قوات الاحتلال تواصل استهداف مختلف المناطق في قطاع غزة بكثافة

قالت منظمة الصحة العالمية، إن ما يقارب ثلثي المرافق الصحية في قطاع غزة توقفت عن العمل، نتيجة لعدوان الاحتلال على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : غارة للاحتلال على سوق مخيم النصيرات في قطاع غزة - فيديو

وتواصل قوات الاحتلال استهداف مختلف المناطق في قطاع غزة، بالإضافة إلى استهداف المناطق المحيطة بالمستشفيات والمدنيين بغارات مكثفة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، قد صرح أن مئات الجرحى والمرضى ملقون على الأرض، ويتأخر وصولهم إلى غرف العمليات لعدة أيام بسبب الضغط الهائل من الإصابات الخطيرة والمعقدة.

وأضاف القدرة أن مئات الحالات ملقاة على الأرض دون تدخل طبي ولو بسيط بسبب عدم توفر الإمكانيات وقلة الكوادر.

الحالات الحرجة متزايدة

وأكد أن الطواقم الطبية تفاضل بين الحالات لمحاولة إنقاذ حياتها، وأن الحالات الحرجة متزايدة.

وطالب مصر بفتح معبر رفح لضمان تدفق المساعدات، في ظل الحاجة الماسة لها، وضرورة إرسال الوفود الطبية المتخصصة لإنقاذ جرحى العدوان 

وطالب القدرة كذلك، المتقاعدين والمتطوعين من كافة التخصصات للالتحاق بالمستشفيات فورا.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة الاحتلال منظمة الصحة العالمية فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دعم الخدمات الصحية بمحافظتي ظفار والوسطى في موسم الخريف

مواكبة لموسم الخريف الذي تشهده محافظة ظفار هذه الفترة، والضغط المتوقع على الخدمات الصحية التي تقدم لزوار المحافظة مرورًا بمحافظة الوسطى، وضعت وزارة الصحة ممثلة في مركز إدارة الحالات الطارئة خطة دعم واسناد للخدمات الصحية بالمحافظتين٠

وقال الدكتور محمد بن سيف البوصافي -مدير مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة: إن الإحصائيات السنوية تشير إلى ازدياد وتيرة وقوع الحوادث المرورية على الطريق الرابط بين محافظة الداخلية ومحافظة ظفار مرورًا بمحافظة الوسطى خلال فترة موسم خريف ظفار مقارنة بباقي شهور السنة؛ نظرًا لزيادة أعداد مستخدمي الطريق. كما تشير الإحصائيات كذلك إلى زيادة أعداد المراجعين في بعض المؤسسات الصحية بمحافظة ظفار بسبب زيادة أعداد المقيمين بها خلال الفترة المذكورة مما يزيد من العبء على هذه المؤسسات.

وأشار الدكتور محمد البوصافي إلى أنه من أجل توفير استجابة سريعة ومثلى للإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية وأملا في تقليل العبء الحاصل على بعض المؤسسات الصحية في محافظة ظفار؛ فقد قامت وزارة الصحة ممثلة بمركز إدارة الحالات الطارئة بإعداد خطة للدعم والإسناد لمحافظتي ظفار والوسطى خلال موسم خريف ظفار 2024م بالإضافة إلى الإشراف على تنفيذها. وتشمل الخطة توفير أطباء من بعض التخصصات التي لوحظ وجود نقص بها في المحافظتين بالإضافة إلى توفير عدد من الممرضين والصيادلة من ذوي الخبرة. وتم ترشيح هذه الطواقم من مختلف المديريات العامة للخدمات الصحية والمستشفيات بمحافظات سلطنة عمان وذلك لضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين.

وسيعمل مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة على متابعة سير العمل بالمؤسسات الصحية بالمحافظتين، وتقييم الخطة لهذا العام بالتزامن مع القيام بزيارات ميدانية والالتقاء بالطواقم الطبية في المحافظتين. هذا بالإضافة إلى جاهزية الفريق الوطني للطوارئ الطبية متى ما تطلب الأمر أي تدخلات.

وختم الدكتور محمد البوصافي حديثه بقوله ندعو جميع المواطنين والمقيمين والزوار إلى الالتزام بإجراءات السلامة المرورية، واتباع الإرشادات الصحية لتجنب الحوادث والحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون مراعاة للقوانين الدولية
  • طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل استهداف المناطق شرقي غزة
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمناقشة مشروع التطوير المؤسسي للوزارة
  • التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في قطاع غزة
  • خالد عبدالغفار يعقد اجتماعًا لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة»
  • دعم الخدمات الصحية بمحافظتي ظفار والوسطى في موسم الخريف
  • ‏حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية الإسرائيلية في موقع الراهب وتدميرها
  • غزة - تحذير من تداعيات استمرار أزمة الوقود على المرافق الصحية
  •  الصحة تحذّر من تداعيات استمرار أزمة الوقود على المرافق الصحية بالقطاع
  • صحة غزة تحذر من تداعيات أزمة الوقود على المرافق الصحية