بدأت محافظة شمال سيناء بالتعاون مع مديرية الصحة في إنشاء مستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد، تمهيدا لاستقبال الجرحى الفلسطينيين حال وصولهم الأراضي المصرية للعلاج.

وزيرا الصحة والإنتاج الحربي يتفقدان نموذج إنشاء مستشفى ميداني

وواصل صالـح أبوهـولى رئيـس مركـز ومديـنة الشيـخ زويـد متابعة بدء التجهيزات لإقامة مستشفى ميدانى خلف مستشفى الشيخ زويد المركزى.

وأشار إلى أن الكل يعمل بشكل متكامل لتمثيل الدولة المصرية، وسط حالة استنفار على مدار الساعة، خاصة من قطاع الإسعاف والصحة.

كما يستعد مستشفى الشيخ زويد لاستقبال المصابين، بالإضافة للمستشفى الميداني والمستشفى قادر على استيعاب أعداد كبيرة من  الجرحى وحال السماح بدخول المصابين من قطاع غزة لتلقى العلاج فى مصر سيتم تزويدها بالفرق الطبية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة الشيخ زويد الجرحى الفلسطينيين محافظة شمال سيناء الأراضي المصرية

إقرأ أيضاً:

مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي

أطلقت مؤسسة حياة كريمة، اليوم، مبادرة جديدة تحت عنوان «سبيل» لتوزيع الوجبات الغذائية الساخنة على العاملين بمستشفى كفر الشيخ الجامعي والمواطنين الأكثر احتياجاً لدعم الأسر وتعزيز روح التكافل الاجتماعي، وذلك بحضور أطفال المدرسة الرسمية الدولية «IPS».

تحسين جودة الحياة للمواطن المصري

يأتي ذلك في إطار تعاون جامعة كفر الشيخ مع مؤسسة حياة كريمة لدعم الأسر الأكثر احتياجاً، واستكمالاً لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في تحسين جودة الحياة للمواطن المصري، وتحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في بيان،  أنّ مبادرة «سبيل» تهدف إلى توفير الدعم الغذائي والدعم النقدي وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية، حيث تأتي هذه الحملة كجزء من الاستراتيجية المشتركة والتكامل بين الجامعة ومؤسسة حياة كريمة، لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وتأكيداً على الالتزام بتحقيق العدالة الاجتماعية، وتقديم كافة أنواع الدعم للأسر الأكثر احتياجاً.

توفير الرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجاً

ومن جانبها، أشارت الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أنّ التعاون بين الجامعة ومؤسسة حياة كريمة يستهدف المواطنين في القرى والمراكز الأكثر احتياجاً، كما تسعى جامعة كفر الشيخ إلى توفير الرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجاً من خلال القوافل الطبية الشاملة التي تطلقها الجامعة أسبوعياً.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة حياة كريمة تطلق مبادرة «سبيل» من مستشفى كفر الشيخ الجامعي
  • مستشفى ميداني أردني للتوليد والخدج في خانيونس قريبا
  • اكثر من مئة شهيد ومئات الجرحى.. اليكم الحصيلة النهائية لغارات الامس
  • بالأرقام.. كم بلغ عدد شهداء لبنان من 8 تشرين الأول وحتى الآن؟
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية
  • جامعة كفر الشيخ تستعد لاستقبال طلابها الجدد والقدامى
  • جامعة كفر الشيخ تنهي استعداداتها لاستقبال 60 ألف طالب في العام الجديد
  • إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالشيخ زويد
  • إطلاق مبادرة العيادات التخصصية لعلاج طويل الأمد للجرحى
  • وزير الصحة اللبناني: 25 شهيدا وعدد كبير من الجرحى في الغارات الإسرائيلية الأخيرة