الرياض – مباشر: وصل العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى مقر انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض في نسختها السابعة.

وشهد ولي العهد الجلسة الحوارية الخاصة للرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك يول، في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار.

وبدأت في مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات بالرياض، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار، تحت عنوان "البوصلة الجديدة"، والتي تستمر على مدى 3 أيام.

وتتناول التحديات العالمية التي يواجهها العالم في مجالات المناخ والاقتصاد والتكنولوجيا، بمشاركة وحضور قادة العالم وكبرى الشركات الصناعية والمستثمرين والمبتكرين وصانعي السياسات.

وتعد مبادرة مستقبل الاستثمار مناسبة مهمة لمناقشة العديد من الموضوعات ومنها تحديات الاقتصاد الكلي التي تواجهها المجتمعات حول العالم، فيما سيتناول مؤتمر هذا العام القضايا المحورية التي تؤرق العالم في الوقت الحالي، بما في ذلك تغير المناخ، ودور الحكومات، والإمكانات التحويلية للتكنولوجيا والتعليم والرعاية الصحية في توفير عالم أكثر عدلاً وأماناً وازدهاراً.

وسيستكشف قادة التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المؤسسون والرؤساء التنفيذيون وأصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين، كيف يمكن تسخير التقدم التكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم في الوقت الحالي لتحقيق ما هو في مصلحة العالم أجمع، وستتناول جلسات الحوار مواضيع مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي، واستكشاف الفضاء، والتكنولوجيا النظيفة، والتكنولوجيا الصحية، والمركبات الكهربائية، والروبوتات، والتكنولوجيا الحيوية، والاستدامة، ومجالات العالم الافتراضي، والرياضات الإلكترونية، والتكنولوجيا في إفريقيا، وتطبيقات النانو، والتكنولوجيا الغذائية، وإنشاء المدن الذكية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: مبادرة مستقبل الاستثمار

إقرأ أيضاً:

السيسي: ناقشت مع الرئيس التركي المشاكل التي تواجه السودان والصومال

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه استعرض مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الأزمة في السودان، والجهود المصرية المبذولة بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي، كما بحث باستفاضة الوضع في القرن الأفريقي وخاصة في الصومال. 

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي له مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه اتفق مع أردوغان على ضرورة الحفاظ على وحدة الصومال وسيادته وسلامة أراضيه ضد التهديدات التي تواجهه.

وواصل: «أؤكد تطلعنا إلى استمرار التهدئة الحالية في منطقة شرق المتوسط والبناء عليها، وصولًا إلى تسوية الخلافات القائمة بين الدول بالمنطقة، ليتثنى لنا جميعا الاستفادة من الموارد الطبيعية من هذه المنطقة لتحقيق الرفاهية لشعوب المنطقة».

مقالات مشابهة

  • جيسيكا حسام الدين تدعم مبادرة «بداية» في بناء مستقبل الشباب | فيديو
  • تصفيات مونديال 2026.. الأردن يتعثر أمام الكويت في الوقت القاتل
  • أول ثمرة على الصعيد الدولي لمبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) التي أطلقتها وزارة الأوقاف
  • خبراء ومسؤولون: مستقبل اقتصادات العالم مرهون باستقطاب المواهب
  • الرئيس السيسي يعزي خادم الحرمين وولي العهد السعودي في وفاة الأميرة لطيفة
  • السيسي: ناقشت مع الرئيس التركي المشاكل التي تواجه السودان والصومال
  • عاجل| مدبولي يحضر مأدبة عشاء رسمية بحضور الرئيس الصيني وقرينته
  • رئيس الوزراء يحضر مأدبة عشاء رسمية بحضور الرئيس الصيني وقرينته
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة دفعة للعلاقات بين البلدين
  • مدبولي يحضر مأدبة عشاء رسمية بحضور الرئيس الصيني وقرينته