قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنَّ موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية لا يمتد فقط إلى عدة أشهر، لكه موقف يمتد عبر كل تاريخ القضية، وهذا الموقف عبّر عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكثر من مناسبة خلال الفترة الأخيرة بكلمات حاسمة وواضحة.

وأضاف «رشوان»، خلال مؤتمر صحفي للهيئة العامة المصرية للاستعلامات بشأن الموقف المصري من التطورات في غزة والمنطقة عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنَّ مصر لن تتخلى ولم تتخل عن القضية الفلسطينية على مدار الـ75 عامًا، والرئيس عبدالفتاح السيسي وصفها بأنَّها قضية القضايا، وهذه التعبيرات ليست بلاغية.

وتابع أنَّ البعض ظن أن القضية الفلسطينية قد وأدت وانتهت بحكم كثير من الظروف الاقتصادية والسياسية أحاطت بالمنطقة والعالم، والقضية الفلسطينية فرضت نفسها على الجميع، وهناك اهتمام بالقضية بشكل غير مسبوق ليس حرصا عليها ولكن خوفا من انفجار السلم العالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ضياء رشوان القضية الفلسطينية القاهرة الإخبارية السيسي غزة القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: متوسط أعمار الوزراء بالحكومة الجديدة انخفض

قال الدكتور ضياء رشوان، الكاتب الصحفي، إن الأسماء التي طرحت لتولي مناصب وزارية في الحكومة الجديدة، من الذين اكتسبوا خبرات دولية، لن تنفعهم فقط في أداء وظائفهم الوزارية، لكن أيضا الأوضاع التي كانوا بها في بعض المناصب الدولية، التي تغنيهم تماما عن أي منصب في مصر، سواء ماديا أو معنويا، إلا أنهم آثروا بأن يقوموا بالخدمة العامة.

وأضاف «رشوان» خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، أن الانطباع العام، انتظارا للكشف النهائي، أن متوسط السن العام للوزراء انخفض، مردفا: «السن ليس عيبا أو جريمة، لكن في النهاية السن المبكرة تعطي قدرة أكبر على العطاء وطريقة تفكير مختلفة».

وتابع: «التشكيل الوزاري يضم نجوما، لكن عدد النجوم أقل مما كان يظن، بمعنى أن الاختيار لم يتم من على مسرح، إلا أنه تم في أماكن أخرى، يبحث فيها عن كفاءات ومعايير أخرى لتولي المنصب الوزاري، وتعويض ربما أشياء رأت السلطات العليا في البلاد، أنها كان يجب أن تكون في الحكومة المنصرفة، فبحثت عنها في مكان آخر».

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان يؤكد: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة.. ومتوسط السن انخفض
  • ضياء رشوان: الحكومة ليست إدارة شركة.. ورضا الشعب شرعية الحكم
  • ضياء رشوان: يجب على الحكومة الجديدة الانفتاح مع الآخرين
  • ضياء رشوان: لم يتوقف أحد عن الاجتهاد في الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: متوسط أعمار الوزراء بالحكومة الجديدة انخفض
  • ضياء رشوان: متوسط سن وزراء الحكومة الجديدة انخفض
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية