(عدن الغد)سبأنت:

أعلن مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، عن تراجع مستوى الإعصار المداري "تيج" إلى (عاصفة مدارية) خلال ساعات فجر اليوم الثلاثاء ومن المتوقع تراجعه إلى (منخفض جوي) مع انحسار تدريجي وكلي خلال ال 48 ساعة القادمة في المناطق الشرقية لمحافظة حضرموت.

وتوقع المركز في تقريره اليومي، أن تبدأ التأثيرات غير المباشرة ـ محدودة التأثير ـ بتدفقات للسحب الركامية يرافقها هطول أمطار متفاوتة ومتفرقة على أجزاء من مديريات شرق محافظة حضرموت والشريط الساحلي الجنوبي وقبالة المياه الإقليمية لليمن من مساء الثلاثاء إلى مساء الأربعاء.

ونبه المركز المواطنين، بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الامطار، والابتعاد عن بطون الاودية وعدم المجازفة في عبورها، وإبعاد المركبات من مجاري الأودية وفروعها الممتدة، بداخل المدن والقرى.

كما دعا المركز الساكنين قرب المنحدرات الجبلية والمرتفعات الى اخذ الحيطة من خطورة الانزلاقات الطينية والصخرية.
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يستقبل رئيس مركز ومدينة المنشأة نظراً لتردي مستوى النظافة

قرر اللواء عبد الفتاح محمد سراج محافظ سوهاج، إقالة رئيس مركز ومدينة المنشاة، وذلك خلال زيارته الميدانية اليوم، حيث تلاحظ لسيادته خلال جولته تردي مستوى النظافة، وسوء حالة الطرق بالمدينة والقرى التي تفقدها المحافظ اليوم، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة.

وأكد المحافظ، على قيامه بجولات ميدانية بجميع مدن وقرى المحافظة تباعا، لافتا إلى مكافأة المجتهدين، ومحاسبة المقصرين، مشيرا إلى أنه سيعمل خلال الفترة القادمة على الوصول بسوهاج إلى مقدمة المحافظات على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع أبنائها المخلصين.

وشملت جولة المحافظ بالمنشاة تفقد سوق أولاد سلامة الحضري الجديد، بحضور النائبة رقية الهلالي عضو مجلس النواب، حيث وجه المحافظ مسئولي الطرق بالبدء في تطوير ورفع كفاءة الطريق المؤدي إلى قرية أولاد سلامة، بداية من سور مطار سوهاج الدولي، وحتى السوق الجديد بالقرية، على أن تشمل الأعمال رصف وتوسعة الطريق ورفع كفاءة الإنارة، وذلك تيسيرا على المواطنين في الوصول إلى السوق بسهولة ويسر .

وتفقد المحافظ خلال جولته بالمنشاة بعض الطرق بقرى "أولاد علي، والخنانسة شرق، والزوك"، ومدخل مدينة المنشاة، مبديا استياءه من سوء حالة الطرق، وعدم تمهيدها بالشكل اللائق .

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يستقبل رئيس مركز ومدينة المنشأة نظراً لتردي مستوى النظافة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار وطقساً حاراً إلى شديد الحرارة
  • تحذير من "عاصفة مدارية" قوية في بورت لافاكا الأمريكية.. غدا
  • حتى الـ 8 مساء.. تنبيه من أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • العمالة في وادي الدواسر تسيطر على سوق التمور بالصرام المبكر
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على محافظة بدر الجنوب
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • مكاسب الذهب عالميا ترتفع لأعلى مستوى منذ 6 أسابيع.. والأسواق تنتظر قرارا أمريكيا
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة