبراطور ادريانوس ويدعى " فينوس".


كما حفظت المراجع عن هذه الذكرى موقف الملكة هيلانة التي  أنها أمرت بالعثور عليه فوجدت 3 صلبان واحتارت في أمرهم وبحسب ماذكرت الكتب المسيحية أنها لجأت فيما بعد إلى البطريرك مكاريوس، فارشدهاه بوضع واحد تلو الآخر على أحد المرضى، وتروي الكتب المسيحية انها حين تحققت المعجزة تم الإعلان بأنه الصليب المقدس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكنيسة الأقباط الأرثوذكس الأرثوذكسية

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة فرنسا المقبلة في ربع نهائي يورو 2024

يرغب محبو مشاهدة الديوك في معرفة موعد مباراة فرنسا المقبلة بعد الفوز أمام بلجيكا بنتيجة 1-0 في المواجهة القوية التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين على ملعب "دوسيلدورف أرينا" في دور الـ16 بكأس أمم أوروبا 2024.

موعد مباراة فرنسا المقبلة بعد الفوز أمام بلجيكا

يلتقي منتخب فرنسا الأول لكرة القدم مع الفائز من مواجهة البرتغال ضد سلوفينيا الجمعة المقبل 5-7-2024 على ملعب "فولكسبارك"، وذلك في إطار ربع نهائي كأس أمم أوروبا.

وتنطلق صافرة البداية لمباراة فرنسا ضد الفائز من مباراة البرتغال ضد سلوفينيا يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الحادية عشر مساءً بتوقيت أبوظبي.

بهدف عكسي.. منتخب فرنسا يهزم بلجيكا ويتأهل لربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 عاجل.. يويفا يفتح تحقيقًا ضد بيلينجهام بعد احتفاله الجدلي أمام سلوفاكيا القنوات الناقلة لمباراة فرنسا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا

تمتلك إدارة شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، حقوق بث وإذاعة مباريات بطولة كأس أمم أوروبا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لذلك ستنقل مباراة فرنسا ضد الفائز من مباراة البرتغال ضد سلوفينيا مساء الجمعة المقبلة، عبر قنواتها.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة فرنسا المقبلة في ربع نهائي يورو 2024
  • انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة
  • الاحتفال بختام صلوات شهر قلب يسوع الأقدس بالقوصية
  • من متغيِّرات الكنيسة.. إلى إلغاء إرهابية الحزب!
  • إنستغرام يمكن امرأة من العثور على شقيقها بعد اختفائه 18 عامًا
  • نشاط مكثف لأساقفة الكنيسة بالتزامن مع الأسبوع الثاني من صوم الرسل
  • بالتزامن بدايته.. تعرف على علاقة صوم الرسل بتلاميذ المسيح الـ12
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بذكرى القديس بلاجيوس الصبي الشهيد
  • الكنيسة الكاثوليكية تحيي ذكرى القديسة فبرونيا الشهيدة