تقدم النائب محمد عبد العليم رئيس الهيئة البرلمانيه لحزب الوفد بمجلس النواب المصرى ، بإستجواب حول أكبر مجزرة لقتل الأسرى فى تاريخ البشرية .. مدعومه بالوثائق وهي مجازر قتل الأسرى المصريين على يد القوات الإسرائيلية ضد الجنود المصريين فى الفترة من عام 1956 إلى ما بعد عام 1967 .

اقتصادية النواب:الوساطة المصرية للإفراج عن المحتجزين بغزة تحافظ على استمرار إدخال المساعدات اقتصادية النواب: القطاع الخاص يعيش عصره الذهبي لتعميق التصنيع المحلى وزيادة الصادرات

واتهم النائب الوفدى محمد عبد العليم داود - رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب ، الحكومات المصرية وآخرها حكومة الدكتور  مصطفى مدبولى ، بالتواطيء فى هذة المجازر التى راح ضحيتها ما بين من 50 إلى 65 ألف جندى وضابط مصرى .

    

وأضاف داود أن جميع الوقائع الموثقة حول هذة المجازر أكدت بشاعة جرائم قوات الإحتلال الصهيونى فى حق أبنائنا بدون التحرك رغم إعترافهم بها .

 

 وأكد داود أنه تقدم بإستجوابين عامين 2007 و 2010   حول هذة المذابح التى مازال أبناء وأسر ضحاياها يعانون من آثارها الأدبية والإجتماعية ، ويتمنون الثار لأهاليهم ممن أركب هذة الجرائم إلا أن الحكومات أجهضتهما .

 

 وتابع داود أن الحكومات المتعاقبة إكتفت فقط بمرسلات كتابية مع العدو الصهيونى ومنها حكومة الدكتور / مصطفى مدبولى ، ووزير خارجيتها السفير  سامح شكرى .

 

 وطالب عبد العليم بتحديد موعد لمناقشة الإستجواب وطرح الثقة فى الحكومة لتخاذلها فى إستعادة حقوق أبنائها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقدم رئيس الهيئة البرلمانية حزب الوفد مجلس النواب استجواب وثائق القوات الاسرائيلية عبد العلیم

إقرأ أيضاً:

تامر فرج: الشعب الفلسطينى هو من أنصف قضيته والفن خذلها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الفنان تامر فرج أن الفن لم ينصف القضية الفلسطينية، ولم تقدم أزمات الشعب الفلسطينى بشكل يليق، على سبيل المثال الجانب الأوروبي يقدم الأعمال الفنية التى تساعد فى إيصال الرسائل وتوثيق الأحداث على مدار التاريخ الفنى، ستجد الحرب العالمية الأولى والثانية وغيرها الكثير من الأحداث المهمة، تجد أنها تقدم بأعمال كثيرة وبأكثر من طرح وعلى مدار أجيال فنية، ويتم التركيز على كل تفاصيل العمل لخروجه بشكل لائق.


وتابع فرج فى تصريحات خاصة ل "البوابة نيوز" أن الأعمال التى ناقشت القضية الفلسطينية قليلة جداً وكانت مشاركات فنية على استحياء دون تقديم القضية الفلسطينية بما تستحق، ولكن الشعب الفلسطينى هو من أنصف قضيته بدماء أبنائه، وتضحياتهم فى سبيل قضية وطن هم على إيمان كامل بها.

وإختتم حديثه أن الأحداث منذ ٧ أكتوبر وحتى الآن رغم مرارتها داخل قلوبنا، إلا أنها أحيت القضية الفلسطينية على مستوى العالم، وحققت نصرا كبيرا فى قلوب معظم شعوب الدول التى لم تكن على علم بها من الأساس، وكشفت حقيقة العدوان الإسرائيلي المجرم ومن يعاونه.

مقالات مشابهة

  • تساؤلات مشروعة عن الجامعة الأفريقية
  • «قوى عاملة النواب»: 30 يونيو أنقذت مصر من مستنقع الفوضى الإخوانية
  • "قوى عاملة النواب": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مؤامرة كبيرة
  • «طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة
  • «التخطيط»: أطلقنا أكبر مشروع تنموي في العالم لخدمة 50% من المصريين
  • «التخطيط»: الرئيس السيسي أطلق أكبر مشروع تنموي في العالم لخدمة 50% من المصريين
  • تامر فرج: الشعب الفلسطينى هو من أنصف قضيته والفن خذلها
  • ٣٠ يونيو سطر جديد فى تاريخ مصر
  • ترامب يتقدم بايدن قبل أول مناظرة بينهما ضمن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • «اقتصادية النواب»: ترشيد استهلاك الكهرباء ضرورة.. ويجب تدشين حملات إعلانية له