شفق نيوز/ عقد الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الثلاثاء، في مقر مكتبه السياسي في "بيرمام" اجتماعاً مشتركاً مع وفد من حركة التغيير.

ووفقا لبيان مشترك صدر عقب الاجتماع، فإنه، "جرى خلال الاجتماع بحث الأوضاع الحساسة في المنطقة بشكل عام والعراق وإقليم كوردستان بشكل خاص".

وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا "على حشد كل القوى والطاقات لحماية كيان اقليم كوردستان، ووضع الاستراتيجية الوطنية للقوى والأحزاب السياسية لتحمل مسؤولية المرحلة".

وفي محور آخر من الاجتماع تمّ التأكيد على تعزيز العلاقات بين الجانبين، ولا سيما دعم خطوات حكومة إقليم كردستان مع الحكومة الاتحادية لتوفير الحقوق الدستورية والحقوق المالية لإقليم كوردستان، بما في ذلك الرواتب وتحسين سبل عيش مواطني كوردستان، بحسب البيان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اقليم كوردستان حركة التغيير الديمقراطي الكوردستاني حماية

إقرأ أيضاً:

الرئيسان الصيني والبولندي يتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلديهما لتحقيق تنمية واستقرار أفضل

وصف الرئيس الصيني نظيره البولندي بأنه صديق قديم له وللشعب الصيني، مؤكدًا أن العلاقة بين بولندا والصين "صمدت" أمام اختبار الزمن.

اعلان

أجرى الرئيس الصيني محادثات مع نظيره البولندي أندريه دودا حيث تناولا مسألة تعزيز التعاون بين بكين ووارسو. وبمناسبة هذه الزيارة، قام شي جين بينغ بتنظيم حفل ترحيب بالرئيس البولندي خارج قاعة الشعب الكبرى على حافة ميدان تيانانمين في بكين، قبل أن يتوجه الاثنان إلى غرفة للمناقشات.

ووصف الرئيس الصيني نظيره البولندي دودا بأنه صديق قديم له وللشعب الصيني، مؤكدًا أن العلاقة بين بولندا والصين "صمدت" أمام اختبار الزمن.

وأضاف أن الصين ترغب في مواصلة صداقتها مع بولندا، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لتحقيق تنمية واستقرار أفضل في ما وصفه الـ"وضع الدولي الفوضوي".

بدوره، قال دودا إن بولندا والصين أقامتا علاقة سياسية جيدة قائمة على الاحترام المتبادل على مدى السنوات الـ75 الماضية، مضيفًا أنّ بولندا ستلعب دورًا في تعزيز العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي، ودعا شي لزيارة بولندا العام المقبل.

أورسولا فون دير لاين تصف العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين بأنها "معقدة"الرئيس الصيني يصل باريس ويعقد اجتماعاً ثلاثياً مع ماكرون وفون دير لاين

وفي وقت لاحق، وقع مسؤولون من الجانبين اتفاقيات حول التعاون التجاري والاستثماري الثنائي وكذلك الصادرات الزراعية.

وشهد الأربعاء الماضي إطلاق خدمة قطار الشحن من الصين إلى أوروبا رسميًا. والهدف من الخدمة هو تعزيز كفاءة التجارة بين الصين وأوروبا الداخلية. وانطلق قطار الشحن الذي يحمل 100 حاوية محمّلة ببضائع كمكيفات الهواء وملحقات ماكينات القهوة والأجهزة المنزلية من ميناء قوانغتشو الدولي واتجه إلى العاصمة البولندية وارسو.

من المتوقع أن تغادر خدمة قطار الشحن من الصين كل يوم أربعاء وتستغرق ستة عشر يومًا للوصول إلى بولندا، ويعدّ أسرع بنسبة حوالي 30 في المائة بالمقارنة بقطارات الشحن العادية السابقة.

وتأتي زيارة دودا وسط توترات متزايدة بين الصين والاتحاد الأوروبي بعد أن أطلقت الصين تحقيقًا في واردات لحم الخنزير من الاتحاد الأوروبي بعد التعريفات الجمركية المقترحة على صادرات السيارات الكهربائية.

وزار نائب المستشار الألماني ووزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك الصين مؤخرًا في رحلة استمرت ثلاثة أيام، أعرب خلالها عن أمله في توصل المفاوضين من الاتحاد الأوروبي والصين إلى اتفاق بشأن الجمارك على السيارات الكهربائية قبل 4 يوليو-تموز وهو موعد دخول الرسوم الجمركية الأوروبية على شركات صناعة السيارات الصينية حيز التنفيذ.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: رئيس وزراء المجر أوربان يستقبل الرئيس الصيني شي في آخر محطة بجولته الأوروبية ترحيب حافل بالرئيس الصيني في صربيا والتزام بتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين قمة صينية ـ أوروبية للتفاوض بشأن "الاختلالات" في الميزان التجاري بين الاتحاد الأوروبي والصين بولندا الصين أندجي دودا شي جينبينغ الإتحاد الأوروبي وآسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف مستمر وتحذير من المجاعة في القطاع وانتقادات لتصريحات نتنياهو حول اتفاق تبادل "جزئي" يعرض الآن Next إشعار تحذيري لنتنياهو في قضية فساد الغواصات.. ما القصة وكيف تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي؟ يعرض الآن Next وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية يعرض الآن Next دراسة: الصيام المتقطع قد يساعد مرضى السكري من النوع 2 على التحكم في نسبة السكر في الدم يعرض الآن Next ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة فلسطين حزب الله روسيا حركة حماس لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • رومانوسكي تشيد بجهود رئيس اقليم كوردستان باجراء الانتخابات
  • الديمقراطي الكوردستاني يعلن استعداده لخوض انتخابات الاقليم بعد معالجة الملاحظات
  • رئاسة الإقليم:من متطلبات فوز حزب بارزاني في الانتخابات يتطلب بقاء النازحين في المخميات
  • أول تعليق من المفوضية على تحديد موعد انتخابات اقليم كوردستان
  • رئاسة اقليم كوردستان ترفض العودة القسرية للنازحين العراقيين
  • «الشعب الديمقراطي»: ارتفاع احتياطي البنك المركزي حاليا لم يسبق له مثيل
  • مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه
  • حكومة اقليم كوردستان: عدم تنفيذ اتفاق سنجار يهدد السلم الدولي
  • الرئيسان الصيني والبولندي يتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلديهما لتحقيق تنمية واستقرار أفضل
  • نصائح لحماية الهاتف الذكي