صحيفة عاجل:
2024-07-05@05:15:54 GMT

بجزيرة "أمهات".. تدشين أول مطار مائي في المملكة

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

بجزيرة 'أمهات'.. تدشين أول مطار مائي في المملكة

دشنت شركة البحر الأحمر الدولية، أول مطار مائي في المملكة، إذ حصلت على الرخصة التشغيلية للمطار المائي لجزيرة "أمهات"، بعد استيفاء جميع متطلبات اللوائح التنفيذية للهيئة العامة للطيران المدني لسلامة الطيران.

ويقع المطار المائي في جزيرة "أمهات" الخلابة في البحر الأحمر، ويُعد الترخيص الأول من نوعه لمطار مائي بالمملكة، كما يُعد خطوة لتعزيز قطاع السياحة الفاخرة في المملكة.

وحازت شركة  "فلاي رد سي"  التابعة للبحر الأحمر الدولية - أول مشغل للطائرات المائية في المملكة - على شهادة "مشغِّل جوي" AOC من الهيئة العامة للطيران المدني، وترخيص تقديم خدمات التشغيل الأمنية في المطار ذاته.

وسلَّم  رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، الرخصة التشغيلية للمطار المائي لجزيرة "أمهات"، للرئيس التنفيذي لـ "البحر الأحمر الدولية" جون باغانو، بحضور الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود نائب وزير السياحة، وأمين مجلس إدارة "البحر الأحمر الدولية" الدكتور فهد تونسي، وذلك في وجهة "البحر الأحمر".

معالي رئيس الهيئة العامة لـ #الطيران_المدني يسلم «الرخصة التشغيلية للمهبط المائي» إلى الرئيس التنفيذي لـ @RedSeaGlobalAR والتي تعد الأولى من نوعها لمهبط مائي في المملكة؛ كما سلم معاليه ترخيص تقديم خدمات التشغيل الأمنية لـ #مطار_البحر_الأحمر_الدولي؛ وذلك سعيًا للمساهمة في تحقيق… pic.twitter.com/g1sjoBqcm8

— هيئة الطيران المدني (@ksagaca) October 23, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شركة البحر الأحمر الدولية مطار مائي الأحمر الدولیة البحر الأحمر فی المملکة مائی فی

إقرأ أيضاً:

سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط

الرباط-سانا

تشارك سورية في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني والدورة الـ 69 للمجلس التنفيذي المنعقدة في العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة ما بين 1و4 من شهر تموز الجاري.

وعبّر معاون وزير النقل لشؤون النقل الجوي المهندس معتصم جمعة في كلمة الوفد عن تطلع سورية للعمل العربي المشترك في خدمة قضايا الطيران المدني بين الدول العربية على المستويين العربي والعالمي داعياً شركات الطيران لاستخدام الأجواء السورية لأغراض العبور والهبوط في المطارات السورية.

بدوره أشار مدير عام الطيران المدني السوري المهندس باسم منصور إلى أن سورية تقدم كل التعاون والتسهيلات لشركات الطيران العربية الراغبة بالعودة إلى الأجواء السورية سواء عبور أو هبوط وتعمل على ترجمة التوصيات والمقررات على أرض الواقع بما يخدم التطلعات العربية التي تخدم عمل منظمة الطيران المدني العربية.

مقالات مشابهة

  • لمدة عامين.. الدعيلج رئيسًا لتنفيذي المنظمة العربية للطيران المدني
  • انتخاب الدعيلج رئيساً للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • بالإجماع.. المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط
  • الجمعية العربية للطيران المدني تزكي الكويت عضوا بمجلسها التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي
  • الحكومة الجديدة 2024، من هو وزير الطيران المدني الجديد