ضبطت أمانة الطائف مخالفات عدم تسوير المباني "تحت الإنشاء" بمواقع مختلفة من المدينة، ضمن حملتها لتطبيق الضوابط الفنية لتسوير المباني الجاري انشاءها.

ونبهت الأمانة المقاولين إلى منع إزالة السواتر من موقع الإنشاء قبل الحصول على شهادة إشغال المبنى، حيث يأتي تطبيق قرار تسوير مواقع المباني تحت الإنشاء بهدف حماية العاملين ومرتادي الطرق والحد من التشوهات البصرية الناجمة عن الأعمال الإنشائية، وتحسين المشهد الحضري، وتخصيص حيز لتخزين مواد البناء المستخدمة في المشروع، وفصل أماكن العمل عن المحيط الخارجي.

أخبار متعلقة "توخوا الحيطة".. الدفاع المدني يحذر من الأمطار الرعدية غدًاوكيل إمارة منطقة مكة يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2023أمانة الطائف تنفذ عددًا من الحلول المرورية باستخدام برنامج المحاكاةأهم الضوابط الإنشائية

ومن بين الضوابط الفنية التي أقرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لتسوير المواقع الإنشائية أن يكون ارتفاع السور المؤقت 2 متر على أقل تقدير، على أن يكون السور المؤقت من الألمنيوم المموج "الهنجر" الأبيض، ويمنع الاستعاضة عن ذلك بالمصدات الإسمنتية أو الأقمشة الساترة، على أن يكون لون السور موحد (أبيض)، وبأبعاد متماثلة.

كما ألزمت الضوابط بأن يكون تثبيت الأعمدة من خلال قواعد من الألمنيوم أو تيوبات الحديد، بحيث تثبت بمسامير يمكن إزالتها لاحقًا، على أن يمنع حفر الرصيف أو الشارع لتثبيت الأعمدة، مع التأكيد على منع صب الخرسانة على الرصيف أو الشارع، عند تثبيت السور أو اللجوء إلى الحجارة لثبيت أعمدة السواتر.

ويتعين على المالك وضع لوحة بلاستيكية أو معدنية توضح معلومات الاتصال بالمسؤول عن المشروع، ورقم الرخصة وبيانات المقاول بما في ذلك السجل التجاري.

كما حذرت من إزالة أو قص الأشجار التي تقع في الأرصفة المحيطة بالموقع لغرض تأسيس السور، فيما يمنع إزالة السور قبل إصدار شهادة إشغال المبنى، ونقل جميع مواد البناء داخل حدود الملكية. وأشارت الوزارة إلى أن المسؤولية تنعقد على المقاول في حال نتج عن أعمال تأسيس السور أي أضرار بشرية أو مادية، أو إتلاف في الطرق والأرصفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري الطائف امانة الطائف انشاء بناء حماية أن یکون

إقرأ أيضاً:

شاهد // موقف الشارع اليمني بعد العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية بالحديدة

???? موقف الشارع اليمني بعد العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية بمحافظة #الحديدة#طوفان_الأقصى #لستم_وحدکم #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/zeQ4FKZz4V

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • مؤسس النادي الأهلي «إسكندراني».. عمر لطفي بك صاحب فكرة الإنشاء عام 1905
  • الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم 7 آخرين
  • العدو الصهيوني يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم اثنين آخرين
  • شرطة الطائف تضبط عدداً من المتسولين ..فيديو
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • شاهد // موقف الشارع اليمني بعد العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية بالحديدة
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • وزير الإسكان يؤكد مواصلة حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة
  • وزير الإسكان: تواصل حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة