قال الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، الثلاثاء، إن إيطاليا لا تشعر بأي قلق إزاء إمدادات الغاز للبلاد، رغم الأزمة الراهنة في الشرق الأوسط.

وفي حديثه خلال مؤتمر للطاقة في رافينا، أضاف كلاوديو ديسكالزي، أن الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، ليس له تأثير على إمدادات الغاز، لكن على أسعاره.

وبعد اندلاع شرارة التصعيد في غزة، قال محافظ البنك المركزي الفرنسي، فرانسوا فيلروي دو جالو، إن البنك المركزي الأوروبي يشعر بالقلق بشكل خاص من تطورات أسعار النفط، جراء الوضع في إسرائيل.

وأضاف فيلروي حينها، والذي يشغل أيضا عضوية البنك المركزي الأوروبي، أن التضخم من المتوقع أن يظل عند المستوى الذي يستهدفه المركزي الأوروبي عند نحو اثنين بالمئة بحلول نهاية عام 2025، على الرغم من التصعيد في غزة.

ووفي تصريح سابق، قال وزير المالية الفرنسي، برونو لو مير، إن التصعيد في غزة، يفترض أن يكون له عواقب "محدودة" على أسعار النفط والاقتصاد بشكل عام، لكن ذلك مشروط بأن لا تتحول الأمور إلى صراع إقليمي أوسع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل حماس الغاز البنك المركزي الأوروبي إيني إيطاليا إمدادات الغاز إسرائيل حماس الغاز البنك المركزي الأوروبي طاقة

إقرأ أيضاً:

حساب المواطن يوضح المسؤول عن مشاكل إيداع الدعم

أكد برنامج حساب المواطن، اليوم السبت، أن يتم إيداع الدعم الخاص بالمستفيد يتك على الحساب البنكي المسجل لدى البرنامج.

وأضاف البرنامج عبر حسابه «خدمة المستفيدين» بمنصة (إكس)، أنه في حال واجهت المستفيد أي مشكلة بهذا الشأن يتم معالجتها من قبل البنك.

وكان برنامج حساب المواطن أكد في وقت سابق، أنه حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل" يلزم المستفيد التوجه لحسابه وتقديم اعتراض من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض) بعد تحديث بياناتك طبقاً لسبب عدم الأهلية بمدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

حياك الله، يتم إيداع الدعم الخاص بحساب المواطن على الحساب البنكي المسجل لدينا وفي حال واجهتك مشكلة يتم معالجتها من قبل البنك، نسعد بخدمتك

خدمة المستفيدين (@Citizen_care) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • توقف شركة "الإسكندرية للأسمدة" عن العمل لعجز إمدادات الغاز الطبيعي
  • تحالف مصري يعتزم استيراد الغاز الصخري من الولايات المتحدة
  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز
  • تجنبا لسيناريو اليونان.. توقعات بتدخل نقدي أوروبي في فرنسا بعد الانتخابات
  • بريكس تواجه مشكلة التوسع
  • هام: أول رد من صنعاء على العرض الأمريكي بشأن البنك المركزي وطيران اليمنية
  • برلمانية تتقدم بسؤال عاجل بشأن مبادرة "المركزي" لدعم ألواح الطاقة الشمسية وحل أزمة الكهرباء
  • حساب المواطن يوضح المسؤول عن مشاكل إيداع الدعم
  • ثمن نهائي اليورو.. إيطاليا توقد نيران الثأر من سويسرا وألمانيا تواجه الدنمارك العنيدة
  • الليلة.. إيطاليا تواجه سويسرا وألمانيا تصطدم بالدنمارك