الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الثلاثاء، السعي لتحقيق تكامل اقتصادي من خلال مشروع طريق التنمية، مبيناً أن المشروع يشكل انتقالة نوعية في الواقع الاقتصادي".

وقال السعداوي في الكلمة الافتتاحية خلال اجتماع مجلس وزراء النقل العرب في دورته السادسة والثلاثين في مصر، تلقتها "الاقتصاد نيوز"، "نستنكر ونرفض بشدة العدوان والمجازر البربرية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهلنا في غزة"، مشيراً إلى أن "القضية الفلسطينية تستوجب تكاتفاً عربياً وإسلامياً ومساعي كبرى من قبل الجميع تعيد لهذا الشعب حقه ‏في أرضه ومقدساته وعيشه بحرية وكرامة وأمان".

وأضاف السعداوي أن "جدول أعمال الدورة الحالية يحفل بالعديد من الموضوعات التي تهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك في مجال النقل".
وتابع أن "حكومتنا تولي ملف النقل اهتماماً بالغاً ، ومشروع طريق التنمية يشكل انتقالة نوعية في الواقع الاقتصادي"، مؤكداً "السعي من خلال مشروع طريق التنمية لتحقيق تكامل اقتصادي، كما أن المشروع لا يتقاطع مع أي مشروع في المنطقة".

وأوضح: "اعتمدنا خططاً وسياسات تستهدف تطوير قطاع النقل"، لافتاً إلى أن "الحكومة تولي ملف قطاع النقل والمواصلات اهتماماً بالغاً كونه يشكل مقياساً لتقدم نهضة الأمم والمجتمعات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مشروع طریق التنمیة

إقرأ أيضاً:

صبحي: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد ياسر صبحي، نائب وزير المالية، للسياسات المالية، أننا ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي، موضحًا أننا نعمل في إطار متسق ومتكامل بين السياسات المالية والنقدية والاستثمارية والتجارية لضمان الاستقرار المالي والاقتصادي.

وقال في ندوة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إننا نستهدف رفع معدلات الإنتاجية في الاقتصاد المصري بما يساعد في تحقيق نمو مستدام دون أعباء تضخمية، لافتًا إلى أن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا بتحفيز القطاع الخاص على التوسع في الإنتاج والتصدير، بما يسهم فى تحسين تنافسية الاقتصاد المصري.

أكد شريف الكيلاني، نائب الوزير للسياسات الضريبية، أن حزمة «التسهيلات الضريبية» تعد بداية جديدة لبناء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال، لافتًا إلى أننا نستهدف تحسنًا ملموسًا يشعر به الممولون في جودة الخدمات الضريبية بالمناطق والمأموريات من خلال معالجة التحديات برؤية عملية أكثر استدامة للتيسير على المجتمع الضريبي.

وأوضح، أن هذه الإصلاحات الضريبية، تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة وريادة الأعمال، كي تعمل وتنمو وتكون أكثر قدرة على المنافسة، كما تستهدف تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، موضحًا أننا مهتمون بالتطبيق المتقن لهذه التسهيلات على أرض الواقع، قبل الانتقال إلى مرحلة أخرى من التطوير والإصلاح الذي سيكون أيضًا في صالح المجتمع الضريبي.

مقالات مشابهة

  • «دبي للاقتصاد الرقمي» تبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • المشاط: مشروع مصرف كتشنر يُعزز جهود تحقيق التنمية الاقتصادي
  • أسرع طريق بين «المنصورة - القاهرة».. يقلص وقت السفر 60 دقيقة
  • آفاق الاقتصاد وسياق التنمية المحلية
  • ياسر صبحي نائب وزير المالية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • «الاقتصاد» تُطلق السجل الاقتصادي الوطني «نمو»
  • نائب وزير المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • صبحي: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • وزارة الاقتصاد تُطلق السجل الاقتصادي الوطني “نمو”