زنقة 20 ا الرباط

أعلنت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب تنظيم وقفات احتجاجية متزامنة أمام سفارة وقنصليات فرنسا بالمغرب مساء اليوم الثلاثاء، احتجاجا على دعم فرنسا لاسرائيل، وتنديدا بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماركون لتل أبيب.

ودعت الشبكة المغربية، في بيان لها بالهيئات المكونة لها وعموم المواطنين إلى المشاركة في الوقفات الاحتجاجية أمام سفارة فرنسا بالرباط وقنصلياتها بكل من فاس ومراكش وطنجة وأكادير والدار البيضاء.

وقالت إن “هذه الاحتجاجات تأتي تنديدا بالدعم الأعمى واللامحدود من طرف دولة فرنسا الاستعمارية للكيان الصهيوني في جرائم الإبادة التي يقترفها بحق الشعب الفلسطيني”.

وأضافت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب أن “الوقفة تأتي أيضا احتجاجا على حظر التظاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني وتجريمها والحكم بالسجن على من يؤيد المقاومة وحقوق الشعب الفلسطيني أو يلتحف الراية الفلسطينية أو الكوفية، وتنديدا بخطوة إجرامية أخرى، تتمثل في زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للكيان الصهيوني المجرم”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام، إن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة للغاية لإيجاد حل للقضية الفلسطينية وإنهاء الحرب على قطاع غزة، لافتا إلى أن هذه الجهود كان من ضمنها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، ولقاء وزير الخارجية بدر عبد العاطي مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، وهذه الجهود المصرية تأتي لحشد الدعم الدولي للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

دولة الاحتلال تتبع سياسة الأمر الواقع على الشعب الفلسطيني

وأضاف «سيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال تتبع سياسة الأمر الواقع على الشعب الفلسطيني حيث تمارس عليهم جميع الجرائم للقضاء على مقومات الدولة الفلسطينية سواء كان عن طريق تدمير غزة أو إشعال الضفة الغربية أو محاولة تهويد القدس، مؤكدا على أن هناك إجماعا دوليا على التهدئة في غزة وحل القضية الفلسطينية، خاصة من الجانب الأوروبي، الذي كان مؤيدا بالبداية للجانب الإسرائيلي.

الاحتلال يمارس سياسة العقاب الجماعي على الشعب الفلسطيني

ولفت، إلى أن هناك العديد من التحركات الهامة التي حدثت بالفعل حول إيجاد حل لإنهاء الحرب على غزة، موضحا أن دول النرويج وإسبانيا وأيرلندا وغينيا اعترفوا بوجود دولة فلسطينية، نتيجة الجهود المصرية التي بذلتها، حيث إنها قامت بتوضيح الصورة الحقيقة حول ما تفعله دولة الاحتلال، وأن ما تقوم به ليس دفاعا عن النفس بل أنها تتبع سياسة العقاب الجماعي على الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • التحقق من الهوية عبر اتصال فيديو.. إجراءات جديدة لحجز موعد فيزا فرنسا بالمغرب
  • وزير الخارجية: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الممتدة لأكثر من عقود
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • لوبان تطالب بانتخابات تشريعية جديدة وتذكر ماكرون أن فرنسا بلد كبير لا تجري فيه الأمور على هواه
  • أمريكي يحرق نفسه احتجاجا على حرب الإبادة في قطاع غزة (شاهد)
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • أنور قرقاش: الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له