افتتح اللواء الركن سلطان مفتاح العريانى رئيس الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب بوزارة الدفاع الإماراتية، البطولة العربية العسكرية الأولى للجوجيتسو التي تحتضنها دولة الإمارات العربيّة المتحدة حاليًا وتستمر حتى 28 أكتوبر الجارى 2023 بمدينة أبو ظبى بمركز التربية الرياضية العسكرية.

وحضر حفل الافتتاح وفد الإتحاد العربي للرياضة العسكرية برئاسة العميد سلطان سعيد الشهرى عضو المكتب التنفيذى للإتحاد المشرف الإدارى على البطولة، والمقدم محمد زكرى رئيس اللجنة الإعلامية بالإتحاد، والمستشار محمد لامين الداه مسؤول قسم الرياضة العسكرية بجامعة الدول العربية، وعلي جاد المراقب المالى للإتحاد، إضافة إلى رؤساء وفود الدول المشاركة فى البطولة والفرق الرياضية من : السعودية وقطر وفلسطين والكويت والأردن والإمارات البلد المنظم للبطولة.

وفى كلمة وزارة الدفاع بدولة الإمارات ألقاها العقيد سلطان سعيد الطينجى نائب كاتب مركز التربية الرياضة العسكرى، أكد أهمية تنظيم هذة البطولة باعتبارها ستعزز من روح الإخاء وتقوي أواصر التعاون والتلاحم وتدعم التضامن والتآزر بين دول الإتحاد العربي للرياضة العسكرية.

وألقى العميد سلطان الشهري كلمة الإتحاد العربي للرياضة العسكرية؛ إذ توجه بالشكر والتقدير إلى وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة على استضافة هذه البطولة وعلى حسن التنظيم  ودورها في تعزيز دور الإتحاد لتطوير الرياضة العسكرية العربيّة والرقى بها إلى المستوى العالمى.

وتخلل حفل الافتتاح استعراض طابور الفرق المشاركة وعزف النشيد الوطني الإماراتي ونشيد الإتحاد العربي، وعرضا لرياضة الجوجيتسو قدمه منتسبو وزارة الدفاع الإماراتية.

الاجتماع الفنى 

وقد تم عقد الاجتماع الفنى للبطولة بحضور العقيد الركن خالد راشد حميد الزعابى قائد مركز التربية الرياضية العسكرية الإماراتى وعضو المكتب التنفيذي للإتحاد العربى للرياضة العسكرية، مرحبا بالوفود المشاركة ضيوف وزارة الدفاع ومتمنيا التوفيق لكل الرياضيين المشاركين في البطولة.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره العميد سلطان سعيد الشهري ممثل الاتحاد العربى للرياضة العسكرية بالبطولة وعضو المكتب التنفيذى والمستشار محمد لامين الداه وعلى جاد محمد من الأمانة العامة للإتحاد، تشكيل اللجان العاملة واختصاصاتها وهي:

- اللجنة الفنية برئاسة العميد عتيق شداد الغانم

- لجنة أهلية اللاعبين برئاسة المستشار محمد لامين الداه .

- لجنة الحكام برئاسة الرائد محمد المحرزى

- اللجنة الإستئنافية برئاسة العميد سلطان الشهرى

 

كما تم إجراء قرعة منافسات البطولة التي ستنطلق مبارياتها اليوم الثلاثاء الثلاثاء في أوزان : 

 56 ، 62 ، 69كلغ ، وذلك بعد أن أجرى الرياضيون عملية الوزن القانونية التي تسبق المباريات .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البطولة العربية العسكرية دولة الإمارات العربي ة المتحدة للریاضة العسکریة الإتحاد العربی وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

كتب- محمد فتحي:

حصدت قناة "MBC مصر"، خلال حفل ختام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الرابعة والعشرين 4 جوائز كبري.

وفازت بالجائزة الأولي كأفضل مسلسل اجتماعي عن مُسلسل "أعلي نسبة مُشاهدة"، وبالجائزة الأولي لأفضل مُسلسل كوميدي عن مُسلسل "أشغال شقة"، والجائزة الثانية كأفضل مُسلسل كوميدي عن مُسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، وبالجائزة الذهبية كأفضل مُسلسل اجتماعي عن مُسلسل "صله رحم".

وانعقدت فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الـ24 في مدينة الثقافة بتونس، تحت شعار "نُصره فلسطين"، إذ نظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، وشارك فيه نُخبه من أبرز المؤسسات الإعلامية والمحطات والمنصات العربية من 20 دولة.

محمد عبدالمتعال: الجوائز تقدير لما نقدمه على شاشتنا من محتوى

من جانبه، أشار محمد عبد المتعال مدير عام قنوات "MBC مصر" وشمال إفريقيا، إلى أن هذه الجوائز هي تقديرًا لما يتم تقديمه على الشاشات من مُحتوي.

وأضاف "عبدالمتعال"، أن كل ما يُقدم هو نتيجة جُهد كبير من فريق عمل ضخم يسعي لتقديم أفضل مُحتوى للمُشاهد المصري والعربي.

وأشاد بالمحتوى الدرامي الراقي الذي تُقدمه شركات الإنتاج التي تتعاون مع شبكة قنوات "MBC مصر"، التي تكون دومًا على مستوى المُشاهد.

وأوضح أن هناك تكامل بين كل عناصر صناعة المحتوى الدرامي التي تنعكس على الأعمال المُقدمة وتظهر بصورة راقية، موجها الشكر للمُنتجين: "صادق الصباح، وعبد الله أبو الفتوح، وأمير شوقي"، على اهتمامهم بتقديم محتوى درامي راق ومتنوع يتوافق مع اهتمامات المُشاهدين ويُمثل في الوقت ذاته إضافة لصناعة الدراما العربية.

يذكر أن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون هو مهرجان ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، التابع لجامعة الدول العربية.

ويهدف المهرجان إلى تطوير التلفزيون العربي ورفع مستواه ويشارك فيه ممثلين من كل الدول العربية، إذ أقيمت فعالياته في مدينه الثقافة والفنون بتونس.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • MBC مصر تحصد 3 جوائز ذهبية وجائزة فضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • المشير محمد علي فهمي.. بطل الدفاع الجوي وصانع النصر
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو اليوم في أبوظبي
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية