أعلن اتحاد عمال مصر، اليوم الأربعاء، تأييده للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بعنوان «الرئيس والمرأة».

وأكّد محمد جبران، رئيس الاتحاد، أن تأييد العمال للسيسي جاء من منطلق الحكمة والعقل، ونظرًا للمخاطر الإقليمية التي تحيط بمصر، مضيفًا أن السيسي استطاع خلال السنوات الماضية تعزيز العلاقات الخارجية المصرية، وتفاديا للأزمات الخارجية التي نشبت بالمنطقة.

وفي سياق متصل، قالت ولاء عبدالفتاح، عضو لجنة الشباب بمجلس النواب، إنَّ السيسي أولى اهتمامًا كبيرًا للمرأة المصرية، وظهر ذلك من خلال توليها المناصب القيادية بالدولة، موضحة أنَّ الملف الحقوقي المتعلق بالمرأة شهد تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، وظهر ذلك من خلال تولي المرأة مناصب قيادية بالدولة، مثل المناصب الوزارية والنيابية والمحافظية.

وأضافت أنَّ تجربتها الشخصية هي نتيجة لجهود الدولة المصرية للنهوض بالملف الحقوقي للمرأة، إذ كانت تعمل عضوًا بهيئة التدريس بجامعة المنصورة، وبفضل البرامج الاجتماعية التي أطلقتها الدولة لتمكين المرأة، استطاعت أن تصبح عضوًا بمجلس النواب.

وأشارت إلى أنَّ البرلمان أصدر عدة تشريعات خلال الفترة الماضية لضمان حقوق المرأة، أبرزها وضع عقوبات صارمة لختان الإناث، مضيفة أنَّ العمال سيحتشدون أمام صناديق الاقتراع يوم الانتخابات لدعم الرئيس السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جبران السيسي لجنة الشباب بمجلس النواب عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة

نظمت مديرية العمل بمحافظة الجيزة، ندوة تثقيفية بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصرى 12 لسنة 2003 "، نفذها مكتب الجنوب والعمرانية التابع للمديرية بشركة NCR لماكينات الصرف الآلي، بحضور 16 عاملا من العاملين بالشركة.

تناولت الندوة حقوق المرأة العاملة فى القانون، وسبل تمكينها اقتصاديا ورعايتها اجتماعيا وصحيا، والتدريب الذي تقدمه المديرية على مهن جديدة للمرأة، وذلك فى إطار حرص وزارة العمل على تمكين المرأة اقتصادياً وتعزيز مشاركتها في سوق العمل ، وجهود المديرية لتدريب وتأهيل الفتيات على المهن التي يتطلبها سوق العمل داخل المحافظة وتنفيذ خطة التمكين الإقتصادى للمرأة للحصول على فرص عمل لائقة تساهم فى تحسين مستويات معيشتها وأسرها، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وقال محمد رمضان مدير مديرية العمل بالجيزة، إن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتفعيل دور وحدات المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ، من أجل القيام بمهامها المنوطة بها من خلال ورش عمل وندوات توعوية تقوم بالتوعية بالقضايا الخاصة التي تهم المرأة بالتعاون مع العديد من الجهات.

وأضاف مدير المديرية ، أنه ألقى الندوة  سلوى سالم مديرة المكتب ، وشيماء انور ، وماريانا فيكتور مفتشي المكتب ، كما أكد على الإستمرار فى تنظيم العديد من الندوات التثقيفية حول تمكين المرأة الاقتصادي وحقوقها في ظل قانون العمل.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • إضراب عمال الموانئ الأمريكية: كيف يمكن للرئيس بايدن تعليقه؟
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • ندوة بعنوان "تحدث معه" ضمن المبادرة الرئاسية بداية بالفيوم
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • وزير الصحة يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية “بداية” لـ24.9 مليون خدمة
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة