بوابة الوفد:
2024-09-20@00:39:46 GMT

كنيسة العذراء تشهد فعاليات روحية غدًا.. تفاصيل

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

تشهد كنيسة السيدة العذراء مريم مريم التابعة لإيبارشية شبرا مصر للأقباط الأرثوذكس، غدًا الأربعاء، فعاليات الأنشطة الروحية، بدءًا من الساعة السادسة صباحًا. 

الوفد داخل كنيسة برفيريوس بغزة بعد تعرضها للقصف.. بالفيديو

 

الكنيسة تودع الأنبا أثناسيوس.. محطات في حياة مطران مرسيليا وطولون
تفاصيل روحية في فعاليات كنيسة العذراء


يتخلل اللقاء إقامة الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور، وتقديم الحمل وتلاوة مزامير من الكتاب المقدس، يأتي هذا اللقاء ضمن الأنشطة الاسبوعية التي تقيم بها الكنائس المصرية بصورة منتظمة حتى تتمكن من ترسيخ مبادئ الكتاب المقدس في نفوس أبناء الأجيال المتعاقبة.

 


احتفلت الكنائس القبطية في الايبارشيات الأرثوذكسية بمحافظات مصر، آخرهم "عيد الصليب المجيد" الذي استغرق 3 أيام متواصلة، أقام خلالهم القداسات بالطقس الفرايحي، وفي هذه المناسبة اعادت احياء ذكرى العثور على الصلب بجبل الجلجلة، وبعدها اختفى ولم يجد له أثار باقية رغم محاولات البحث من قبل الجماعات المسيحية هناك. 


ترجح المراجع السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326 ميلادي، وسخرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا حيث الموقع الذي خصصة الإمبراطور أدريانوس لبناء معبد " فينوس" وأمرت الملكة هيلانة بالبحث عنه فأرسلت جنودها وتم العثور على 3 صلبان تمكنوا حينها من معرفة أيهمها الصلب الذي صلب عليه السيد المسيح من خلال معجزة الشفاء الشهيرة التي اقترحها البابا مكاريوس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقباط الأرثوذكس

إقرأ أيضاً:

احتفالاً باليوم الوطني 94.. تفاصيل فعاليات نادي الصقور في الرياض

ينظّم نادي الصقور السعودي، عدداً من الأنشطة والفعاليات المتنوعة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الــ 94، ضمن جهوده المتعددة لإبراز موروث الصقارة العريق، الذي يُعد جزءًا لا يتجزأ من الثقافة السعودية.
وستتضمن فعاليات النادي، التي سيطلقها في "عود سكوير" بمدينة الرياض، خلال أربعة أيام في الفترة من 20 إلى 23 من سبتمبر، للتعريف بجهود نادي الصقور السعودي في الحفاظ على موروث الصقارة ونقلها للأجيال القادمة، إضافة إلى تخصيص ركن لإقامة فعالية "الدعو"، التي تعد فرصة للمهتمين والزوار من جميع الأعمار، للتفاعل المباشر مع الصقور والتعرف على أنواعها المختلفة، وعرض أبرز الأدوات التي يستخدمها الصقارون في ممارسة هواية الصقارة.

نشر أبناء #المملكة ثقافاتهم عبر مئات المهرجانات والمعارض العالمية#اليوم | #اليوم_الوطني_السعودي_94 | #نحلم_ونحقق94 | #اليوم_الوطني_السعودي |#اليوم_الوطني_94
أخبار متعلقة وزير التعليم يكرم المشاركين في برنامج "مكين" لتطوير القيادات التعليمية"السديس": الخطاب الملكي يعزز قيم الوسطية ويدعم رؤية المملكة في الابتكارللمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/TY9eUWjoe8— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2024اليوم الوطني السعوديوستشمل فعاليات النادي كذلك، تخصيص زاوية للتصوير، تمكّن الزوار من توثيق لحظاتهم مع الصقور والتقاط الصور التذكارية، مما يعزز من تجربتهم ويمنحهم فرصة للتعرف على الموروث الثقافي بطريقة تفاعلية ومباشرة.
ويأتي الحدث، ضمن جهود نادي الصقور السعودي لتعريف الجمهور من جميع الأعمار والاهتمامات، بأهمية الصقور، وتسليط الضوء على دورها ومكانتها في الموروث الوطني، كما يشكل الحدث فرصة لتعزيز روح الانتماء للوطن والاحتفاء باليوم الوطني بطريقة تجمع بين الترفيه والتثقيف.
يذكر أن نادي الصقور السعودي قد أعلن عن انطلاق فعالياته للموسم 2024-2025م، التي تشمل معرض الصقور والصيد السعودي الدولي، ومهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، إضافة إلى كأس نادي الصقور 2024، التي تقام لأول مرة في محافظة حفر الباطن، وكأس العلا للصقور، وسباق الملواح، ومزاد نادي الصقور السعودي، والتي تأتي ضمن مساعي النادي لاستدامة موروث الصقارة محليًّا وعالميًّا، وصونه ونقله للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل العثور على طفل رضيع ملقى بالشارع في الحوامدية
  • بالصور… أسانسير في معبد إسنا لتسهيل الزيارة على كبار السن وذوي الاحتياجات
  • احتفالاً باليوم الوطني 94.. تفاصيل فعاليات نادي الصقور في الرياض
  • جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات المؤتمر السابع للجمعية المصرية للقلب والسكرى
  • إسرائيل فخخت 5 آلاف جهاز اتصال.. تفاصيل جديدة تُكشف عن الخرق غير المسبوق الذي استهدف حزب الله
  • الأنبا باسيليوس يتفقد فعاليات مؤتمر الأسرة بكنيسة السيدة العذراء بالحواصلية
  • تفاصيل اجتماع أسرة الكنيسة الأرثوذكسية مع الكنائس الشرقية القديمة في "لوغوس" بوادي النطرون
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق فعاليات مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • تفاصيل لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بدير الأنبا بيشوي
  • أنهى حياته … تفاصيل العثور على جثة طالب داخل مدرسة في ظروف غامضة بالفيوم