بوابة الوفد:
2024-09-19@04:26:41 GMT

تفاصيل "الاجتماع العام" للأقباط في بني سويف

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

يطل نيافة الأنبا غبريال أسقف إيبارشية بني سويف وتوابعها، الجمعة، على الأقباط الأرثوذكس من خلال الاجتماع العام، بمقر كنيسة العذراء، بدءًا من الساعة السابعة مساءً. 

"أديب جودة" بالقدس لـ"الوفد": "المطران والرهبان نجوا بأعجوبة من قصف كنيسة برفيريوس بغزة" الوفد داخل كنيسة برفيريوس بغزة بعد تعرضها للقصف..

بالفيديو


يستغرق الاجتماع ساعتين يتضمنان فقرات روحية عدة تُستهل بإقامة طقس رفع بخور عشية، وإقامة الطقوس القبطية الأرثوكسية، بالإضافة إلى فقرات روحية وحوار مفتوح مع أسقف الإيبارشية ثم ترانيم روحية وكلمة العظة الروحية.


شارك نيافة الأنبا غبريال في فعاليات الجولة الرعوية برفقة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بإيطاليا، وشهدت تدشين عدد من الكنائس والإيبارشيات القبطية في ميلانو وفينيسيا.

احتفل الأقباط في ربوع الأرض خلال الفترة الماضية بمناسبات عدة يأتي في ختامها عيد الصليب المجيد والذي تحرص الكنيسة على إقامته لمدة 3 أيام في أوقات متفرقة بالعام الواحد.  

 
وتروي الأحداث المذكوره بالكتب التاريخية المسيحية الشخصيات والأحداث التي تعيد تذكير أيجال الأقباط بها خلال العام ورجحت السبب في  صعوبة العثور الصليب إلى الرومان الذين طموره بالرمال، وشيدوا معبدًا لهم، حتى جاء عام 326 ميلادي، وأحضرت القديسة هيلانة جنودها للبحث عن خشبة الصليب المقدسة، وعلمت أنه مدفون بعيدًا في الموقع الذي خصصه الإمبراطور أدريانوس لاقامة معبدً يعرف بـ"معبد" فينوس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأنبا غبريال

إقرأ أيضاً:

سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالواسطى 

تفقد  اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد سير العمل في المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة الواسطى، وذلك بهدف تسريع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء، تأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها المحافظة للتيسير على المواطنين وتسريع الإجراءات المتعلقة بملف التصالح، بما يحقق التوازن بين تطبيق القانون وتخفيف الأعباء على المواطنين.

رافق السكرتير العام المساعد خلال جولته حمادة راضي رئيس مركز ومدينة الواسطى، وعلاء عيد، مدير إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، بالإضافة إلى  أشرف مليجي،  شريف يس نائبا رئيس المركز، وعدد من رؤساء القرى والمركز التكنولوجي والإدارة الهندسية بالمدينة.

IMG-20240917-WA0006 IMG-20240917-WA0007

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع الخطيب وكولر في الأهلي اليوم
  • اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا في الأردن
  • الأنبا توما يترأس مؤتمر اللجنة الأسقفية للشباب "نختار أو نحتار"
  • بطل الإيمان الأرثوذكسي.. الكنيسة القبطية تحيي ذكرى وفاة "البابا ديسقورس"
  • الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة
  • انعقاد الاختبار الأكاديمي رقم 141 للغة الإنجليزية بجامعة بني سويف
  • سكرتير بنى سويف يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي بالواسطى 
  • تفاصيل الاجتماع الشهري لمحافظ الدقهلية مع الصحفيين والاعلاميين بالمحافظة
  • اجتماعات في بني سويف لبحث مجابهة تقلبات الطقس في فصل الشتاء
  • خبير أثري: وزارة الآثار كشفت عن نقوش أصلية لسطح «معبد إدفو»