كإجراءات احترازية واستمرارا للجهود الرقابية

بالتزامن مع بدء العام الجامعي باشرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء تنفيذ مسح ميداني شامل للمنشآت الغذائية من مطاعم وكافتيريا في الجامعات الرسمية في المملكة، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية وتطبيق أنظمة سلامة وجودة الغذاء خلال كافة مراحل تداوله.

اقرأ أيضاً : ضبط 25 تنكة زيت زيتون مغشوش في الشونة الشمالية

وأوضح مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات، في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه، أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة نفذت المسح كإجراءات احترازية واستمرارا للجهود الرقابية والحملات التفتيشية الدورية التي تنفذها المؤسسة  لضمان توفير غذاء آمن وسليم لمرتادي هذه المنشآت والطلبة.

 

ودعت المؤسسة القائمين على هذه المنشآت بالالتزام بتطبيق أفضل الممارسات وتكثيف  الرقابة الذاتية فيها لضمان انسياب الأغذية الآمنة وبما يكفل حماية صحة وسلامة المواطنين .

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مؤسسة الغذاء والدواء الجامعات الأردنية مطاعم

إقرأ أيضاً:

“الفارس الشهم 3” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس

 

 

 

نفذت عملية الفارس الشهم 3 حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على العائلات الفلسطينية النازحة في مختلف مناطق خان يونس للتخفيف من معاناتهم في ظل توقف محطات تحلية المياه وانعدام مقومات الحياة الأساسية و البنية التحتية نتيجة الأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

‎ وتوجهت الصهاريج المعبأة بالمياه إلى خانيونس بالتعاون مع مصلحة مياه وبلديات الساحل، لتزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب، في خطوة هدفها توفير الاحتياجات الأساسية وتحسين الظروف المعيشية في مراكز الإيواء والحد من أزمة المياه التي يعاني منها الآلاف نتيجة انعدام وتدمير خطوط المياه.

‎وفي إطار دعم العائلات الفلسطينية النازحة بالمياه الصالحة للشرب ساهمت دولة الإمارات العربية المتحدة في توفير مياه في مخيمات النازحين ومراكز الإيواء في مدينة خان يونس، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 50 ألفا حيث تُوفر 116 ألف لتر من المياه يتم تعبئتها يومياً.

‎وتُقدم دولة الإمارات العربية من خلال ذراعها الانساني عملية الفارس الشهم 3 المياه الصالحة للشرب للسكان في مختلف المناطق لتسهيل حصول السكان على المياه نظراً للصعوبة التي يواجهونها في ظل المعاناة وانعدام أساسيات الحياة، ونظراً للتحديات الصعبة التي تواجهها البلديات في ظل الأوضاع المأساوية في قطاع غزة، التي تحول دون قدرتها على تقديم الخدمات الأساسية ومن ضمنها المياه للمواطنين مما يسبب كارثة إنسانية.وام


مقالات مشابهة

  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • سحب نوع زيت شهير في أمريكا.. لماذا تم حظر الزيت النباتي المبروم؟
  • “الفارس الشهم 3” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • الفارس الشهم 3 تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • «الغذاء والدواء» تطلق خدمة «الاتصال المرئي» لتسهيل متابعة الطلبات
  • رئيس «الرقابة الصحية» يتابع تنفيذ مشروع «مؤشر مصر الصحي» مع مديري الجودة
  • رئيس «الرقابة والاعتماد» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مؤشر مصر الصحي
  • رئيس "الرقابة الصحية" يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "مؤشر مصر الصحي"