شاركت مديرية التضامن الإجتماعى بسوهاج جمعية الاورمان فى تسليم عدد 6890مشروعًا تنمويا لأصحاب المشروعات متناهية الصغر من الشباب والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، وذلك منذ بدء عمل الجمعية الى الان.

وقال رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج، ان مشاريع التمكين الاقتصادى تعمل على الحد من البطالة وبما يتماشى مع خطط التنمية التي تشهدها الدولة في شتى المجالات، مؤكداً على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية فى النهوض بهذه الأسر، وخلق مصدر دخل دائم لها، يضمن لها تنمية مستمرة وتوفير فرص عمل للشباب.

مشيرًا إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة سوهاج التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

والجدير بالذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة سوهاج تقوم باعادة اعمار المنازل المتهالكة وتنظيم قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للاطفال غير القادرين وتقديم الاطراف الصناعية وزواج اليتيمات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

17 مشروعا استثماريا جديدا بتكلفة 105 ملايين دولار في الإسماعيلية.. تعرف عليهم

أعلن اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، تنفيذ 17 مشروعا استثماريا جديدا، ضمن خطة المحافظة لتشجيع الاستثمار، وتوفير فرص عمل للشباب بالمناطق الحرة التابعة للمحافظة.

وعقد محافظ الإسماعيلية اجتماع مع مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة لبحث آخر المستجدات لمشروعات المنطقة التي تخدم النشاط الاستثماري بالمنطقة الحرة بالإسماعيلية، ومُناقشة الخطط المستقبلية والمشروعات الجديدة التي ترغب في التسجيل بالمنطقة.

محافظ الإسماعيلية: نشجع الأفكار الجديدة لتوفير فرص العمل

وقال محافظ الإسماعيلية في بيان رسمي إن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة يعمل جاهدًا نحو تشجيع المناخ الاستثماري، وضخ العديد من المشروعات الجديدة والمتميزة لتغيير النمط الاقتصادي للمحافظة والتشجيع على الأفكار الجديدة وإنعاش الاقتصاد بالدولة وتوفير فرص عمل جديدة ومتنوعة لأبناء المحافظة.

ووافق محافظ الإسماعيلية خلال الاجتماع على زيادة مساحة 70 فدانا للمنطقة الحرة العامة وترفيقها، ليصبح إجمالي مساحة المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية 427 فدانا.

ماهي المشروعات الجديدة في المنطقة الحرة بالإسماعيلية؟

وبحسب البيان الرسمي استعرض المهندس أيمن صالح رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة 17 مشروعًا استثماريًّا جديدًا تم الموافقة عليهم، وهم كالآتي

1- مجالات التخزين.

2- الملابس الجاهزة وتصنيع الأدوات المكتبية.

3- تصنيع أبراج قياس الطاقة المتجددة.

4- تصنيع الأدوات المكتبية.

5- إنتاج شبك التظليل للصوب الزراعية

6- تصنيع الزيوت العطرية.

7-تصنيع مركزات العصائر.

8- المستلزمات الطبية

9- تصنيع قسطرة القلب

10- وصناعة الضفائر الكهربائية للسيارات

11- دباغة الجلود

12- تصنيع الأجهزة البترولية.

13-تصنيع الخلاصات النباتية

14- تصنيع المستخلصات الطبيعية

15-تصنيع أجهزة الغسيل الكلوي.

16- تجميع الأجهزة الإلكترونية الخاصة بأبراج قياس الطاقة.

17- تصنيع الأحذية ومستلزماتها واكسسواراتها والشنط الجلدية والجوارب.

وأكد صالح أن المشروعات تأتي بتكلفة استثمارية 105 ملايين و650 ألف دولار، وتوفر نحو 11 ألف و416 فرصة عمل للمصريين و92 فرصة عمل أجنبية

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نتعاون مع كبرى البنوك لنشر ثقافة العمل الحر والشمول المالي
  • استمرار حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية وتمهيد الطرق بسوهاج
  • إنتشال جثة عامل غرق إثر سقوطه داخل ترعة بسوهاج
  • 17 مشروعا استثماريا جديدا بتكلفة 105 ملايين دولار في الإسماعيلية.. تعرف عليهم
  • كثرة الأعباء.. عامل ينهى حياته بأقراص الموت بسوهاج
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بالديوان العام
  • السيطرة على حريق محدود فى شقة بسوهاج دون إصابات
  • برلماني يطالب وزير الزراعة بتنفيذ ما تعهد به لإنهاء أزمة نقص الأسمدة بسوهاج
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
  • النائب أحمد قورة يطالب وزير الزراعة بتنفيذ ما تعهد به لانهاء أزمة نقص الاسمدة بسوهاج