أوضح الدكتور فكرى العتر مدير مركز الدعم النفسى بجامعة القاهرة،ا لنصائح التى يقدمها المركز للشباب للتخلص من الاكتئاب و الأنتحا.ر.


قال الدكتور فكرى العتر ، يجب على الشباب عدم التفكير بشكل سلبي لابد من التفكير بشكل إيجابي مؤكدا على أن الخطأ هو التفكير بإن " الناس شايفاني إزاي؟ بكرا هيعدى ازاى ؟  و هكذا هذا التفكير يؤثر بالسلب عليهم .

مركز الدعم النفسى بالقاهرة: هدفنا وقاية الطلاب من الاضطرابات والأمراض النفسية الخشت: جامعة القاهرة لديها مشروع متكامل لتجديد الفكر العربي وتأسيس خطاب ديني جديد

وأشار إلى أنه  لابد من التفكير بشكل إيجابى مثل "  أنا أقدر أعمل لنفسي. أنا أقدر أطور نفسي إزاي ؟ أعمل لنفسي إيه علشان أكون أحسن؟ لابد من ترتيب الأولويات  المهم و الأهم و الأكثر أهمية.

 

كما لابد من تجهيز خطة لتحقيق هذه الأهداف بعد ذلك ،" الكورسات و تنمية المهارات ، العمل على نقط الضعف " هذا الذى يقود الإنسان إلى تحقيق أهدافه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإكتئاب جامعة القاهرة لابد من

إقرأ أيضاً:

احتفالية كبرى بذكرى ثورة 30 يونية بإدارة شباب دكرنس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قسم التعليم المدنى بإدارة شباب دكرنس فى محافظة الدقهلية اليوم السبت، ندوة سياسية بمقر نادى دكرنس الرياضى، بمشاركة مراكز الشباب احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

جاء ذلك بحضور مجدى عبد السلام مدير عام إدارة شباب دكرنس، واللواء فايز عبد الوهاب بالقوات المسلحة، والدكتور أحمد رسلان، و السيد حسانين، و سها السيد رئيس قسم التعليم المدنى بالإدارة، و منى مسعد، و سوسن عقل مسئولى قسم البرلمان والتعليم المدنى، و رؤساء مجالس إدارات مراكز الشباب ومديرى مراكز الشباب بإدارة شباب دكرنس.

فيما تقدم مجدى عبد السلام مدير عام إدارة شباب دكرنس، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى،  وقواتنا المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، والتي ستظل محفورة في عقول وقلوب كل المصريين والعالم كله، مؤكدا أن مصر دولة كبيرة وقادرة بجيشها الباسل وشعبها العظيم على مواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التي تواجهها.

كما أكد أن الثورة لها دور في تعديل المسار السياسي للدولة المصرية، مشيرا إلى الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية على مدار 10 سنوات، اتجهت فيها مصر للبناء وحققت العديد من المشروعات والإنجازات التي من شأنها توفير حياة كريمة للشعب المصري.

تهدف الاحتفالية إلى غرس روح الانتماء للوطن والولاء للأرض لدى الشباب والنشء من أبناء المحافظة وتعريفهم بثورة 30 يونيو، التي تحققت بها ارادة الشعب المصري، وقام من خلالها بتعديل مسار الدولة لتبدأ مصر عهدا جديدا وتخطو خطوات البناء والتنمية والتطوير في سبيل بناء الجمهورية الجديدة، وتحقيق التنمية المستدامة 2030.

تناولت الندوة  ( أهداف ثورة يونيو ، والوضع القائم قبل الثورة من جميع الاتجاهات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية وعرض أهم الإنجازات على أرض الواقع من الناحية الصحية والبنية التحتية)، كما أوضحت أيضا ( دور القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي في السير بخطوات متسارعة نحو استكمال مسيرة التنمية والرخاء في كافة مناحي الحياة).

كما تهدف هذه الندوات  إلى غرس قيم المواطنة والولاء في نفوس النشء والشباب وتوعيتهم  بالتحديات التي تواجه الوطن وتعريفهم بالدور الذي قامت به قواتنا المسلحة في تنمية ووضع خطة تطوير شاملة للنهوض بالوطن.

قدمت الاحتفالية بسنت محمد ابو الفتوح، كما شملت فقرة الشعر أبانوب عادل، وأسماء محمد حسن، بالاشتراك مع فريق الإشارة ماجدة مدحت، بسنت محمد، والاء الجرايحي، انجي السيد، والتنظيم والتوثيق الاء البدوي، عبد الرحمن خالد، دينا عبد الهادي، إسراء السعيد.

يأتي تنفيذ فعاليات الاحتفالية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور ايمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، و طارق دهب وكيل المديرية للشباب، و منى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدنى، وتنفيذ ومتابعة مجدى عبد السلام مدير  إدارة شباب دكرنس.

IMG-20240629-WA0038 IMG-20240629-WA0037 IMG-20240629-WA0042 IMG-20240629-WA0041 IMG-20240629-WA0045 IMG-20240629-WA0036 IMG-20240629-WA0035 IMG-20240629-WA0047 IMG-20240629-WA0044 IMG-20240629-WA0040 IMG-20240629-WA0039 IMG-20240629-WA0046 IMG-20240629-WA0043

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • احتفالية كبرى بذكرى ثورة 30 يونية بإدارة شباب دكرنس
  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • القبض على لصوص سرقوا بارات نحاسية من كبائن كهرباء بالقاهرة.. فيديو
  • إيران تنتخب رئيسا جديدا خلفا للراحل إبراهيم رئيسي
  • حماة الوطن: نجدد الدعم للقيادة السياسية في ذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • مركز شباب المراشدة
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بالمشاركين المصريين في "معسكر ناسا للفضاء"
  • مجمع إعلام القليوبية يحتفل بذكرى 30 يونيو
  • افتتاح فرع التوثيق وعيادة التأمين بـ مجمع النيابات الإدارية بالقاهرة الجديدة