الوحدة نيوز/ دعا محافظ المهرة القعطبي علي الفرجي، أبناء المهرة إلى أخذ الحيطة لتجنب مخاطر العاصفة المدارية “تيج”.

ونبه المحافظ المواطنين القاطنين في بطون الأودية والمزارعين والصيادين من مخاطر البقاء في الأماكن المنخفضة التي تكون عرضة للسيول وتهديدات الإعصار.

ودعا المنظمات الدولية والإنسانية العاملة في المهرة إلى التدخل وإسناد الجهود المبذولة لتجنيب المواطنين المخاطر والأضرار ومواجهة تداعيات الإعصار والحد من آثاره المحتملة.

كما أهاب بالمواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر مع بدء تأثيرات الحالة المدارية على المهرة نتيجة العاصفة “تيج” وما يرافقها من أمطار غزيرة ورياح شديدة.

وبحسب إحصائية أولية من محافظة المهرة فإن عدد النازحين من المناطق المنخفضة والأودية وصل إلى 936 أسرة منها 600 أسرة في مديرية الغيظة.

حيث تشهد معظم مناطق المحافظة أمطار غزيرة منذ صباح اليوم الإثنين دون توقف، ما ينذر بكارثة إنسانية، خاصة في مديريتي حصوين والغيظة نتيجة انقطاع الطرق وعدم قدرة فرق الإنقاذ على التدخل لتقديم المساعدة للمواطنين.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

المركز الأمريكي للأعاصير: “بيريل” يشتد للفئة 5 ويقترب من جامايكا

حذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، الليلة الماضية، من أن الإعصار “بيريل” الذي يضرب شرق منطقة الكاريبي اشتد إلى الفئة الخامسة.

وقال المركز إنّ “بيريل” أصبح الآن إعصاراً كارثياً محتملاً من الفئة الخامسة، موضحاً أنّ حدوث تقلّبات في القوة أمر محتمل، لكن من المتوقع أن يظلّ قريباً من قوّة إعصار ضخم أثناء تقدّمه في منطقة كاريبي باتجاه جامايكا.

وأضاف أن الإعصار رُصد على بعد نحو 1355 كيلومترا إلى الشرق والجنوب الشرقي من جامايكا برياح تبلغ سرعتها 260 كيلومترا في الساعة.

وبحسب المركز فإنّ جزيرة كارياكو في غرينادا تعرّضت لضربة مباشرة من “الجدار البالغ الخطورة لعين” الإعصار، مع رياح مستدامة تزيد سرعتها عن 150 ميلاً في الساعة، كما شهدت الجزر القريبة، بما في ذلك سانت فنسنت وغرينادين، رياحاً كارثية وعواصف مهدّدة للحياة.

وفي الشهر الماضي، توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية حدوث “نشاط أعاصير غير معتاد” في المحيط الأطلسي في 2024، ويرجع ذلك لأسباب منها ارتفاع درجات حرارة المحيط إلى مستوى أوشك على أن يكون غير مسبوق.وام


مقالات مشابهة

  • أول تصريح لنائب محافظ الدقهلية: التنمية الاقتصادية أولوية
  • دعا لأخذ الحيطة والحذر.. “الأرصاد”: ارتفاع الحرارة في المملكة خلال صيف العام الجاري بدرجتين مئويتين
  • ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب الصدام مع "حزب الله"
  • ماكرون يدعو نتنياهو لتجنب التصعيد مع حزب الله وعدم إطلاق عملية جديدة في غزة
  • محافظ أسيوط يستعرض الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • الإعصار “بيريل” يشتد ويقترب من جاميكا
  • المركز الأمريكي للأعاصير: “بيريل” يشتد للفئة 5 ويقترب من جامايكا
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله