عقدت اللجنة التنسيقية للانتخابات الإلكترونية، اجتماعا في المركز الأوليمبي بالمعادي، بحضور ممثلي وزارتي الشباب والرياضة والتخطيط، ومستشاري هيئة النيابة الإدارية، في إطار البروتوكول المبرم بينهم للوقوف على تنفيذ مشروع التحول الرقمي وانتهاء زمن التصويت الورقي في انتخابات الهيئات الشبابية والرياضية ونماذج محاكاة البرلمان والشيوخ التابعة للوزاره وتحت إشراف قضائي بعد التجربة الناجحة التي تم تنفيذها من قبل.

وأعلنت الوزارة في بيان صحفي اليوم، إطلاق الاستمارة الإلكترونية لتطبيقها في انتخابات محاكاة برلمان الطلائع (من سن 10 إلى 17 عاما) على مستوى الجمهورية، والمزمع انعقادها خلال ديسمبر المقبل، بنفس لائحة وشروط الانتخابات البرلمانية.

وأوضحت الوزارة مميزات النظام، متابعة أنّه عند تسجيل تاريخ الميلاد للعضو المتقدم يظهر إلكترونيا قبوله أو رفضه، ويجب أن يكون من أعضاء مراكز الشباب أو أي هيئة رياضية وكذلك من تلاميذ المعاهد الأزهرية أو طلبة المدارس بصورة الكارنيه.

وأشارت الوزارة إلى أنّه سيتم فتح باب الترشح 3 نوفمبر المقبل وحتى 3 ديسمبر، بعدها يتم مراجعة قاعدة البيانات للناخبين، ومن المقرر أن يصل إلى 50 ألف عضو وإعداد نسب التمثيل البرلماني مع تمثيل المرأة وذوي الهمم سواء في القائمة أو الفردي.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أنّ الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة تولي اهتمامًا بضرورة وأهمية التحول الرقمي في ضوء رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ولمواكبة التطور التقني وتحقيق أعلى قدر من الشفافية والحيادية.

وأضاف الوزير أنّ الوزارة تتجه إلى التحول الرقمي في مختلف مشروعاتها وخدماتها في ضوء سياسة الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، وأصبح أحد أهم ركائز انطلاق الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الشباب الشباب وزارة الشباب التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق

افتتح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بحضور المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية، اليوم السبت؛ ملعب خُماسي قانوني بمركز شباب ناصر بالزقازيق، بتكلفة 547.462 جنيه، موجهًا بالاهتمام بتطوير البنية التحتية بمراكز الشباب وكافة المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ورصد طلبات واحتياجات المراكز من أعمال التطوير، والمضي قدماً فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين.

 أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الاهتمام البالغ بتنفيذ حزمة من الأنشطة والبرامج وتطوير المنشآت داخل جميع المحافظات في ضوء توجيهات القيادة السياسية، مبينًا أن الوزارة ماضية في التوسع في المشروعات بالمحافظات المختلفة، والتي تلقى إقبالا كبيرا من النشء والشباب.

وشهد وزير الشباب؛ عرض فني لشعبة الفن التعبيرى للنشء  والمقدمة من فريق مركز شباب بحري والحاصل على المركز الأول بمسابقة (كنوز مصرية)، قدم من خلالها الفريق استعراض فني على أغنية (سوا سوا) الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية والذى نال استحسان الحضور.

وتفقد وزير الشباب أكاديميات الكاراتية والتى قدم من خلالها فريق الكاراتية عرض خاص باللعبة والحراكات القتالية .

مقالات مشابهة

  • بنسعيد يوقع على اتفاقية شراكة لتطوير ممارسة الألعاب الإلكترونية
  • البنك الدولي يثمن دور الإمارات في تطوير الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • دعم أمريكي لجهود التحول الرقمي في إندونيسيا
  • الشباب والرياضة تعلن انطلاق قطار اكتشاف المواهب في كرة القدم
  • محاكاة لعملية إخلاء في حالة تعرض مبنى وزارة العمل لحادث طارئ.. فيديو وصور
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل ملف التحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية للسلامة والصحة المهنية
  • جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا 
  • القيب: مشروع تنفيذ مكتبة إلكترونية ومستودع رقمي مهم لتعزيز البحث الأكاديمي والنشر
  • الشباب تعقد جلسة مناقشات لإعداد اللائحة الداخلية لــ«محاكاة مجلس الشيوخ»