الوطن:
2024-07-01@22:49:23 GMT

تسليم 6890 مشروعا تنمويا للأسر الأولى بالرعاية في سوهاج

تاريخ النشر: 24th, October 2023 GMT

تسليم 6890 مشروعا تنمويا للأسر الأولى بالرعاية في سوهاج

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي في سوهاج، جمعية الأورمان، في تسليم 6890 مشروعًا تنمويا لأصحاب المشروعات متناهية الصغر من الشباب والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، وذلك منذ بدء عمل الجمعية إلى الآن، لتعزيز ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على إقامة المشروعات المختلفة.

التكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني

وقال رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، إن مشاريع التمكين الاقتصادي تعمل على الحد من البطالة، وبما يتماشى مع خطط التنمية التي تشهدها الدولة في شتى المجالات، مؤكداً على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر

من جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة، بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية فى النهوض بهذه الأسر، وخلق مصدر دخل دائم لها، يضمن لها تنمية مستمرة وتوفير فرص عمل للشباب.

يذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة سوهاج تقوم بإعادة إعمار المنازل المتهالكة، وتنظيم قوافل طبية وعلاج حالات العيون، وإجراء عمليات القسطرة للأطفال غير القادرين، وتقديم الاطراف الصناعية وزواج اليتيمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم تنفيذ ١٩ ألف و٢٥٥ مشروع ضمن مبادرة برنامج مشروعك بتكلفة ٣ مليار و ٢٤٦ مليون و ٤٢١ ألف جنيه وتوفير ٥٦ ألف و ٣٥٦ فرصة عمل للشباب منذ انطلاق المبادرة في ٢٠١٥ وحتى ٢٧ يونيو ٢٠٢٤م

أكد المحافظ علي ضرورة تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات وتعزيز ثقافة العمل الحر حيث تساهم تلك المشروعات في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة فضلًا عن التأكيد على جهود الدولة نحو الاتجاه إلى التصنيع والإنتاج.

وأوضح العربي الشبراوي مدير "مشروعك" بالمحافظة أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها مشروع ( تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات ، مصنع أعلاف – مصنع أسمدة عضوية – مصنع ملابس – صناعات كهربائية – مستلزمات طبية – مصنع لتعبئة الأرز – حظيرة مواشي – تجارة حبوب – ورشة موبيليا وغيرها ).

وأضاف مدير مشروعك أن مركز ديرب نجم جاء في المركز الأول بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى  ٢٦٣٢ مشروع  بقيمة ٣٩٤ مليون و ٤٧٣ ألف و ٤١٦  جنيه ، يليه في المركز الثاني مركز الزقازيق - ويليه في المركز الثالث مركز الحسينية  بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى ٨٥٠ مشروع بقيمة ٣٥٤ مليون و ٤١٤ ألف و ٤٠٠جنيه.

وجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • مسؤول ببلدية الخبر: الانتهاء من 20 مشروعا تنمويا بالنصف الأول من عام 2024
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألفا و255 مشروعا في الشرقية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق منتج برنامج الأبطال
  • محافظ الدقهلية يوجه بمساعدات مالية للأسر المتضررة من انهيار منزل قرية ميت فاتك بمركز المنصورة
  • مسؤول بـ«أمانة الطائف»: 37 مشروعا للطرق بقيمة 375 مليون ريال في 3 أعوام
  • سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة
  • «تأهيل ترع وقناطر».. تفاصيل 780 مشروعا تنفذها «الري» في المحافظات