نظمت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لقاءات تثقيفية تحت شعار «شارك .. الكلمة كلمتك»، في محافظات الإسكندرية، كفر الشيخ، القليوبية، والمنوفية، وذلك في إطار الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وتهدف اللقاءات إلى تعزيز المشاركة السياسية ونشر الوعي والتثقيف السياسي لحث المواطنين والشباب على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل، وخاصة فئات الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في إطار الاستراتيجية والنموذج الرائد الذي تقدمه الدولة المصرية في تمكين وتأهيل هذه الفئة.

وخلال اللقاءات، تم تعريف المشاركين بحقوقهم وواجباتهم بالدستور والقانون المنظم للانتخابات، وطرق الاتاحة التي سيتم توفيرها للأشخاص ذوي الإعاقة داخل اللجان الانتخابية.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة أن الهيئة الوطنية للانتخابات حريصة على تسهيل المهام لدي ذوي الهمم للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي القادم بشكل سهل دون أي صعوبات أو عقبات، كما وفرت كل السبل لجميع ذوي الهمم لتسهيل الانتخابات عليهم، ومنهم فاقدو البصر بتوفير ورق برايل للمشاركة الإيجابية في الانتخابات، مع توفير لجان خاصة لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب وزارة الشباب الانتخابات ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

نسبة المشاركة في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية الفرنسية هي الأعلى منذ 1981.. تفاصيل

 
أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن نسبة المشاركة في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في البلاد بلغت 59.71% عند الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي، وهي الأعلى منذ عام 1981. 

وتأتي هذه النسبة بعد انتخاب فرنسوا ميتران رئيسا للجمهورية.

وبحسب معهدي استطلاع الرأي إيبسوس وابينيونواي، تقدر نسبة المشاركة النهائية في الدورة الثانية بـ67%، بينما قدر معهد إيلاب نسبة المشاركة بـ67.1%، ومن جانب معهد إيفوب كانت النسبة 66.5%. النتائج النهائية ستعلن بعد إغلاق آخر مراكز الاقتراع في الساعة 20:00 بتوقيت باريس.

وتستعد وكالات إنفاذ القانون لاحتمال حدوث اضطرابات بعد إعلان نتائج الانتخابات. الجولة الأولى من الانتخابات جرت يوم 30 يونيو، حيث حصل حزب التجمع الوطني اليميني مع حلفائه على 33.15% من الأصوات، وحصلت الكتلة اليسارية الجبهة الشعبية الجديدة على 27.99%، وجاء ائتلاف الرئيس إيمانويل ماكرون في المركز الثالث بنسبة 20.04%.

يذكر أن الرئيس ماكرون أعلن حل الجمعية الوطنية والدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة بعد فشل تكتله في الانتخابات الأوروبية. ويسعى اليسار والوسط لقطع الطريق أمام التجمع الوطني بانسحاب أكثر من 200 مرشح من دوائر كانت ستشهد سباقا ثلاثيا في الدورة الثانية، لتعزيز حظوظ خصوم التجمع الوطني.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة مدوية.. اليسار يخالف التوقعات ويتصدر نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • عاجل|الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة في الدورة الثانية للانتخابات وصلت إلى 60%
  • نسبة المشاركة في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية الفرنسية هي الأعلى منذ 1981.. تفاصيل
  • تعرف على الإعفاءات الممنوحة للأشخاص ذوي الإعاقة وفقا للقانون
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بأسيوط
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقى توظيفا لذوي الهمم
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • «الشكاوى الحكومية»: إنهاء إجراءات 2400 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم