واصل قطار حملة رحلة «الألف كيلو متر» الانطلاق بمحافظات الصعيد، حيث وصلت الحملة محطتها الثانية بمحافظات الصعيد، وهي محافظة المنيا، بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وشهدت الرحلة حضور ممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الصحة والسكان، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، ورجال الدين المسيحي والإسلامي.

فعاليات حملة رحلة «الألف كيلو متر»

وتستهدف الحملة ثلاث فعاليات، الأولى تتعلق بالتوعية، حيث يتم توعية وتدريب الرائدات الاجتماعيات بتلك المحافظات على تعزيز الوعي الطبي لديهن، وذلك بهدف التوعية بشكل سليم للسيدات في مختلف محافظات الصعيد، أما الشق الثاني من الرحلة فيتعلق بتدريب الطاقم الطبي الخاص بعيادات «الصحة الإنجابية والكشف المبكر على سرطان عنق الرحم» التي تم تجهيزها في محافظات الحملة، حيث يتم تدريب الأطباء والتمريض على كيفية استخدام وسائل تنظيم الأسرة المختلفة واستخدام منظار عنق الرحم لضمان تقديم خدمة طبية بكفاءة عالية، أما الشق الثالث من الحملة فيتمثل في التمكين الاقتصادي، حيث سيتم عمل «فيمي هيلث بازار» في كل محافظة من المحافظات التي تجوب بها الحملة بهدف دعم السيدات المُنتجات وصغار المشاريع للترويج للمنتجات الخاصة بهم.

وشهدت محافظة المنيا تدريب 1800 رائدة اجتماعية من رائدات وزارة التضامن الاجتماعي على توعية السيدات بأخطار وأعراض سرطان عنق الرحم، وكيفية الوقاية منه، وكذلك على الصحة الإنجابية.

وتولى التدريب مجموعة أطباء من أعضاء مجلس إدارة جمعية سرطان عنق الرحم برئاسة الدكتور محمد العزب.

افتتاح عيادة « اسبقي بخطوة» للحماية والوقاية من سرطان عنق الرحم

كما شهدت رحلة «الألف كيلو متر» بمحافظة المنيا افتتاح عيادة «اسبقي بخطوة» للحماية والوقاية من سرطان عنق الرحم والصحة الإنجابية، ومزودة بمنظار سرطان عنق الرحم للكشف بالمجان واستقبال السيدات، وذلك في ضوء بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة التضامن الاجتماعي والجمعية المصرية لسرطان عنق الرحم، والذي يستهدف حماية ووقاية السيدات من أخطار سرطان عنق الرحم.

كما تم تنظيم ندوات لتوعية السيدات بالمحافظة بطرق الحماية والوقاية من سرطان عنق الرحم، وكذلك الصحة الإنجابية، حيث شهدت الندوات مشاركة كبيرة من سيدات المحافظة وتفاعلًا كبيرًا من السيدات المشاركات.

محافظة المنيا المحطة الثالثة في رحلة «الألف كيلو متر»

وتعد محافظة المنيا المحطة الثالثة في رحلة «الألف كيلو متر» والتي قامت وزيرة التضامن الاجتماعي بتدشينها من محافظة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، حيث تهدف الرحلة لتوعية وتدريب وتمكين المرأة المصرية على المستوى الاقتصادي، وستجوب 9 محافظات، بدأت من الإسكندرية ثم انطلقت إلى محافظة بني سويف ومنها إلى المنيا، ثم ستواصل جولاتها لبقية محافظات الصعيد، على أن تختتم في القاهرة.

ومن المقرر أن تشهد الرحلة خلال جولاتها بالمحافظات افتتاح 50 عيادة في مختلف محافظات الحملة في مجال صحة المرأة والصحة الإنجابية، والكشف المبكر على سرطان عنق الرحم ومتابعة الحمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن التضامن الاجتماعي رحلة الألف كيلو متر المنيا التضامن الاجتماعی الصحة الإنجابیة سرطان عنق الرحم محافظات الصعید الألف کیلو متر محافظة المنیا

إقرأ أيضاً:

حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 97 مليون و405 آلاف و275 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الإثنين 30 سبتمبر، وفي إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليون و723 ألفاً و634 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 519 ألفا و516 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 471 ألفا و142 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 104 آلاف و286 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 63 ألفا و902 خدمة، بالإضافة لتقديم 89 ألفا و395 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و364 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 69 ألفا و893 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 219 ألفا و302 خدمة.

وأوضح «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و723 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 15 ألفا و409 قرارات علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2918 عملية، ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 39 ألفا و259 خدمة.

ولفت الى أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي  لـ83 ألفا و525 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • 97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • إطلاق الحملة الوطنية للتحسيس والكشف عن سرطاني الثدي وعنق الرحم
  • الجوية الجزائرية: بداية من 6 أكتوبر .. حملة للكشف السريع عن سرطان الثدي
  • الجوية الجزائرية: بداية من 6 أكتوير .. حملة للكشف السريع عن سرطان الثدي
  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية بظفار
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • محافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي
  • انطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج "تسونامي" بظفار
  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين