مصر – وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة حول غزة لأعضاء الكونغرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، وعلى رأسهم السيناتور “ليندساي جراهام”.

وصرح المستشار باسم الرئاسة المصرية، أحمد فهمي، بأن الرئيس المصري أكد خلال استقباله وفد الكونغرس الأمريكي موقف مصر الثابت برفض استهداف جميع المدنيين المسالمين، وكذا رفض سياسات العقاب الجماعي والتهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم، مع ضرورة العمل الجدي لوقف التصعيد الراهن، وتكثيف التنسيق بين كافة الأطراف الفاعلة للدفع نحو تسوية القضية الفلسطينية من خلال الحل العادل والشامل، الذي يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وشهد اللقاء حوارا متعمقا حول العديد من القضايا الدولية والإقليمية، حيث حرص الوفد الأمريكي على الاستماع لوجهات نظر وتقييمات الرئيس السيسي بشأن تلك القضايا، خاصة فيما يتعلق بالأوضاع في إسرائيل وقطاع غزة، حيث عرض الجانب الأمريكي رؤيته في هذا الشأن، وأطلع السيسي على نتائج زيارته لإسرائيل، وتم التوافق بشأن خطورة الموقف الحالي، وضرورة العمل على الحيلولة دون اتساع دائرة الصراع الجاري، فضلاً عن ضرورة حماية المدنيين ومنع استهدافهم وتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، بالإضافة إلى ضرورة إحياء مسار السلام بالمنطقة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية تحمل رسالة طمأنة للشعب

قال الكتاب الصحفي بلال الدوي، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل تخريج الدفعات الجديدة من الكليات العسكرية، أمس، تحمل رسائل طمأنة للشعب المصري موجهة للداخل، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة المصرية وأجيالها المتعاقبة في تكاتف واضح.

وأضاف «الدوي» خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلاميين لمياء حمدين ورامي الحلواني، أن احتفال الدولة المصرية العام الجاري بانتصار أكتوبر المجيد مميز، لافتًا إلى أن حرب أكتوبر تعني الفخر والتضحية والتباهي بالقوات المسلحة المصرية.

تصعيد الحرب في غزة سيؤدي إلى دفع المنطقة نحو حافة الهوية

وأوضح أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفاله بتخريج الدفعات الجديدة تحمل في طياتها رسالة طمأنة للداخل، ورسائل موجهة للخارج، وتؤكد أن مصر لديها ثوابت بأن التصعيد والعنف سيؤدي إلى دفع المنطقة نحو حافة الهوية وزيادة المخاطر.

كلمة الرئيس السيسي تحمل في طياتها رسالة مهمة

وأشار إلى أن كلمة الرئيس السيسي تحمل في طياتها رسالة مهمة تكمن في أن مصر تؤكد على موقفها الثابت المدعوم بالموقف الدولي بضرورة إقامة دولة فلسطينية لإرساء السلام والأمن للجميع.

ولفت إلى أن مصر تقول إنه لا سلام ولا أمان بالمنطقة دون إعادة الحقوق المشروعة بالشعب الفلسطيني التي تقرها المنظمات الدولية، وهي أن فلسطين دولة مستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات مشابهة

  • رسالة تهنئة من إيطاليا الى الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • السيسي يستقبل الرئيس الإماراتي في زيارة عمل إلى مصر
  • قيادي بـ«الوفد»: كلمة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية رسالة أمل للمصريين
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية تحمل رسالة طمأنة للشعب
  • «الشعب الجمهوري»: كلمة الرئيس السيسي في حفل طلبة الكليات العسكرية رسالة طمأنة للشعب
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • سياسي يمني شهير يرفض إنهاء مهامه في الإمارات ويوجه رسالة احتجاج
  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة