طلاب المدارس التلمودية يحصلون كل عام على إرجاء للخدمة العسكرية في جيش الاحتلال

قرر مستوطنون الالتحاق بصفوف جيش الاحتلال والمشاركة بحرب تل أبيب على غزة، والتخلي عن إعفائهم من الخدمة العسكرية بسبب التحاقهم بالمدارس التلمودية.

اقرأ أيضاً : "الصحة الفلسطينية": ارتفاع عدد شهداء غزة نتيجة لعدوان الاحتلال

وتوجه نحو 200 مستوطن أمس الاثنين، للانتساب لجيش الاحتلال، وسجّل 120 منهم لأداء مهام دعم وتمريض وقيادة عربات الاحتلال.

طلبة المدارس التلمودية

ويشار إلى أن طلاب المدارس التلمودية يحصلون كل عام على إرجاء للخدمة العسكرية في جيش الاحتلال، الى أن يبلغوا من العمر 26 سنة، وعندها ينالون إعفاءً كاملا منها.

ووفق تقرير صدر حديثا عن الجيش، يتيح هذا الإجراء لاثني عشر ألف شاب يهودي سنويا تفادي الخدمة العسكرية الإلزامية في الدولة العبرية، والتي تستمر 32 شهرا للذكور وعامين للإناث.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر ، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تل ابيب نتنياهو الاقصى القدس

إقرأ أيضاً:

13 عملية للمقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية خلال 24 ساعة

تواصلت عمليات المقاومة الفلسطينية ضد العدو الإسرائيلي في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الماضية، وتضمنت عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة.

ورصد مركز معلومات فلسطين “مُعطى”، في تقرير نشره مساء الجمعة، 13 عملا مقاوما في أنحاء الضفة وضمن معركة “طوفان الأقصى”، شملت 8 عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة في 4 نقاط تماس متفرقة بالضفة، وخروج مظاهرة.

وفي التفاصيل، اندلعت مواجهات تخللها إلقاء حجارة في بلدات عربونة قضاء جنين، وعوريف وبيت فوريك بمحافظة نابلس، والخضر بمحافظة بيت لحم، وخرجت مظاهرات في طولكرم.

وسجلت عمليات إطلاق نار في كل من مدينة طولكرم، ومعبر الطيبة، ومستوطنة “أفني حيفتس”، وحاجز جبارة، وحاجز “نتسناعوز”، وجميعها بمحافظة طولكرم، بالإضافة إلى الحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية، وفي مدينة نابلس وعلى حاجز عورتا جنوبي المدينة.

وأسفرت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل خلال الأسبوع الماضي، عن مقتل 7 صهاينة، وجرح 22 آخرين، وفق تقرير سابق لمركز “مُعطى”.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يهاجمون مزارعين في قرية اللبن الغربي شمال رام الله
  • 13 عملية للمقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • مقتل أكثر من 20 بجيش الاحتلال .. حزب الله يكشف تفاصيل كمين مارون الرأس
  • حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا بجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمائن بلبنان
  • بلغ عددها 21 عملية حتى ساعات الظهيرة.. حزب الله يكثف من عملياته العسكرية على الجبهة الشمالية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى 
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى بالتزامن مع رأس السنة العبرية (شاهد)
  • العزي: حزب الله يفتك بجيش الاحتلال ويفي بوعد قائده الراحل
  • خبير عسكري: سقوط قتلى بجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان يظهر وعي حزب الله