صحيفة المناطق السعودية:
2024-07-03@04:57:27 GMT

تدشين أول مطار مائي في المملكة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

المناطق_واس

أعلنت “البحر الأحمر الدولية”، عن تدشين أول مطار مائي في المملكة وحصولها على الرخصة التشغيلية للمطار لجزيرة “أمهات”، وذلك بعد استيفاء المطار جميع متطلبات اللوائح التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني لسلامة الطيران.

ويُعد الترخيص الأول من نوعه لمطار مائي بالسعودية، كما يُعد خطوة لتعزيز قطاع السياحة الفاخرة في المملكة، كما حازت الشركة التابعة لنا “فلاي رد سي” – أول مشغل للطائرات المائية في السعودية – على شهادة “مشغِّل جوي” AOC من الهيئة العامة للطيران المدني، وترخيص تقديم خدمات التشغيل الأمنية في المطار ذاته.

أخبار قد تهمك “البحر الأحمر الدولية” أول شركة عقارية تحصل على تصنيف “مستدام” الماسي عن مشروع “تيرتل باي” 14 سبتمبر 2023 - 9:28 مساءً “البحر الأحمر الدولية” تحصل على عضوية “المجلس العالمي للسفر والسياحة” 29 أغسطس 2023 - 6:21 مساءً

ويقع المطار المائي في جزيرة “أمهات” الخلابة في البحر الأحمر، ويعرض تناغماً فريداً بين الطيران والجمال المائي، كما سيوفر المطار تجربة فريدة لأولئك الذين يرغبون في التحليق في السماء أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة لوجهة “البحر الأحمر” وما تقدمه.

وقد سلَّم معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، الرخصة التشغيلية للمطار المائي لجزيرة “أمهات”، للرئيس التنفيذي لـ “البحر الأحمر الدولية” جون باغانو، بحضور صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود نائب وزير السياحة، وأمين مجلس إدارة “البحر الأحمر الدولية” الدكتور فهد تونسي، وذلك في وجهة “البحر الأحمر”.

وأكد الدعيلج أن تسليم أول رخصة مطار مائي لـ “البحر الأحمر الدولية” يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة للمساهمة في خلق بيئة جاذبة للاستثمار وتقديم سبل الدعم كافة, مشيراً إلى أن الهيئة تتبنى تلبية احتياجات مشاريع رؤية المملكة 2030 والتي من ضمنها مشاريع وجهة “البحر الأحمر”، إضافة إلى سعي الهيئة في الاستمرار بضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في قطاع الطيران، وترسيخ الدور التنظيمي والرقابي للهيئة، وتحقيق الريادة الإقليمية وتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

بدوره أشار جون باغانو إلى أن تدشين المطار يتماشى مع رؤية السعودية 2030 التي من مستهدفاتها تحويل المملكة إلى وجهة عالمية للسياحة, مضيفاً أن هذا الترخيص الضوء يسلط على التزام الشركة بالاستدامة البيئية, حيث تمتاز المطارات المائية بعملياتها الصديقة للبيئة، مما يقلل من تأثيرها على المواد الطبيعية والحياة البحرية, معرباً عن شكره للهيئة العامة للطيران المدني على حرصها بصياغة عملية الاعتماد والإطار التنظيمي المطلوب بدقة وسعيها في الاستمرار بضمان أعلى مستويات السلامة والجودة في قطاع الطيران.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البحر الأحمر الدولية العامة للطیران المدنی البحر الأحمر الدولیة

إقرأ أيضاً:

النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت

استقبل وزير الاشغال العامة والنقل علي حمية في مكتبه ظهر اليوم في الوزارة، رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب سجيع عطية، وبحث معه في اخر المستجدات وفي الخطوات التي اتخذت في مطار بيروت الدولي، كما تم تناول ملفات تعنى بها الوزارة ، لاسيما صيانة الطرقات في منطقة عكار.

وبشأن المطار، اكد حمية خلال اللقاء ان "الخطوات الفورية التي اعتمدت مباشرةً في المطار، كانت بمثابة رسالة الى جميع من يعنيهم الامر ، مفادها بأن التلفيقات التي سيقت بحقه، لم ولن تزيدنا الا إصراراً بالتمسك بالعمل على تطوير العمل في هذا المرفق ، وبكل شفافية مطلقة".
بدوره، اشاد عطية  " بالديناميكية والحرص الذي عمل بهما الوزير حمية على إثر الافتراءات التي سيقت بحق المطار"، شاكراً "عمله المتواصل ليلاً ونهاراً في السهر على تيسير هذا المرفق ودحض الأكاذيب بشأنه، ولاسيما وأننا على أبواب موسم الصيف، والذي يشهد اقبالا كثيفًا الى لبنان "، مقدرا دعوته "للسفراء للقيام بجولة على مختلف مرافقه ، وذلك تأكيداً لحرصه على تبيان الشفافية في عمل ومهام هذا المرفق".

وأعرب عن شكره لحمية فيما خص تعاطيه بموضوع التلزيمات في منطقة الشمال وتحديدا في عكار، "كون الشفافية والخلفية الوطنية كانتا هما المعيار، ومن دون أية محسوبيات على صعيد هذا الملف" ، مقدراً " الحرص الذي لمسه من قبل الوزير حمية في تعاطيه مع المناطق المحرومة ".

أما فيما يتعلق "بالكورنيش البحري"، فقد أشار إلى أن "الوزير حمية أكد أنه تم البدء بالإجراءات القانونية اللازمة لإعداد المراسيم ذات الصلة مع الدراسات الفنية ، ليصار لاحقاً الى تلزيمه بأسرع وقت ممكن".

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 16 ألف طن و929 شاحنة بضائع
  • الصين بصدد البدء في استخدام أول مطار فضائي خاص
  • الماء بـ100 دج..حمام وألعاب.. هذا جديد مطار الجزائر الدولي !
  • مطار إسطنبول يحطم الأرقام القياسية في عدد المسافرين
  • النائب عطية تناول وحمية ملفات مطار بيروت
  • موانئ البحر الأحمر: انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع لعام 1445 بنجاح
  • صور| محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز
  • محافظ جدة يتفقد مطار الملك عبدالعزيز الدولي
  • هذه حقيقة تهديد المطار.. ما علاقة نصرالله؟