يقدم موقع الفجر الإلكتروني بثًا مباشرًا للمؤتمر الصحفي لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان، لتوضيح أبعاد وتحركات الموقف المصري من الأوضاع في غزة.

شاهد.. توزيع المساعدات الخاصة بالتحالف الوطني المصري داخل قطاع غزة سفير فلسطين بالجامعة العربية: إسرائيل ترتكب جريمة مكتملة الأركان بقطاع غزة (فيديو)

وأكد دياب اللوح، سفير دولة فلسطين لدى القاهرة، أن الشعب الفلسطيني في غزة يتعرض لحرب إبادة جماعية ممنهجة تستهدف تدمير المباني والمساكن والبنية التحتية، مشددًا على أن قطاع غزة يمر بكارثة إنسانية بكل معنى الكلمة، حيث يعيش دون ماء وكهرباء وغذاء وأي مقومات طبية منذ السابع من أكتوبر.

وأضاف "اللوح"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الأرقام الواردة من قطاع غزة في حاجة إلى تحديث على مدار اللحظة، لأنّ كل لحظة هناك تدافع لعدد الشهداء والجرحى والمصابين والمباني المدمرة، منوهًا بأنه حتى صباح هذا اليوم لدينا 23 ألف مواطن فلسطيني بين شهيد وجريح ومصاب في قطاع غزة ولدينا أكثر من 230 ألف وحدة سكنية تم تدميرها على نحو كامل أو تضررت جزئيًا ولم تعد صالحة للسكن.

وتابع سفير دولة فلسطين لدى القاهرة، أن هناك 1.4 مليون مواطن فلسطيني من أصل 2.5 مليونًا أصبحوا دون مأوى ومسكن، حتى الذين لجأوا إلى المدارس والمستشفيات تعرضوا للاستهداف، كما جرى قصف مستشفيات كثيرة، مشددًا على أن دور مصر مهم وفعال في القضية الفلسطينية.
وأردف، أننا لدينا حتى الآن 1300 معتقل فلسطيني منذ 7 أكتوبر، فحملات الاعتقالات تتم يوميا، وهناك اعتداءات مسلحة من المستوطنين على شعبنا في الضفة الغربية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستعلامات الشعب الفلسطيني الضفة الغربية القضية الفلسطينية كارثة انسانية العامة للاستعلامات ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الموقف المصري قضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

تقديرات بفقدان أكثر من 10 آلاف فلسطيني بغزة

#سواليف

قال #المرصد_الأورومتوسطي_لحقوق_الإنسان إن تقديراته تفيد بوجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد #المفقودين #تحت_الأنقاض في #قطاع_غزة ولا سبيل للعثور عليهم بفعل تعذر انتشالهم وإبقائهم في قبور لا تحمل أي علامات مميزة، في وقت يغيب فيه أي تحرك إنساني دولي للمساعدة في انتشالهم.

وأبرز المرصد الأورومتوسطي، في بيان له، أن عائلات ضحايا الهجمات العسكرية المميتة والمدمرة، التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي وتقترب من شهرها العاشر، يواجهون تحديات هائلة في انتشال الجثث، وعدم توفر المعدات والآلات الثقيلة لطواقم الدفاع المدني، والمنع الإسرائيلي لإدخال أي معدات من خارج قطاع غزة.

مقالات ذات صلة ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً 2024/07/06

مقالات مشابهة

  • تقديرات بفقدان أكثر من 10 آلاف فلسطيني بغزة
  •  مليونا مواطن بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • استشهاد صحفي فلسطيني في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة 179 آخرين في 4 مجازر للاحتلال بغزة
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة
  • مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء (بث مباشر)
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لـ رئيس الوزراء بعد التشكيل الحكومي الجديد
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية.. غدا
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء غدا في العاصمة الإدارية