في إطار الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية 2024 ، واصلت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ، وبالتعاون مع المجلس القومى للاشخاص ذوي الاعاقة ، عقد لقاءاتها التثقيفية تحت شعار " شارك ٠٠ الكلمة كلمتك " ، بــ 4 محافظات [ الإسكندرية ، كفرالشيخ ، القليوبية، المنوفية  ] ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

وتستهدف وزارة الشباب والرياضة تنفيذ سلسلة كبيرة من اللقاءات التثقيفية نحو تعزيز المشاركة السياسية ونشر الوعي والتثقيف السياسي لحث المواطنين والشباب على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل ،  وخاصة فئات  الأشخاص ذوى الاعاقة ، ولما تقدمه الدولة المصرية من استراتيجية  ونموذج رائد في تمكين وتأهيل هذه الفئة، ببناء بيئة محفزة، تضمن لهم مكانة فعالة ومتميزة في جميع المجالات، من التعليم والتوظيف، إلى المشاركة المجتمعية والثقافية الرياضية .

 كما تستهدف اللقاءات تعريف المشاركين  بحقوقهم وواجباتهم بالدستور والقانون المنظم للانتخابات وطرق الاتاحة التى سيتم توفيرها للاشخاص ذوي الاعاقة داخل اللجان الانتخابية، أن الأمانة تقتضي المشاركة في الإدلاء  بالصوت أمام صناديق الاقتراع وتوظيف الحقوق الدستورية ليشهد العالم على عظمة الشعب المصري ويكون نموذجًا يحتذى به أمام كل الدول .

وتحرص الهيئة الوطنية للإنتخابات  علي تسهيل المهام لدي ذوي الهمم للمشاركة فى الاستحقاق الانتخابي القادم بشكل سهل دون أي صعوبات أو عقبات ، وكذلك  وفرت كل السبل لجميع ذوي الهمم لتسهيل الانتخابات عليهم، ومنهم فاقدو البصر بتوفير ورق برايل للمشاركة الإيجابية في الانتخابات، مع توفير لجان خاصة لهم .

#وزارةالشباب_والرياضة 
#المكتب_الإعلامي_والمتحدث_الرسمي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مؤتمر البيئة الساحلية الثاني عشر بالغردقة

انطلقت مساء اليوم الخميس بمقر المدينة الشبابية بالغردقة فعاليات مؤتمر البيئة الساحلية بالبحر الأحمر، جاء ذلك برعاية وزارة الشباب والرياضة تستقبل المدينة الشبابية بالغردقة الشباب المشارك بملتقى البيئة الساحلية الثاني عشر والذي يمثل 125 شاب وفتاة من 17 دولة عربية، و7 دول إفريقية إلى جانب عدد من شباب الجامعات المصرية.

حيث يُشارك فى فعاليات الملتقى ممثلين من جامعة الدول العربية، وإدارة البيئة والشباب والرياضة بالجامعة ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد العربي للشباب والبيئة.

وصرح الدكتور ممدوح رشوان أمين عام الاتحاد العربى للشباب والبيئة بأن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والذي يقام المنتدي تحت رعايته نظرا لوجوده في فرنسا ضمن البعثة الرسمية فقد أعطي توجيهاته لتوفير كل سبل الراحة لجميع المشاركين.

وذلك في إطار الإهتمام بتفاعل الشباب العربي بمشكلاته البيئية وقضايا مجتمعاتهم والتوعية بمخاطر التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة الساحلية والحياة البحرية وكيفية التكيف مع تلك المتغيرات، يعقد الملتقى تحت عنوان "التغيرات المناخية.. قضية الجميع الاقتصاد الأزرق.. وفرص لاقتصاد مستدام"، وذلك في الفترة من 1 - 5 أغسطس 2024.

وقالت نجوى صلاح وكيل أول وزارة الشباب أن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أصدر توجيهات لتسهيل مهمة المنتدى وتقديم كافة أوجه الدعم والمشاركة والمساعدة لانجاح فعالياته.. موضحة أن من أهم فعاليات المنتدى تنظيمه اليوم الثقافى (الوطنى) تقدم فيه الوفود الشبابية المشاركة لمحة عن بلدانهم وتسليط الضوء على عاداتهم وتقاليدهم والمشروعات الاقتصادية المقامة فى المدن الساحلية التابعة لكل دولة، وكيفية انخراط هؤلاء الشباب فى مثل هذه المشروعات.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مؤتمر البيئة الساحلية الثاني عشر بالغردقة
  • تحت شعار المصريون يتعلمون.. انطلاق اختبارات محو الأمية بمطاي
  • الوزير حماد يبدي دعم الجزائر للبطلة إيمان خليف
  • التايكوندو والكاراتيه بعزبة الفضالى ضمن مبادرة الشباب والرياضة
  • قدم وجمباز بمركز شباب الدخيلة بالإسكندرية
  • بدعم وزير الشباب: سباحو ذوي الهمم واصحاء يستعدون لعبور بحر المانش
  • جامعة العريش تُضيء سماء العلمين بألوان الشباب والإبداع
  • عاجل.. بشرى سارة للأهلي قبل مواجهة البنك
  • كرة القدم بمركز شباب العامرية ضمن مبادرة صيف بلدنا
  • الديمقراطي الكردستاني يتوقع فوزه بـ40% من مقاعد برلمان كردستان