سوناك خلال وصوله إلى تل أبيب على متن طائرة عسكرية تحمل اسلحة لدعم الجيش الإسرائيلي في حرب الإبادة التي يشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

صراحة نيوز – أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن المملكة المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني (24.4 مليون دولار أمريكي) للمدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويأتي الإعلان بتقديم هذا التمويل الجديد إضافة إلى 10 ملايين جنيه إسترليني من المساعدات التي أعلن عنها رئيس الوزراء الأسبوع الماضي، ليصل إجمالي مساهمة المملكة المتحدة للأراضي الفلسطينية المحتلة منذ بداية الأزمة إلى 30 مليون جنيه – وهذا أكثر من ضعف التزامنا القائم بالمساعدات لهذه السنة (27 مليون جنيه).

وجاء إعلان رئيس الوزراء عن هذا التمويل في بيان أمام مجلس العموم، تحدث فيه أيضا عن الجهود الدبلوماسية المكثفة المبذولة للحيلولة دون تصعيد الصراع في المنطقة، ودعم حلول طويلة الأمد للأزمة في الشرق الأوسط.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية البريطانية وصل “رؤيا” نسخة عنه، فإن هذا التمويل الإضافي سوف يساعد الشعب الفلسطيني في الحصول على الدعم الحيوي للحفاظ على الحياة. ومن شأن التمويل أن يتيح للشركاء الموثوقين، بما فيها وكالات الأمم المتحدة الرئيسية والصليب الأحمر، تقديم مواد وخدمات الإغاثة الأساسية. ستلبي هذه المساعدات الاحتياجات الضرورية للغاية من غذاء وماء ورعاية صحية ومأوى، وحماية للمتضررين من هذه الأزمة الإنسانية الحادة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تعليم و جامعات في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي تعليم و جامعات منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

التموين: ارسال 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تقرير الحصاد الصادر عنها اليوم الخميس، أنها قدمت مساعدات إغاثة إنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة من خلال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات بحمولة 305 أطنان محملة بمواد إغاثية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

كما أفادت الوزارة بتقديم المساعدات من خلال الإشراف على جسر جوي لـ4 طائرات مساعدات قادمة من دولة باكستان بالتنسيق بين الوزارة وهيئة الإغاثة الكاثوليكية وتتضمن إجمالي 5000 خيمة بوزن 315 طنًا تكفي لعدد 16 فرداً باجمالي عدد 80 ألف فرد لتلبية احتياجات قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة أنها قامت، ممثلة في اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة للوزارة في عام 2015، بتوزيع صناديق مواد غذائية وأغطية على الأسر المتضررة من أزمة السيول بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة.

كما قدمت في عام 2017 المساعدات لأسر شهداء ومصابي حادث الروضة بمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء بعدد 500 كرتونة مواد غذائية و500 غطاء. وفي عام 2018، قدمت مساعدات مواد غذائية للأهالي بقرية جلبانة بالقنطرة شرق محافظة الإسماعيلية بتوزيع 700 صندوق مواد غذائية بقيمة 257 ألفا و458 جنيها.

وتابعت وزارة التموين أنه في عام 2018، تم تجهيز صناديق مواد غذائية لتوزيعها على الأسر الاكثر احتياجاً بعدد من محافظات الجمهورية بمناسبة شهر رمضان، وإعداد 6000 عبوة مواد غذائية بقيمة إجمالية 500 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًالقائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرٌّج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا «فيديو وصور»

خبراء: غلق المحال 10 مساء يصيب سوق الملابس بالشلل

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعلن عن اتفاقات استثمارية مع مصر تتجاوز 40 مليار يورو
  • 13 معلومة عن قرض أصحاب المهن الحرة بالبنك الأهلي.. يصل لـ 2 مليون جنيه
  • التموين: ارسال 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يُطلع مسؤولة أوروبية على مجمل التطورات في الأراضي المحتلة
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • مليون وحدة سكنية لمنخفضى الدخل بالمحافظات والمدن الجديدة
  • ‏واشنطن بوست: الولايات المتحدة قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ السابع من أكتوبر
  • "واشنطن بوست": أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار منذ 7 أكتوبر
  • بالأسماء.. نادى الفيوم يعلن تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين والبراعم|صور
  • مي عبد الحميد: حتى الآن طرح 17 إعلاناً للإسكان تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن