قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من أسواق العاصمة من بينها مجمعات النيل بحى شرق مدينة نصر، تابع خلالها توافر السلع المخفضة والإعلان عن أسعار السلع الأساسية قبل التخفيض وبعد التخفيض والتي وصلت في عدد من السلع إلى 30% .

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة خلال جولته، أن جميع أجهزة الدولة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، حريصة على التصدي بقوة لمواجهة غلاء الأسعار، وتوفير السلع الغذائية الاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة بالتعاون مع الجهات المختلفة، للتخفيف عن كاهل المواطنين، لافتا إلى توافر كافة السلع بكميات تلبي احتياجات المواطنين.

وأكد محافظ القاهرة أن مبادرة رئيس مجلس الوزراء مستمرة على مدار الـ 6 أشهر المقبلة بتخفيضات تتراوح ما بين 15% إلى 25% لعدد من السلع الأساسية والاستراتيجية ومنها ( الأرز - الزيت - السكر - الفول - ومنتجات الألبان - الجبن الأبيض - المكرونة - السكر - العدس - منتجات الدواجن والبيض) .

وشدد محافظ القاهرة على الأجهزة التنفيذية بالمرور اليومى لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار فى مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع .

وياتي هذا فى اطار متابعة تنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض اسعار السلع الاستراتيجية، رافق المحافظ فى جولته د. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ، واللواء أحمد جودة رئيس حى شرق مدينة نصر وعدد من قيادات المحافظة .

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قام بجولة تفقدية بالمنطقة الجنوبية شملت أحياء المعادى، والمقطم ، والبساتين ، ومصر القديمة لمتابعة أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بهم .

كما تفقد محافظ القاهرة عددًا من المحاور الجديدة التى تقوم الدولة بإقامتها لربط محاور شرق القاهرة بجنوبها فى إطار خلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية.

وأكد محافظ القاهرة أن هذه الأعمال تأتى ضمن الجهود التى تقوم بها الدولة لربط محاور جنوب وشرق القاهرة لتحقيق السيولة المرورية بالعاصمة والتى ينتظر أن تحدث بعد انتهائها انفراجة كبيرة للمرور وعمليات تنقل المواطنين بهذه المناطق .

وشملت الجولة متابعة رفع كفاءة الميادين بأحياء المنطقة الجنوبية والطرق المؤدية إليه، والإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة .

رافق المحافظ فى جولته م. جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة مبادرة رئيس مجلس الوزراء مستمرة 6 أشهر المقبلة اللواء خالد عبد العال أسواق العاصمة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: اقتحام المشاكل وحلها أولى أولوياتي

قال اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، إن محافظة الدقهلية تعد ضمن أكبر محافظات مصر وتتميز بموقعها الجغرافي الفريد وسط محافظات الدلتا، ويعيش علي أرضها ما يقرب من 7 مليون مواطن، وتضم مساحات زراعية كبيرة ومناطق صناعيه متنوعه وتعد سلة مصر الغذائية وعاصمتها مدينة المنصوره أصبحت عاصمة مصر الطبية.

وأشار محافظ الدقهلية الجديد أن المحافظة العريقة التي أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية والسياسية والإقتصادية والطبية أمثال فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الدعاة، وفضيلة الشيخ جاد الحق علي جادي الحق شيخ الأزهر الأسبق، وسيدة الغناء العربي أم كلثوم وفاروق الباز وبطل حرب أكتوبر إبراهيم الرفاعي ورائد زراعة الكبد في العالم الدكتور محمد غنيم وغيرهم الكثير والكثير من أعلام مصر أنجبتهم محافظة الدقهلية.. قادرة أن تنجب مثلهم الكثير فهى ولادة بالمواهب والمبدعين فى شتى المجالات.

وكان قد وصل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية صباح اليوم السبت، إلي مقر ديوان عام المحافظه في أول يوم عمل له بعد أدائه اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية محافظاً للدقهلية، كما وصل أيضا الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ إلي مقر ديوان عام المحافظه بعد أدائه اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نائباً لمحافظ الدقهلية، وكان في استقبالهما اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ.

وأكد المحافظ أن العمل الميداني والتواجد وسط المواطنين بالشارع وتلبية احتياجات محدودي الدخل واقتحام المشاكل وحلها من أولي أولوياتي وسأعمل منذ اللحظه الأولي علي كافة الملفات المهمه التي تمس حياة المواطنين وسأتواجد في الشارع ليل نهار وسط المواطنين لحل مشاكلهم، مشيرا أن رضاء الرب ورضاء المواطن هو هدفه الأساسي بأن يشعر بتغيير أن المسئولين في خدمتهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعقد اجتماعاً موسعاً مع القيادات التنفيذية
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعا موسعا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعاً موسعاً مع القيادات التنفيذية بالمحافظة
  • محافظ أسيوط للقيادات التنفيذية: "كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته"
  • محافظ أسيوط الجديد للقيادات التنفيذية كلكم راعٍ وكلكم مسئولٌ عن رعيته
  • "كلكم راعٍ ومسئول عن رعيته": رسالة قوية من محافظ أسيوط إلى القيادات التنفيذية
  • محافظ أسيوط يوجه القيادات التنفيذية بالتواصل مع المواطنين والتواجد فى الشارع
  • محافظ الدقهلية: اقتحام المشاكل وحلها أولى أولوياتي
  • محافظ الغربية: مراقبة الأسواق وضبط الأسعار على رأس أولوياتي
  • محافظ بورسعيد الجديد يصل مكتبه ويلتقي عددا من القيادات التنفيذية (صور)