شهدت الآونة الأخيرة ارتفاعاً في عدد الأطفال الذين يحملون أسماءً مستوحاة من مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وغالباً ما يختار الأسماء آباء وأمهات لهم صلة بهذه المجالات العلمية.

فيما يلي بعض أفضل الأسماء المستوحاة من العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لعام 2023، وفقًا لخبراء في شركة Nameberry: 


أسترا، داروين، هوتون، كيبلر، كويبر، لينيا، ليومن، موون (القمر)، مارس (المريخ)، نوفا، أوكتافيا، سيفن، وزينيث
وليست الأسماء المستوحاة المجالات العلمية هي الاتجاه الكبير الوحيد هذا العام، حيث كانت هناك زيادة كبيرة في أسماء الأطفال المناسبة للجنسين.

وفي إنجلترا وويلز، ارتفع عدد الأسماء التي تعتبر مناسبة للجنسين بنسبة هائلة، بلغت 56%.
وعلى رأس قائمة أسماء الفتيات الأكثر شعبية نجد مارلو، الذي صعد 266 مركزاً منذ عام 2020-21. ووصل هذا الاسم أيضاً إلى قائمة أفضل 1000 اسم للأولاد لأول مرة. ويظهر اسم نوا أيضاً في كلتا القائمتين، بزيادة 190 نقطة للفتيات. وفي الوقت نفسه، تضم قائمة الأولاد رين وأوشين، وكلاهما جديدان أيضاً في قائمة الألف الأولى، وصني، الذي تقدم 195 مركزاً.
وقد تكون الأسماء التي تحمل طابع ديزني اتجاهاً مثيراً للاهتمام، وفقاً لسارة ريدشو، مديرة تحرير موقع BabyCentre التي قالت لصحيفة ميرور البريطانية "من المحتمل أن يستوحي الآباء أسماء أطفالهم من المشاهير وأسمائهم الحديثة المستوحاة من ديزني. فقد أطلق كل من مولي ماي هيج وتومي فيوري على ابنتهما المولودة حديثاً اسم بامبي، كما أطلقت ستايسي دولي على ابنتها اسم ميني. لذلك سنرى زيادة في عمليات البحث عن أسماء ديزني".
ويبدو أن الاتجاه الآخر غير المتوقع هو الأسماء المستوحاة من الغرب المتوحش. وتدعي سارة أن هذه خطوة لم يتوقعها أي من خبراء أسماء الأطفال على الإطلاق، ولكن يبدو أن الآباء لا يمكنهم التوقف عن البحث في عن الأسماء التي قد تكون مناسبة لرعاة البقر. وعلى هذا النحو، يعتقد موقع بيبي سنتر أنه يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من الأطفال الذين يحملون أسماء بيلي وبوتش ووايت وبيرل وديزي وكليمنتين في المستقبل.









المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حول العالم المستوحاة من

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعرب عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان

المناطق_واس

أعربت دولة الإمارات عن قلقها البالغ من التطورات التي تجري في لبنان، ومن تداعيات انزلاق هذه الأوضاع الخطيرة وتأثيرها على الاستقرار في المنطقة.

 

أخبار قد تهمك دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء بمستشفى بريدة المركزي 1 أكتوبر 2024 - 12:02 مساءً “سويس بورت” تعين رئيساً تنفيذياً جديداً في السعودية 1 أكتوبر 2024 - 11:59 صباحًا

 

وأكدت موقفها الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه، وعلى وقوفها ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات، حيث أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى الأشقاء في لبنان.

 

 

ودعت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف تصاعد القتال لمنع سفك الدماء، وأن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 12:06 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 11:52 صباحًاالأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء” أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 11:36 صباحًاشهداء وجرحى في الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية وقطاع غزة أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 11:30 صباحًا“منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 11:23 صباحًاارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 % أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 11:15 صباحًا“مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير1 أكتوبر 2024 - 11:52 صباحًاالأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”1 أكتوبر 2024 - 11:36 صباحًاشهداء وجرحى في الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية وقطاع غزة1 أكتوبر 2024 - 11:30 صباحًا“منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري1 أكتوبر 2024 - 11:23 صباحًاارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 %1 أكتوبر 2024 - 11:15 صباحًا“مركز الأرصاد” يُنبِّه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء بمستشفى بريدة المركزي دراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء بمستشفى بريدة المركزي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • أسعار النفط تصعد وسط تزايد التوتر في الشرق الأوسط
  • بالتعاون مع Visit Qatar، "ديزني على الجليد" تعود إلى الدوحة بعرضها الجديد "Let’s Celebrate!"
  • الدولة العميقة تريد أن تحلب قرارات بايدن لآخر قطرة لتعيش إسرائيل والعرب يا ( حليلهم ) العلوم والتكنولوجيا ملكوها غيرهم !!..
  • النفط العراقي يهوي مع تزايد حدة الصراع بين ايران وإسرائيل
  • الإمارات تعرب عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان
  • مع تزايد التصعيد في لبنان.. الامارات تعرب عن قلقها
  • الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان
  • الجارديان: قائمة السياسات الاقتصادية لـ «كامالا هاريس» أكثر شعبية من قائمة ترامب
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية